“ محمد تكرونى ” شاب أقصري عشق الفن وركز فى تحويل المخلفات لتحف يدوية غنية ، التقاه موقع صدى البلد “ وهو من مواليد مركز إسنا جنوب الأقصر يعمل فنى تحاليل بمستشفي طيبة التخصصي.

 

قال “تكرونى” إنه ولد بقرية القرايا بمركز إسنا ومنذ طفولته عشق الألعاب مما جعله يفكر كيف يمكن تصنيعها بإمكانات محدودة حتى لا يكلف والده ثمنها الباهظ .


وأضاف  تكرونى  أنه بمساعدة والده بدأ في ابتكار الألعاب وعمل ماكيتات وأشكالا للسيارات والمعدات تضاهى الحقيقة ولكن بدون موتور حتى أصبح أشهر مصمم هدايا وألعاب في المنطقة، موضحا أنه يستخدم بقايا ومخلفات المنزل مثل علب الكانز الفارغة بقايا أخشاب زجاجات فارغة يتم تحويلها إلى تحف وأشكال فنية أقرب للطبيعة والشكل الحقيقى.

 

واوضح “ تكرونى ” أن أول لعبة قام بصناعتها كان في عمر الثامنة حيث صنع مجسم من الكرتون لسيارة نقل ثم صنعت معدات البناء الثقيلة وكانت النتيجة هائلة وتشبه الحقيقة، مشيرا إلى أنه جاءت له فكرة النحت على الفلين والخشب والكانز الفارغ وعجينة السيراميك والفلين .

مستقبل وطن الأقصر يكرم 500 من حفظة القرآن الكريم بمركز إسنا انتهاء الدورة الرمضانية للمرحلة الإعدادية 2024.. الأقصر تفوز بالكأس

واشار “ تكرونى ” إلى انه أبدع فى شهر رمضان فى صناعة فوانيس رمضان وبائع الفول و بائع الكنافة بتصميمات متميزة وشكل رائع بألوان زاهية، ليرسم البهجة على وجه الأطفال .
 

وكشف “ تكرونى ”  أنه يقوم بصناعة الفوانيس من الأخشاب بشكل جمالي بحيث يمكن استخدامها كقطعة ديكور منزلي حتى بعد انتهاء شهر رمضان وذلك بتكلفة قليلة .

received_575634182959721 received_2253453294973682 received_892082151127806 received_397286461068413 received_632475297254906 received_352412069066462 received_252449745807185

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر المخلفات الكرتون تحويل المخلفات جنوب الاقصر صناعة الفوانيس فوانيس رمضان في شهر رمضان عربية فول

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة

عقد اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر اجتماعًا لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل للجان الثانوية العام، وذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

 يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 أشار خالد إلى أن المشاركة فى أعمال الامتحانات واجب وطني ووظيفى؛ حيث أن دور المعلم مهم جدًا فى أعمال الامتحانات، من توفير المناخ المناسب للطلاب، ومنع الغش لئلا يضيع مجهود الطالب المجتهد، وتخريج نماذج منفوقة بصدق تعرف لهذا الوطن حقه، وتسهم في بنائه ورفعة شأنه.

 وصرح خالد "نحن نسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وهذا يأتى من تنفيذ كل شخص دوره المحدد فى الاختبارات".

 وجه خالد رؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم للهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو من الهدوء والاستقرار النفسي.

  كما وجه خالد بتحقيق أقصى صور الانضباط داخل اللجنة، وإبلاغ غرفة العمليات فورًا حال حدوث أي طارئ.
 كما عقد اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر اجتماعًا لموجهي عموم الأنشطة لمناقشة الاستعداد للأجازة الصيفية، وذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

 يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

  أثنى خالد على الأداء المتميز والذي أسفر عن العديد من المراكز المتقدمة التي حصدتها مديرية التربية والتعليم بالأقصر على مستوى الجمهورية في مجالات مختلفة من هذه الأنشطة.

  كما شدد خالد خلال الاجتماع على ضرورة الاعتناء بالأنشطة الصيفية التي يشارك فيها الطلاب من كافة المراحل التعليمية، والتي تعمل على صقل موهبتهم، مؤكدًا أيضًا على ضرورة وضع خطة واضحة المعالم لها.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء وأمين الصندوق يشاركان في الاحتفال بـ«يوم الطبيب» بالأقصر
  • داخل 22 لجنة.. طلاب الثانوية العامة بالأقصر يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدًا كنسيًا للتهنئة بعيد الأضحى
  • إصابة 13 شخصًا فى حادث تصادم تريلا وميكروباص على طريق الوادى الصحراوى بالأقصر
  • منطقة "الأقصر الأزهرية" تفوز بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في تخصص القراءات
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • إعدام عجل في الأقصر قبل عيد الأضحى المبارك ما القصة؟
  • بيطرى الأقصر: اعدام عجل لإصابته بالصفراء وغير صالح للاستهلاك الآدمى
  • لليوم الثالث.. استمرار عمليات البحث عن جثمان شاب غرق بنهر النيل بالأقصر
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة