عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «دراما رمضان.. أحداث الحلقة 25 من المسلسلات الاجتماعية والكوميدية».

ففي مسلسل الكبير أوي 8، شارك حزلقوم في مسابقة برنامج «مين هيكسب النص مليون»، واحتفل مع هجرس ومربوحة والعترة بعد كل سؤال أجاب عليه، وهو ما أغضب المذيع عمرو رمزي، لكنه كان يفوز بمساعدة الكبير من خلف الكواليس، إذ «يكح» بعدد الإجابة الصحيحة، وفي نهاية المطاف فاز بـ10 آلاف جنيه.

وفي مسلسل إمبراطورية ميم، ظهر رجل الأعمال يحيى شاكر وطلب مقابلة خالد النبوي، وتناقشا في مسألة بيع البيت، وحاول إقناعه وفي النهاية أكد له أنه خسر كل شيء.

وفي مسلسل صدفة، انهارت راندا أمام علي وهو مقيد بالحبال، وكانت تمسك في يدها سكينا، وتراجعت عن قتله في اللحظات الأخيرة، وقررت تهريبه وأخبرته بأنها لا تريد الزواج منها، وستتخلص من الجنين حتى لو كلفها الأمر حياتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الكبير أوي الكبير أوي دراما رمضان امبراطورية ميم صدفة

إقرأ أيضاً:

مبادرات ورعاية للفئات الأكثر احتياجا.. آليات الحكومة لتطبيق برنامج الحماية الاجتماعية

تطبق الحكومة عدة آليات ضمن برنامج الحماية الاجتماعية، وتهتم بنظام الدعم السلعي الذي يستمر حتى الآن، بجانب عدة آليات أخرى، يستند بعضها إلى اشتراكات المستفيدين، إلى جانب آليات ومبادرات عدة، تعتمد بشكل كامل على الدعم الحكومي، بخلاف مساهمة الدور المجتمعي للقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، لدعم التكافل المجتمعي.

ومن أبرز الآليات المطبقة ضمن برنامج الحماية الاجتماعية بمصر:

آلية الحماية الاجتماعية

تستند إلى اشتراكات المستفيدين، ويرجع تاريخها إلى ستينيات القرن الماضي، وتعرضت لكثير من التطورات والتغيرات على مدار العقود الماضية، ما جعل الحكومة تتجه إلى تحسين التشريعات العمالية وتعزيز التوعية، وتحسين آليات الرصد وتقييم تأثير السياسات الاجتماعية.

تهتم هذه الآلية بتحسين مستوى معيشتهم، لذا عملت الدولة على استحداث برامج دعم نقدي مشروط الضمانة الاستثمار الأمثل في الرأس المال البشري، وتحويل هؤلاء المواطنين لأشخاص فاعلة بالمجتمع.

آلية الدعم العيني والسلعي

تهتم هذه الآلية بتعزيز حماية الفئات الأولى بالرعاية، تعد من أقدم برامج الدعم الموجهة للمواطنين، والمستمرة حتى الآن، وشهدت السنوات القليلة الماضية عدة تطورات وتحسينات لمنظومة التموين، وكروت الخبز والوجبات المدرسية المعنيين بدعم المواد الغذائية، بهدف تحسين استهداف المستحقين، وإتاحة حرية اختيار السلع المدعمة، والحد من الاستهلاك المفرط والاتجار بالمنتجات المدعومة.

وساهمت هذه الآلية، في تحقيق نسبي للأمن الغذائي للعديد من الأسر الأكثر احتياجًا، إلا أن الأمر يفرض مزيد من تطوير آلية الاستهداف لتتيح مرونة الدخول والخروج من المنظومة وفقًا للتغير في الظروف الاقتصادية والاجتماعية.

وكاستجابة لبعض الأحداث والمتغيرات التي تؤثر بشكل بالغ في الواقع المصري، جرى تدشين عدة مبادرات وبرامج رعاية اجتماعية وصحية موجهة للفئات الأولى بالرعاية، فتوفر حماية اجتماعية واقتصادية وصحية لفئات الأيتام وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، كما تستهدف ضمانة حصول جميع المواطنين على رعاية صحية جيدة ومعالجة مواطن القصور المتجذرة.

مقالات مشابهة

  • محمد جمعة أبرز المكرمين في حفل كأس إنرجي
  • خاص.. عايدة رياض تكشف لـ "الفجر الفني "عن شخصيتها في مسلسل "إقامة جبرية"
  • محمود حمدان: موعدنا رمضان ٢٠٢٥ مع أحمد العوضي
  • لبنى ونس تكشف سر نجاح مسلسل العتاولة في رمضان 2024 (فيديو)
  • بسبب "دواعي السفر".. أمير عيد يتصدر منصة "إكس"
  • مسلسل Ted Lasso يتصدر قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة على أبل
  • بعد نجاح “حق عرب”.. أحمد العوضي يجدّد التعاون مع هذا الفنان
  • الليلة.. لبنى ونس ضيفة في برنامج "عيش صباحك"
  • مبادرات ورعاية للفئات الأكثر احتياجا.. آليات الحكومة لتطبيق برنامج الحماية الاجتماعية
  • أحمد مكي يتخلى عن “الكبير أوي” في رمضان المقبل