أعلن الاتحاد المصري للغرف السياحية، الجدول الزمني لإجراء انتخابات الغرف السياحية الخمس، وهي: «المنشآت الفندقية، وشركات السياحة، والمنشآت والمطاعم السياحية، والعاديات والسلع السياحية، والغوص والأنشطة البحرية»، وفقا لأحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير أعمال لاتحاد المصري للغرف السياحية.

وأوضح الوصيف أنَّه سيتمّ فتح باب التقدم لانتخابات الغرف السياحية المختلفة ومندوبيها لدى الاتحاد يوم 15 أبريل الجاري عقب انتهاء إجازة عيد الفطر وحتى نهاية عمل يوم الأحد 21 أبريل 2024.

الجدول الزمني للانتخابات

وأضاف الوصيف، خلال الخطاب الذي تمّ تعميمه على الغرف السياحية، أنَّه عقب غلق باب الترشح لانتخابات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد، ستعرض كل غرفة قائمة المرشحين المستوفين للشروط بمكان ظاهر بالغرفة لمدة 3 أيام تبدأ من يوم الإثنين 22 أبريل الجاري وحتى يوم الأربعاء 24 من ذات الشهر، موضحًا أنَّ تقديم الاعتراضات على المرشحين بكل غرفة ستكون لمدة 5 أيام، تبدأ من الجمعة 26 أبريل 2024 وحتى يوم 30 من الشهر الجاري.

موعد إجراء انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

وأشار إلى أنَّ الفصل في الاعتراضات على المرشحين سيكون خلال 6 أيام تبدأ من الخميس 2 مايو، وحتى نهاية يوم عمل الثلاثاء 7 مايو 2024، على أنَّ تعلن الكشوف النهائية للمرشحين بمقر الغرف قبل 8 أيام من  يوم الانتخابات تبدأ من يوم الجمعة 10 مايو وحتى يوم الجمعة 17 مايو 2024، على أن تجرى انتخابات الغرف بداية من يوم 22 مايو المقبل.

وأوضح أنَّ انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية ستتمّ بعد شهر على الأقل من إعلان نتيجة الغرف، وتحديدًا خلال الأيام الأخيرة من شهر يونيو المقبل، عقب انتهاء إجازات عيد الأضحى المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية السياحة المنشآت الفندقية المنشآت السياحية انتخابات الغرف السیاحیة تبدأ من

إقرأ أيضاً:

هبوط اليورو مع دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة في فرنسا

شهد اليورو اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو، انخفاضًا مع دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات مفاجئة بعد هزيمته في انتخابات الاتحاد الأوروبي على يد اليمين المتطرف.

بينما استقر الدولار قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من هذا الأسبوع.. بحسب وكالة “رويترز”.

وانخفض اليورو إلى 1.0764 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ التاسع من مايو، في التعاملات المبكرة في آسيا، وانخفض في أحدث تعاملات بنسبة 0.24% إلى 1.0776 دولار، حيث يدرس المستثمرون تداعيات تجدد عدم اليقين السياسي في ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو في عام انتخابي رئيسي.

ماكرون يلجأ لمغامرة محفوفة بالمخاطر بعد خسارته في الاتحاد الأوروبي

وأظهر استطلاع للرأي بعد خروجهم من مراكز الاقتراع أن القوميين المتشككين في الاتحاد الأوروبي حققوا أكبر المكاسب في انتخابات البرلمان الأوروبي في انتخابات الأحد، مما دفع ماكرون إلى القيام بمغامرة محفوفة بالمخاطر لمحاولة إعادة سلطته.

وقال منصور محيي الدين، كبير الاقتصاديين في بنك سنغافورة: "إن احتمالات فوز اليمين المتطرف في الانتخابات المبكرة في فرنسا قد تبقي اليورو تحت الضغط على المدى القريب، ولكن سعر الصرف لا يزال من المرجح أن يتأثر ببيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع واجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة".

وقام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، لكنه لم يقدم سوى القليل من التلميحات حول آفاق السياسة النقدية بالنظر إلى أن التضخم لا يزال أعلى من الهدف.

وبلغ مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة عملات منافسة، 105.09، وهو أعلى مستوى منذ 30 مايو، بعد ارتفاعه بنسبة 0.8٪ يوم الجمعة عقب البيانات التي أظهرت أن أكبر اقتصاد في العالم خلق وظائف أكثر بكثير مما كان متوقعا في مايو.

وظهرت البيانات أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 272 ألف وظيفة الشهر الماضي، في حين توقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع الوظائف بمقدار 185 ألف وظيفة.

وتبلغ فرص خفض أسعار الفائدة في سبتمبر الآن حوالي 50%، من حوالي 70% في وقت متأخر من يوم الخميس.

وغير المتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بأي تغيير في اجتماع السياسة الخاص به هذا الأسبوع، لكن التركيز سينصب على تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" والتغييرات في التوقعات الاقتصادية من صانعي السياسات، ومن المقرر أيضًا صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يعقد بنك اليابان اجتماع السياسة النقدية لمدة يومين هذا الأسبوع، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحافظ البنك المركزي على أسعار الفائدة قصيرة الأجل.

وقالت مصادر مطلعة بالبنك لرويترز إن صناع السياسات يعكفون على طرح أفكار لإبطاء شراء السندات وقد يقدمون توجيهات جديدة في وقت مبكر من هذا الأسبوع، فيما سيكون خطوة أولى لخفض ميزانيته العمومية البالغة 5 تريليون دولار.

تراجع الين الياباني واستقرار الاسترليني

فيما تراجع الين الياباني إلى 156.95 في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، ولا تزال العملة قريبة من أدنى مستوى في 34 عاما فوق 160 دولارا الذي بلغته في نهاية أبريل، مما دفع المسؤولين اليابانيين إلى إنفاق نحو 9.8 تريليون ين (62.46 مليار دولار) للتدخل في سوق العملات لدعمها.

واستقر الجنيه الاسترليني عند 1.2723 دولار بعد أن لامس 1.2700 دولار، وهو أدنى مستوى له في أسبوع سابق خلال الجلسة.

وبلغ الدولار الواحد  156.9000 ين.

مقالات مشابهة

  • الليلة تبدأ من 493 جنيهًا.. 33 صورة ترصد أرخص فندق في الغردقة 2024
  • مصر.. التضخم الأساسي السنوي يتراجع إلى 27.1 في مايو
  • تضخم أسعار المستهلكين السنوي بالمدن المصرية يتباطأ في مايو
  • البنك المركزي: التضخم الأساسي في مصر انخفض إلى 27.1% خلال مايو
  • المركزي المصري: معدل التضخم الأساسي يتراجع في مايو لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2022
  • ماكرون يدعو لانتخابات تشريعية بعد فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية
  • هبوط اليورو مع دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة في فرنسا
  • عاجل - "مصر - السعودية - الإمارات" هذه بدايات إجازة عيد الأضحى 2024 في الدول العربية
  • المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تبدأ تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • انطلاق انتخابات المجالس البلدية.. 60 مجلسا تُنتخب في المجموعة الأولى