بوابة الفجر:
2024-06-02@01:10:39 GMT

إصابة العصب الخامس.. الخطورة والأسباب (فيديو)

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، تفاصيل الإصابة بالعصب الخامس، حيث أشار إلى وجود أعصاب مخية تنشأ من النخاع الشوكي في الجزء الخلفي من الجسم.

حسام موافي يكشف كارثة أصابت المصريين بسب شفرة حلاقة الرأس حسام موافي يحذر من نقص هذا الفيتامين فالجسم: له مضاعفات أسباب إصابة العصب الخامس

وفي إطار تقديمه لبرنامج "رب زدني علما" على قناة صدى البلد، أوضح أن هناك مجموعة من الأعصاب تخرج من المخ، حيث يبلغ عددها 12 عصبًا، ويتنوع دور كل منها، فالعصب الأول مخصص لحاسة الشم، والثاني مخصص للبصر، مشيرًا إلى أنه في هذا السياق يظهر الإعجاز العلمي الذي لا يمكن وصفه إلا بالإيمان بقدرة الله.

وأوضح الدكتور موافي أن العصبين الثالث والرابع والسادس مسؤولون عن حركة العين، بينما يتكون العصب الخامس من جزئين؛ الأول مسؤول عن الحركة المتعلقة بعملية المضغ أثناء الأكل، بينما الجزء الثاني يتحكم في الحساسية والألم، وقد يؤدي تضرره إلى آلام ومشاكل في العين أو الأنف، ويشير إلى أن علاج العصب الخامس يعتبر نسبيًا سهلًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العصب الخامس الأعصاب الإعجاز العلمي صدى البلد إصابة العصب الحالات الحرجة المضغ حاسة الشم

إقرأ أيضاً:

بعد طرح البوستر الرسمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة لفيلم "ولاد رزق 3" وموعد عرضه

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "ولاد رزق 3 "، خلال الساعات الماضية، البوستر الرسمي للفيلم استعدادًا لعرضه في دور العرض السينمائي في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، وتحديدًا 13 يونيو المقبل، للمنافسة به في شباك التذاكر.

تفاصيل البوستر الرسمي

 

وظهر على البوستر أبطال الفيلم وهما أحمد عز ،عمرو يوسف، آسر ياسين، وكريم قاسم، وعلي صبحي، وغلب عليه طابع التشويق والإثارة، ويوضح حجم المغامرات التي يخوضها ولاد رزق خلال أحداث العمل.  



أبطال وصناع فيلم "ولاد رزق 3"

 

يشارك في بطولة الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" عددا كبيرا من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، آسر ياسين، محمد ممدوح، ماجد الكداوني، رازن مغربي  وغيرهم من الفنانين كضيوف شرف وأبرزهم إياد نصار وكريم عبدالعزيز، والعمل من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

الجزء الأول والثاني من فيلم "ولاد رزق"

 

يذكر أن حقق الجزءان الأول والثاني من فيلم ولاد رزق نجاحًا كبيرًا، وتم عرض الجزء الأول عام 2015 وحقق إيرادات تخطت الـ23 مليون جنيه، وتم عرض الجزء الثاني عام 2019 وتخطت إيراداته الـ 100 مليون.

مقالات مشابهة

  • بعد طرح البوستر الرسمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة لفيلم "ولاد رزق 3" وموعد عرضه
  • المستشار تركي آل شيخ يعرض برومو فيلم ولاد رزق 3
  • حسام موافي يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس
  • "موافي" يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • حسام موافي يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس (فيديو)
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح (فيديو)
  • حسام موافي يوجه رسالة لشاب يفكر في التخلص من نفسه
  • حسام موافي يوجه رسالة لشاب يفكر في الانتحار
  • ما العلاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح.. فيديو