رغم انتقادات كبرة طالته بسبب خطابه الداعم لغزة بعد حصده للأوسكار، اعلن المخرج جوناثان جلزير، عن انطلاق حملة جمع تبرعات لصالح غزء تحت عنوان سينما لأجل غزة   ووفق ديد لاين، الحملة شارك بها مجموعة مميزة من صناع السينما في هوليوود، وجمعت للآن ما يقرب من 50 ألف دولار من التبرعات.

 

خطاب وقف اطلاق النار

 

تقدم مجموعة من كبار النجوم في هوليوود بطلب رسمي للرئيس الامريكي جو بايدن لاتخاذ قرار فوري بوقف اطلاق النار خلال العدوان الجاري حاليا في قطاع غزة من الجانب المحتل.

ويقول موقع ديد لاين، أن مجموعة من كبار النجوم في هوليوود، تحركوا بالتعبير عن تعاطفهم مع الضحايا من المدنيين في غزة، مطالبين بايدن بإجبار الجانب الاسرائيلي المحتل بوقف فوري لاطلاق النار.

ومن ضمن الفنانين الذين تقدموا بهذا الطلب في خطاب جماعي، كل من ريز أحمد ومارك رفالو، وجيسكا شاستين، وكيت بلانشيت ورزاريو داوسون، واوسكار اسحاق، وواكين فينيكس، واليسا ميلانو وجون ستيورات.

 

 

تضامن معهود

 

والمجموعة التي عبرت عن تضمانها ليس بالجديد عليهم المشاركة في حملات تضامن مشابهة، وابرزهم الممثلة جيسكا شاستين، التي سبق وأن تضامن مع عدد من القضايا الانسانية.

وفي الوقت نفسه، وقع الاختيار على النجمة جيسكا شاستين لتكون رئيسة للجنة تحكيم مهرجان مراكش السينمائي الدولي إلى جانب مجموعة مميزة من صناع السينما العالميين.

جوناثان جلزير

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هوليوود غزة

إقرأ أيضاً:

بعد 20 عاما.. ثلاثية The Lord of the Rings تعود إلى دور السينما

في الذكرى الـ22 للعرض الأول للجزء الثاني من لسلسلة The Lord of the Rings بعنوان The Lord of the Rings: The Two Towers، أعادت الشركة المنتجة طرحه في دور العرض السينمائية مرة أخرى، ونجح الفيلم أن يحتل المركز الرابع في قائمة إيرادات الأفلام في يومه الأول محققًا 1.9 مليون دولار، وفقًا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

وكانت حددت شركة «وارنر برذرز» يونيو 2024 لإعادة طرح ثلاثية أفلام The Lord of the Rings في دور السينما، ولكن في نسخ جديدة معاد تصميمها بدقة 4K Ultra HD والتي تمّ إصدارها في عام 2020، وعرض الجزء الأول The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring في 8 يونيو، ثم الجزء الثاني بعنوان The Two Towers في 9 يونيو، أما الجزء الثالث بعنوان The Return of the King في 10 يونيون، كما سيتمّ عرض الثلاثية بأكملها خلال عطلتي نهاية الأسبوع التاليتين على التوالي.

الجزء الثاني من The Lord of the Rings يحقق 2.4 مليون دولار في السينمات

ووصل كل من فيلمي «Fellowship of the Ring» و«The Two Towers» إلى قائمة أفضل 10 أفلام في شباك التذاكر المحلي خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ حقق الفيلم الأول إيرادات بلغت 2.4 مليون دولار في أول أيام عرضه بشباك التذاكر.

الإيرادات المرتفعة تدفع شركات الإنتاج لإعادة عرض أفلامها الناجحة في السينمات

تنضم ثلاثية Lord of the Rings إلى موجة من الأفلام الأخرى التي تعود إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين والتي تعود إلى دور العرض، حققت شركة «سوني» بالفعل نجاحًا هائلاً مع فيلم Spider-Man 2 من بطولة توبي ماجواير، في وقت سابق من هذا الشهر، احتل الفيلم البالغ من العمر 20 عامًا المركز الثاني في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية يوم الاثنين بعد أنَّ حقق 805 آلاف دولار، قد تدفع لإيرادات المرتفعة الشركات الأخرى إلى القيام بإعادة إصدار مماثلة.

وبالفعل، أعادت شركة يونيفرسال بيكتشرز إصدار فيلم Shrek 2 للاحتفال بالذكرى العشرين لعرضه في مارس 2024، بالإضافة إلى «ديزني» التي عرضت فيلم «Star Wars: Episode 1 - The Phantom Menace» بمناسبة الذكرى الـ 25 لعرضه في مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة بمعبر رفح
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • بلينكن يعلن عن مساعدات للفلسطينيين بأكثر من 400 مليون دولار
  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • عاجل.. بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات إنسانية بـ 440 مليون دولار للفلسطينيين
  • قبل عرضه في السينما.. تعرف على النجوم المشاركين في "ولاد رزق 3" للمرة الأولى
  • بعد 20 عاما.. ثلاثية The Lord of the Rings تعود إلى دور السينما
  • سهل تجمع 6 ملايين دولار في جولتي تمويل أولي Series A
  • الذكاء الاصطناعي.. قارب الإنقاذ الأخير لتراث «هوليوود الشرق»!