حثت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، آدريان واتسون، الحكومة الإسرائيلية على تنفيذ التزامها بفتح ميناء أشدود و معبر إيريز، والسماح بزيادة تدفق  المساعدات الإنسانية من الأردن إلى غزة بسرعة، وبشكل تام.

ورحب البيت الأبيض بإعلان إسرائيل خطوات جديدة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة. وحض إسرائيل على فتح ممرات جديدة لإيصال المساعدات إلى غزة "بشكل كامل وسريع".

وأعلنت إسرائيل أنها ستسمح "مؤقتا" بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر حدودها مع شمال القطاع، وفق ما أفاد مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الجمعة، حيث سيعاد فتح معبر إيريز المؤدي إلى القطاع المهدد بالمجاعة للمرة الأولى منذ هجوم 7 أكتوبر. 

وجاء في البيان الحكومي الذي صدر بعد ساعات من تحذير الرئيس الأميركي، جو بايدن، لنتانياهو  بضرورة تخفيف المعاناة الإنسانية في غزة، أن "إسرائيل ستسمح بتسليم المساعدات الإنسانية بشكل مؤقت عبر أشدود ومعبر إيريز" بهدف "منع حدوث أزمة إنسانية و... ضمان مواصلة القتال".

ومعبر إيريز يربط قطاع غزة بجنوب إسرائيل، وهو المنفذ الوحيد بين القطاع وإسرائيل.

وتواجه إسرائيل المزيد من الانتقاد بسبب التعقيدات التي تفرضها على دخول المساعدات، ناهيك عن استهداف العاملين في منظمات الإغاثة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانیة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي غزة

انطلقت طائرات النقل العسكرية المصرية، على مدار الأيام الماضية، يرافقها نظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة، ضمن التحالف الدولي من المملكة الأردنية الهاشمية نحو قطاع غزة، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لعشرات الأطنان من المساعدات، بالمناطق التي يصعب الوصول إليها داخل القطاع، للتخفيف من جراح وألم السكان.

يأتي ذلك استمرارا للتحركات المصرية المبذولة لإيقاف الحرب داخل قطاع غزة، والحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية، والعمل على إنفاذ المساعدات بالكميات الكافية لإنقاذ أهالي القطاع، وتأكيدا على دعم مصر للقضية الفلسطينية، في مواجهة ما تتعرض له من ضغوط، لدفع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة. 

وتمنح تلك المساعدات أهالي قطاع غزة قدرا ضئيلا من الأمل، جراء استمرار الحرب داخل القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام مصري: القاهرة حملت إسرائيل مسؤولية توقف دخول المساعدات لغزة
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي غزة
  • الأمم المتحدة تحذر: المجاعة في السودان أصبحت "وشيكة"
  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • 19 منظمة إنسانية تناشد للسماح بوصول المساعدات للسودانيين
  • لبنان ترحب بخطاب بايدن عن غزة وانسحاب إسرائيل من القطاع
  • 19 منظمة إنسانية تحذر من مجاعة وشيكة في السودان
  • واشنطن بوست: حماس ستشهد تدفق للمساعدات ووقف دائم للعنف حال وافقت على خطة بايدن
  • الأردن تعلن استضافة مؤتمر دولي طارئ للاستجابة الإنسانية لغزة في 11 يونيو
  • الأمم المتحدة تتهم سلطة الاحتلال بعرقلة وصول الإمدادات الغذائية لغزة