وقع اللواء أ ح هانى محمود منصور مدير الإشارة للقوات المسلحة والمهندس جابر دسوقى مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر مذكرة تفاهم لتقديم خدمات "الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة" (NAS) وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة .
 


وتهدف مذكرة التفاهم إلى تنظيم التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة و"الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة" ، ودراسة سبل ومجالات إستفادة كل طرف من إمكانيات الطرف الأخر، وبناء القدرات، وتقديم دعم الشبكات الكهربائية، وصيانة معدات وأنظمة " الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة" (NAS) وإمدادها بالتغذية الكهربائية ، فضلاً عن توفير الربط اللاسلكى المؤمن لمشروعات العدادات الذكية والتحكمات الآلية، وتوفير كافة خدمات الحوسبة السحابية بإستخدام أحدث التقنيات كالذكاء الإصطناعى لتحقيق الفائض والسيطرة على موارد الدولة.


 

إدارة الإشارة تتعاون مع القابضة لكهرباء مصر لتقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئإدارة الإشارة تتعاون مع القابضة لكهرباء مصر لتقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئإدارة الإشارة تتعاون مع القابضة لكهرباء مصر لتقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئإدارة الإشارة تتعاون مع القابضة لكهرباء مصر لتقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ


وأعرب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن سعادته بهذه الشراكة التى تأتى فى إطار التطوير المؤسسى والتحول الرقمى والتكنولوجى الآمن الذى تشهده مؤسسات الدولة، مشيداً بجهود إدارة الإشارة فى هذا الإطار، ومؤكداً حرص وزارة الكهرباء على بناء شبكة كهربائية ذكية ومؤمنة بما يعود بالنفع على الدولة المصرية وبما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة وتوفير حياة كريمة لهم .
 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعظيم أوجه الإستفادة من "الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة" فى خدمات وتطبيقات ومنظومات كافة الجهات الحكومية بالدولة للإرتقاء بمستوى كافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإشارة كهرباء مصر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للطوارئ والسلامة العامة

إقرأ أيضاً:

"ميناء صحار" يحصد جائزتين دوليتين لتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة

مسقط- الرؤية

حصل ميناء صحار والمنطقة الحرة على جائزة القطاع الذهبية للصحة والسلامة عن الفترة الكاملة لعام 2023  وجائزة أفضل متقدم دولي جديد، وذلك في احتفالية استثنائية أقيمت في مجلس اللوردات البريطانى في ويستمنيستر، إذ قام بتسليمهما اللورد بيل جوردان الرئيس الدائم للجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث "روسبا"، والتي تعد من أعرق المنظمات العالمية غير الربحية والتي تحظى برعاية الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة.

وعملت الجمعية لأكثر من مائة عام على تطبيق أعلى الممارسات والمعايير المهنية لتقليل الإصابات العرضية الخطيرة، ويتم الاحتفال ببرنامج جوائز روسبا، الذي يُعد أكبر وأهم برنامج للصحة والسلامة في المملكة المتحدة، بعامه الثامن والستين، مع ما يقرب من 2000 مشاركة سنويًا من أكثر من 50 دولة، مؤثرًا في أكثر من سبعة ملايين موظف، ويوفر منصة لتسليط الضوء على الالتزام الثابت بالتحسين المستمر والتميز في الصحة والسلامة.

وقال عمر المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار: "نعتز في ميناء صحار والمنطقة الحرة بالحصول على الجائزتين، وهما بمثابة إشادة بتفاني فريقنا وشركائنا والشركات العاملة في الميناء والمنطقة الحرة ككل لضمان بيئة عمل آمنة وصحية".

وأعربت ريبيكا هيكمان الرئيسة التنفيذية للجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث "روسبا" عن سعادتها بانضمام ميناء صحار والمنطقة الحرة إلى الجمعية، مشيدة بالتزام ميناء صحار والمنطقة الحرة البارز بالتميز في مجال السلامة، وبجهودهم في تعزيز ثقافة السلامة بين الشركات داخل الميناء والمنطقة الحرة.

وفي هذا الإطار، أبرم ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية مع الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث "روسبا" للتعاون في مجالات التدريب على السلامة المهنية وتبادل الخبرات، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تحسين معايير السلامة وزيادة كفاءة العمليات التشغيلية، ليصبح ميناء صحار والمنطقة الحرة نموذجاً يحتذى به في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • "ميناء صحار" يحصد جائزتين دوليتين لتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة
  • "المشاط" تُشارك بالجلسة الختامية لتقييم منتصف المدة لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى
  • وزارة الصحة بغزة: رصيد الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية للطوارئ صفر
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يحصدان جائزتين لتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة
  • اصطفاف سيارات ومعدات شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء ومدى جاهزيتها للطوارئ بمطار النزهة بالإسكندرية
  • «المشاط» تُشارك في الجلسة الختامية لتقييم منتصف المدة لمشروع إدارة تلوث الهواء
  • الداخلية: تمديد ساعات العمل اليومية في الأمن الجنائي والشؤون المدنية لتقديم الخدمات للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب
  • أكاديمية شرطة دبي تطرح برامجها الجامعية في معرض «آيتكس»
  • 3 برامج تخصصية ناقشت إدارة العلاقات مع الاتحادات الرياضية الدولية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالامارات يناقش أهمية حقوق المؤلف