أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، على أهمية دور رؤساء القرى في متابعة تنفيذ وتيسير الخدمات للمواطنين والتواصل المستمر معهم والاستماع لاحتياجاتهم وتذليل العقبات لتلبية مطالبهم في إطار من المسئولية، وكحلقة وصل مع القيادات التنفيذية بمجلس المدينة والمحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

لا للهجرة غير الشرعية. ندوة توعوية بمركز إعلام مطروح رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية فى مطروح خلال عيد الفطر


جاء ذلك خلال اجتماع محافظ مطروح، مع رؤساء القرى ومديري الإدارات بمدينة مرسى مطروح بحضور رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح.
وناقش محافظ مطروح مع رؤساء القرى مطالب واحتياجات كل قرية، والإمكانات المتاحة والتشديد على متابعة جهود تقديم الخدمات سواء بالوحدات الصحية والمدارس ومراكز الشباب، والكهرباء والطرق الداخلية والمياه وغيرها، وتوافر الخدمات المختلفة بالقرية، وتشغيلها بالشكل الجيد والإبلاغ عن أي معوقات لسرعة حلها.
ووجه محافظ مطروح بالحفاظ على ما يتم من مشروعات مع الحرص على الصالح والمال العام وعدم السماح بأي تجاوزات.
وأشار إلى أنه جار توسعة الحيز العمراني لقرية القصر والتنسيق مع الموارد المائية والري بشأن وادى لاشطان وفق الدراسات والأبحاث العلمية مع تقدير كافة آراء أهالي المنطقة مع حماية المنازل بعيدا عن مسار السيل.
كما وجه بمراجعة موقف مدرسة حلازين وتوفير الاعتمادات لمدها بالكهرباء وكذلك مخاطبة مبادرة مشروعات حياة كريمة بشأن احتياج وحدة تخلية قرية أم الرخم مكثف لتشغيلها، وكذلك فرش أثاث لوحدة المحلية مع دخولها لمسابقة التميز الحكومي.
كما استمع محافظ مطروح لمطالب قربة كشوك عميرة لكوبري مشاة للعبور أعلى الطريق الدولي الساحلي مطروح اسكندرية مشيرا إلى أنه تم مخطط ١٣ كوبرى تم الانتهاء من ٩ منها.
كما وجه محافظ مطروح بالعمل على تكثيف جهود النظافة وأهمية المتابعة الدورية والصيانة للسيارات والمعدات خاصة معدات النظافة، وبالتنسيق والتعاون التام بين الإدارات داخل المجلس وكذلك القرى لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير محور أم القرى وطريق عزبة شعبان بطنطا ومحور النعناعية بكفر الزيات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، في السابعة من صباح اليوم الأحد ، جولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بمركزي طنطا وكفر الزيات ، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجوله بتفقد أعمال رفع كفاءة وإعادة رصف طريق كفرالحما تلبنت قيصر (عزبة شعبان) بمركز طنطا، حيث يتم توريد وتشغيل طبقه الأساس بكامل طول القطاع تمهيدا لاستلام وتشغيل طبقات الرصف.

واستمرت الجوله بتفقد الأعمال الجارية بمحور ام القرى بحي ثان طنطا ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية و يعد المحور من المحاور المرورية الهامة التي يتم تنفيذها بالمحافظة لربط كورنيش الغفران بحي ثان طنطا بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطول 750م وعرض 18 م وارصفة 1.5 متر من الجانبين .

وفي سياق متصل تفقد المحافظ الاعمال الجارية بمحور النعناعية الذى يتم إنشاؤه كطريق دائرى حول المدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاى بطول 3.5 كم ومتوسط عرض 12 م .
وأكد محافظ الغربية،أن إنشاء محور النعناعية بكفر الزيات هدفه تخفيف حركة سير سيارات النقل الثقيل على الطرق داخل المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتوفير الوقت على مستخدميه.


وأشار رحمي الى ان المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الرصف والتطوير في كافة الأحياء والمدن من أجل إضفاء المنظر الحضاري والجمالي وتيسير حركة المواطنين، مؤكدا على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتسريع وتيرة الأعمال في قطاع الرصف وصيانة الطرق مع مراعاة جودة الأعمال ونهوها في توقيتاتها المحددة بالتنسيق بين الجهات المعنية في هذا الشأن في ضوء الاهتمام بتطوير الخدمات والبنية التحتية لتحقيق خطط التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030 ولضمان وصول الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل.

IMG-20240602-WA0022 IMG-20240602-WA0016

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير محور أم القرى وطريق عزبة شعبان بطنطا ومحور النعناعية بكفر الزيات
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • سقطت سهوًا.. طلب برلماني بضم 84 قريةً ونجعًا بسوهاج إلى الحيز العمراني
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة