بعث 115 برلمانيا في فرنسا برسالة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون، يطالبونه فيها بوقف مبيعات الأسلحة لدولة الاحتلال الإسرائيلي في ظل العدوان المتواصل على قطاع غزة والجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

ونشرت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "فرنسا الأبية" المعارض، ماتيلد بانوت، عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الجمعة، الرسالة التي حملت توقيع 115 برلمانيا معارضا، وفقا لوكالة الأناضول.



وفي الرسالة، قال البرلمانيون في حديثهم الموجهة لماكرون "لا يمكنك المخاطرة بأن تكون فرنسا شريكة في الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".


وشدد على أن "عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة سيتجاوز 33 ألفا في الأيام المقبلة، مشيرين إلى أن "محكمة العدل الدولية قضت في يناير/ كانون الثاني الماضي، بوجود خطر وقوع إبادة جماعية في غزة، وطلبت من إسرائيل منع ذلك".

وذكرت الرسالة أن العديد من نواب المعارضة طالبوا حكومة بلادهم تقديم كشف للإمدادات العسكرية الفرنسية إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في ظل ارتكابه "إبادة جماعية في غزة"، حسب الأناضول.

ولفتت إلى أن العديد من أعضاء الحكومة أفادوا بأن فرنسا أرسلت "مواد عسكرية" تتعلق بالنظام الدفاعي إلى جولة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين ماكرون بالتوقف عن بيع جميع أنواع الأسلحة لحكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة.


وأشار البرلمانيون الفرنسيون إلى قرارات دول أخرى وقف بيع الأسلحة للاحتلال من أجل المساهمة في السلام، مثل كندا وهولندا.

ولليوم الـ183 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فرنسا ماكرون الاحتلال غزة الفلسطيني فلسطين فرنسا غزة الاحتلال ماكرون المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة.. و استشهاد صحفية ومسعف في قصف للاحتلال

غزة : البلاد

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة 37 طفلاً في قطاع غزة، بسبب سوء التغذية والجوع والجفاف، إثر الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع، والذي تسبب في منع وعرقلة وصول إمدادات الغذاء والدواء إلى القطاع.

 وأكدت “الصحة الفلسطينية”، أن المئات من الأطفال الفلسطينيين مهددين بالموت في ظل عدم حصولهم على الغذاء والدواء، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على القطاع، لافتةً أن 90 % من أطفال غزة الذين يشكلون ما يقارب من نصف سكان القطاع يعانون من سوء التغذية والحرمان من مقومات الحياة.

 وتشير تقديرات وإحصائيات لمؤسسات صحية وحقوقية أن أكثر من 15 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان على القطاع، وأن نحو 17 ألف طفل فقدوا والديهم خلال العدوان نتيجة قصف منازلهم.

في الأثناء استشهدت صحفية ومسعف اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

 وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد صحفية وإصابة العديد من أفراد عائلتها، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلها في شارع الجلاء بمدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء من الصحفيين الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ١٤٨ شهيداً، كما استشهد أحد طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزله في مدينة رفح جنوب القطاع، ليرتفع بذلك عدد شهداء طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني منذ بدء العدوان إلى ٣٣ شهيداً، بينهم ١٩ استشهدوا أثناء انتشالهم للشهداء والجرحى.

مقالات مشابهة

  • قبل أيام من الذكرى الـ 80 لـ«نورماندي».. خطاب غير مرسل كتبه «تشرشل» كاد يغير التاريخ
  • سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة.. و استشهاد صحفية ومسعف في قصف للاحتلال
  • استشهاد صحفية ومسعف في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تضامنا مع غزة... آلاف المغاربة يطالبون بمقاطعة وإلغاء المهرجانات
  • 50 خبيرا أمميا يطالبون بحظر الأسلحة عن الاحتلال.. تمتع بالإفلات من العقاب
  • موظفون في أستراليا يطالبون حكومتهم بوقف تصدير الأسلحة "لإسرائيل"
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على شمال غزة اليوم
  • موظفون أستراليون يدعون حكومة بلادهم لوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي
  • «القسام» توقع قوة للاحتلال بين قتيل وجريح وتستهدف 3 دبابات «ميركافا»
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة