على خلفية منع وقفة احتجاجية أمام وزارة التجهيز بالرباط، راسلت النقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية المجلس الوطني لحقوق الإنسان للتدخل من أجل وضع حد للمساس بالحق الدستوري في الاحتجاج السلمي وكذلك الحريات النقابية ».
النقابة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، انتقدت في هذه المراسلة التي توصلت بها آمنة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، « المنع التعسفي والتعنيف غير المبرر من قبل القوات الأمنية مستخدمة العنف الجسدي واللفظي ».


وذكرت بأن الوقفة عرفت « إصابات في صفوف المناضلات والمناضلين، من بينها إصابة الكاتبة العامة للنقابة عشية اليوم الأممي لحقوق النساء، وبعد تولي المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ».
كما اشتكت إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان، « معاناة مكاتبها المحلية داخل وزارة التجهيز والماء جراء عدة ضغوطات يمارسها بعض المسؤولين ضمنهم رئيس قسم الشؤون المالية والعامة ».
وأعلنت رفضها القاطع للمساس بالحق في الاحتجاج في الشارع العام وأمام مقرات الوزارات، وهددت بالتصدي له بكل الوسائل المتاحة، ومن ضمنها اللجوء إلى الهيئات الحقوقية الرسمية وباقي المؤسسات الدستورية والدولية المعنية.
وطالبت بوعياش بالتدخل العاجل لضمان احترام حقوق الإنسان والحريات النقابية، وأيضا تنبيه الحكومة إلى وقف هذه التراجعات الحقوقية ببلادنا والانتهاكات الخطيرة التي تُهدد الحق في الاحتجاج السلمي.

كلمات دلالية التجهيز حقوق الانسان نقابة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التجهيز حقوق الانسان نقابة

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة للتضامن مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ معين حنش

نظمّ عاملو ونزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة ، وقفة احتجاجية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ودعماً ومباركة وتاييداً لإعلان القيادة والقوات المسلحة اليمنية المرحلة الرابعة من التصعيد ، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في مواجهة العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني.

وفي الوقفة التي بعنوان “لستم وحدكم”، ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت التضامن مع الشعب الفلسطيني، ونددت بما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم إبادة جماعية بحق المواطنين الفلسطينيين.

وجددت التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ولكل الخيارات التي يتخذها.

ودعت الكلمات أحرار وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف إنساني وأخلاقي، نصرة للشعب الفلسطيني.
تخلل الوقفة التي حضرها مدير ادارة التوجيه والتدريب بالمصلحة حسين الحوري ونائب مدير الاصلاحية بالامانة محمد عبده العديد من الفقرات الشعرية والمشاركات الإنشادية.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية بمشاركة الجالية اليمنية في مدينة كيل الألمانية دعما لغزة
  • وقفة احتجاجية بمشاركة يمنية في مدينة كيل الالمانية دعما لغزة
  • الحكومة تعقد مجلسها هذا الصباح تمهيداً لمجلس وزاري مساء اليوم السبت
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • تأجيل مفاجئ لمجلس الحكومة هذا الأسبوع.. وأنباء عن تعديل وزاري وشيك
  • ضبط أدوية منتهية الصلاحية في عيادة سجن الجديدة بطرابلس
  • وقفة احتجاجية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • صدور التقرير السنوي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان
  • ضربة لخصوم المملكة .. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان بنيويورك
  • إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان بنيويورك