أخبارنا:
2024-05-20@03:07:51 GMT

غوغل تطلق ميزة جديدة للكشف عن الأرقام المجهولة

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

غوغل تطلق ميزة جديدة للكشف عن الأرقام المجهولة

أعلنت شركة "غوغل"، عن اطلاق ميزة جديدة في تطبيق الهاتف الخاص بها تتيح للمستخدمين الكشف عن هوية أصحاب الأرقام المجهولة.

 

وتم رصد هذه الميزة، التي أطلقت عليها الشركة اسم البحث "Lookup"، حديثا لدى بعض مستخدمي التطبيق.

 

وحسب بلاغ للشركة، فإن هذه الميزة تعمل بآلية بسيطة، فبعد الضغط على أي رقم مجهول غير مسجل في جهات الاتصال في سجل المكالمات يظهر خيار البحث "Lookup"، وعند الضغط عليه تجري عملية بحث عبر الإنترنت باستخدام الرقم المجهول عبر تطبيق "غوغل" ومحرك بحثها.

 

وأضاف المصدر نفسه أن المستخدمين قد يتوصلون إلى معرفة هوية صاحب الرقم المجهول إذا كان منشورا على الإنترنت، وهي تختصر العملية اليدوية التي يجريها المستخدمون بنسخ الرقم ثم لصقه في شريط البحث في جوجل.

 

وأبرزت أن هذه الميزة طبقت للمستخدمين في اليابان، ومن المقرر أن تتيحها الشركة على نطاق عالمي في غضون أسابيع قليلة على نحو تدريجي.

 

يذكر أن تطبيق هاتف "غوغل" يعد تطبيق الاتصال الافتراضي لإدارة المكالمات في هواتف بكسل ومعظم الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يعلن إطلاق استراتيجية جديدة لحماية الأطفال على الإنترنت

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق الاستراتيجية الخمسية الوطنية للأمن السيبرانى 2023– 2027،  لحماية الأطفال على الإنترنت، في إطار الجهود المبذولة لتأمين البنى التحتية للاتصالات والمعلومات بشكل متكامل بمختلف القطاعات وتوفير بيئة رقمية آمنة.

تشجيع البحث العلمي وتعزيز الابتكار 

وأضاف «طلعت» في كلمته خلال افتتاحه لفعاليات مؤتمر ومعرض «قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني»، أن إطلاق الاستراتيجية الخمسية الوطنية للأمن السيبراني 2023– 2027  تشمل عدة برامج لبناء إطار تشريعي متكامل، وتغيير ثقافة المجتمع حول الأمن السيبراني، وتعزيز الشراكة الوطنية، وبناء دفاعات سيبرانية قوية وقادرة على الصمود، وتشجيع البحث العلمي، وتعزيز الابتكار والنمو والتعاون الدولي. 

التوعية بأهمية الأمن السيبراني

وأكد الوزير توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على المستويين الدولي والإقليمي في مجال الأمن السيبراني؛ لتبادل الخبرات وبناء القدرات ومشاركة المعلومات التي تخص التهديدات السيبرانية، وكذلك تم المشاركة في صياغة الاتفاقيات الدولية المتعددة الأطراف مثل الاتفاقية الدولية للحد من الجرائم الإلكترونية.

واختتم بالإشارة إلى عقد العديد من ورش العمل في جميع مؤسسات الدولة؛ للتوعية بأهمية الأمن السيبراني وطرق التعامل مع التهديدات السيبرانية؛ بالإضافة إلى تدريب الكوادر المتخصصة في الجهات المختلفة بالدولة، ووحدات التحول الرقمي بالوزارات والهيئات لرفع كفاءة العاملين، للحد من التهديدات السيبرانية المحتملة.

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة من «جوجل» لحماية الهواتف من السرقة.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يعلن إطلاق استراتيجية جديدة لحماية الأطفال على الإنترنت
  • ميزة جديدة في أندرويد لاكتشاف لحظة تعرض هاتفك للسرقة
  • TikTok يختبر الميزة المنتظرة!
  • يوتيوب تعلن عن ميزة جديدة لأجهزة الأندرويد
  • ميتا تطور ميزة جديدة نقلتها من تطبيق آخر
  • تسلط الضوء على المشروعات القومية.. إعلام بني سويف تطلق مجلة "المواطن X"
  • «تنظيم الإعلام» تطلق خدمة البطاقات المهنية للإعلاميين بالتنسيق مع «سدايا»
  • “المساحة الخاصة” ميزة أمنية جديدة بأندرويد
  • خطر على الصحافة.. الناشرون مرعوبون من ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي