السبت, 6 أبريل 2024 1:48 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود في وزارة النقل، اليوم السبت، عن خطة متكاملة مع الشركة العامة لإدارة النقل الخاص لتحديد عدد الباصات العاملة في كل خط مقارنة بعدد الباصات العاملة من قطاع النقل الخاص بشكلٍ مدروس، وفيما أحصت عدد حافلاتها، أكدت زجها جميعها بمشروع النقل الجماعي.

وقال مدير عام الشركة كريم كاظم حسين: إن “الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود تمتلك 600 حافلة، 300 حافلة منها طابق واحد و300 حافلة طابقين”، لافتاً إلى أن “جميع هذه الحافلات ستزج في مشروع النقل الجماعي، حيث سيذهب قسم منها إلى المحافظات والقسم الآخر سيغطي محافظة بغداد”.

وأضاف حسين، أنه “في حال كانت هناك حاجة لشراء سيارات إضافية سيتم الاتجاه بهذا الموضوع”، مشيراً إلى أن “عدد الحافلات الموجودة كافية خلال الوضع الحالي، إلا أنه مع افتتاح مشروع فك الزحامات بالتأكيد ستكون هناك حاجة أكبر”.

وأوضح أن “السيارة الواحدة من سيارات النقل الجماعي تعادل 10 سيارات نوع كيا، فبالتالي سيكون هناك امتصاص لزخم كبير من أعداد السيارات العاملة بهذا الموضوع”، مشيراً إلى أن “هناك خطة متكاملة بإشراف وزير النقل مع الشركة العامة لإدارة النقل الخاص لتحديد عدد الباصات العاملة في كل خط مقارنة بعدد الباصات العاملة من قطاع النقل الخاص بشكلٍ مدروس على أن لا يؤثر ذلك على الدخل المعيشي
لأصحاب السيارات من القطاع الخاص”.

ولفت إلى أن “هناك كتاباً موجهاً من وزير النقل إلى
جميع الوزراء في الوزارات الأخرى لتفعيل مشروع النقل الجماعي ووضع خطة متكاملة بالتنسيق معهم”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: النقل الجماعی الشرکة العامة النقل الخاص إلى أن

إقرأ أيضاً:

ساوثجيت: واثق من قدرات بيلينجهام ورهاني على اللعب الجماعي


لندن (د ب أ)
أعرب جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن سعادته بانضمام لاعب من طراز عالمي لمعسكر فريقه، متمثلاً في جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسباني. لكن ساوثجيت يرى أن النجاح في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا يتوقف على اللعب الجماعي.
ويعيش بيلينجهام حالة من النشوة بعد تتويجه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الأول له مع ريال مدريد، كما حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني. وكان بيلينجهام قد حصد جائزة أفضل لاعب في البوندسليجا الموسم السابق.
وقال ساوثجيت: «واثق في قدرته على التعامل مع الضغوط، لكننا لا نضع كل شيء على عاتق جود». وأضاف: «لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، اللعب الجماعي هو العنصر القادر على قيادتنا للفوز بتلك البطولة، إذا اعتمدنا على شخص واحد فلن يكون الفريق قادراً على الفوز». وأشار: «هو بالطبع لاعب صاحب عقلية مذهلة ولديه تأثير كبير على الفريق بأكمله، ولكن الشيء الأكبر في آخر مباراتين، هو أننا لم يسبق لنا اللعب بهذه الروح الجماعية من قبل».
وبعد الفوز على البوسنة والهرسك 3/ صفر ثم الخسارة أمام آيسلندا في آخر مباراتين وديتين، قال ساوثجيت لدى سؤاله عما إذا كان بمقدور بيلينجهام أن ينهض بالفريق: «واثق من أنه سيفعل، لكن ليس من مسؤوليته القيام بذلك». ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن ساوثجيت قوله «يتحتم علينا جميعاً التركيز بشكل صحيح، أن نكون على ثقة من أن تفكيرنا يدور بشكل صحيح، وكجهاز فني سنتأكد من أننا نعمل على الجوانب التي تحتاج إلى تحسين، مقارنة بما كنا عليه أمام آيسلندا».

أخبار ذات صلة «ميترو» الهلال السعودي يحمل طموحات صربيا في يورو 2024 ديشامب يحسم مركز مبابي في «اليورو»

مقالات مشابهة

  • جمعية «رجال الأعمال»: 3 عوامل أساسية لتحقيق التنمية المستهدفة
  • الحكومة تدين سطو الحوثيين على شركتين للأدوية في صنعاء واختطاف عدد من موظفيها
  • المنيا: تخصيص 196 ساحة للصلاة وحملات تفتيشية على المجازر استعدادا لعيد الأضحى
  • بعد قليل.. صناع فيلم «أولاد رزق 3» يحتفلون بالعرض الخاص بالتجمع الخامس
  • «طرق دبي» تُطلِق بطاقة «نول ترحال» بعروض ترويجية حصرية
  • شركة أرامكس تعلن فتح التوظيف بالمملكة بساعات عمل مرنة
  • مصر للتأمين التكافلي - حياة تطلق باقة جديدة من برامج التأمين التكافلي على الحياة للأفراد
  • المرور السريع بالولاية الشمالية ينفذ حملات واسعة لفحص الكحول والمؤثرات العقلية وسط سائقي الباصات السفرية – صور
  • عمران تنتقد خوري لعدم محاولتها التطرق لمشروع الدستور والتعرف على ما يتضمنه
  • ساوثجيت: واثق من قدرات بيلينجهام ورهاني على اللعب الجماعي