شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، حفل تكريم حفظة القرآن الكريم بنادي بنها الرياضي، وحفل ومركز شباب منية السباع ضمن فعاليات مبادرة «كان خُلقُه القرآنَ» التي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية لتكريم حفظة القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك داخل الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة.

تكريم الأوائل والمتفوقين

وتضمنت الفعاليات تكريم 250 مشاركا من حفظة القرآن الكريم، كما تم تكريم الطلبة الأوائل والمتميزين في المراحل التعليمية المختلفة. 

تكريم حفظة القرآن الكريم

وقال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إن مبادرة «كان خُلقُه القرآنَ» يتم تنفيذها بهدف تكريم حفظة القرآن الكريم وحث النشء والشباب على حفظ وفهم وتدبر معانى القرآن الكريم إيمانا وانطلاقا بضرورة التأسي بأخلاق النبي الكريم رسول الإنسانية، وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتكثيف البرامج والأنشطة لتفعيل وتعظيم دور مراكز الشباب في بناء الشخصية المصرية وإعادة تشكيل الوعي لدى النشء والشباب بما يتواكب مع طموحات ورؤية الدولة المصرية نحو المستقبل.

وأضاف الصبروط أن مبادرة «كان خُلقُه القرآنَ» تأتي ضمن سلسلة كبيرة من المبادرات الشبابية والمجتمعية والدينية التي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية خلال الآونة الأخيرة، ومنها مبادرة تجلى مولد الهادي احتفالا بالمولد النبوي الشريف، ومبادرة سدرة المنتهى احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج، ومبادرة الأقصى بين الماضي والحاضر، وغيرها من المبادرات.

وأشار الصبروط إلى أن المبادرة تستهدف مشاركة واستفادة عشرات الآلاف من النشء والشباب على مستوى جميع الهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة خلال العشر أيام الأواخر من شهر رمضان الكريم.

كما كرّم مجلس إدارة نادي بنها الرياضي، برئاسة الدكتور مصبح الكحيلي، 154 متسابقا في مسابقة «نور المصري» لحفظة القرآن الكريم من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي.

وأكد الدكتور مصبح الكحيلي، رئيس مجلس إدارة نادي بنها، أن هذه المسابقة تُعد أكبر مسابقة لحفظ القرآن الكريم بالنادي على مدار السنوات الماضية، من حيث عدد المشاركين والمُكرمين، لافتًا إلى أن المسابقة تهدف إلى تشجيع حفظة القرآن الكريم بالنادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية مبادرة القليوبية حفظة القليوبية الشباب والریاضة بالقلیوبیة تکریم حفظة القرآن الکریم نادی بنها

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" تكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم السنوية في ماليزيا

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بالملحقية الدينية في سفارة المملكة بماليزيا أمس، الحفل الختامي لتكريم الفائزين والفائزات بمسابقة إتقان الوطنية السنوية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 16 ، التي نظمتها بالتعاون مع مؤسسة "إتقان" لتعليم القرآن الكريم بماليزيا.
وأقيم الحفل في الجامعة الإسلامية العالمية بالعاصمة كوالالمبور، بحضور الملحق الديني المكلف بسفارة المملكة في ماليزيا الدكتور عبدالإله بن علي آل الشيخ، ونائب مدير الجامعة الإسلامية العالمية الدكتور أكمل خزيري بن عبدالرحمن.
أخبار متعلقة "الموارد البشرية" تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية.. إليك المساراتضبط وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية في مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الشؤون الإسلامية" تقيم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم السنوية في ماليزيا- واس
ومفتي ولاية برليس الدكتور محمد عصري زين العابدين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إتقان للتعليم داتو سيد محمد ناصر، والمدير المؤسس للمؤسسة الدكتور نشوان بن عبده خالد، وعدد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات الدينية ومدراء المدارس والمراكز القرآنية والأكاديميين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الشؤون الإسلامية" تقيم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم السنوية في ماليزيا- واستكريم الفائزينوشارك في التصفيات النهائية 173 متسابقاً ومتسابقة من أصل 1200 من مختلف الولايات الماليزية، فاز منهم 54 فائزاً وفائزة، في أفرع المسابقة الأربعة: حفظ القرآن الكريم كاملاً، وحفظ عشرين جزاءً، وحفظ عشرة أجزاء، وحفظ خمسة أجزاء.
وعبر المشاركون في المسابقة عن شكرهم للمملكة على دورها الريادي في عنايتها ورعايتها لكتاب الله وحفظته.
وفي ختام الحفل تم تسليم الهدايا والدروع التذكارية وتكريم الفائزين والفائزات .

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات بالقليوبية والفيوم وقنا
  • تكريم حافظات القرآن في المغرب.. رد على مدّعي الحداثة أم ترسيخ لهوية المنطقة؟ (شاهد)
  • تكريم حفظة القرآن الكريم في مسندم وسمائل ودماء والطائيين
  • تدريبات رياضية بمراكز شباب الإسكندرية
  • "الشؤون الإسلامية" تكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم السنوية في ماليزيا
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • ختام تدريبات منتخب القليوبية استعدادا للقاء منتخب القاهرة في الدور الـ 32
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية