تعمل شركة غوغل على إضافة ميزة جديدة في تطبيق الهاتف الخاص بها تتيح للمستخدمين الكشف عن هوية أصحاب الأرقام المجهولة.

وتُطلق الشركة على تلك الميزة اسم البحث Lookup، وقد رُصدت حديثًا لدى بعض مستخدمي التطبيق.

وتعمل تلك الميزة بآلية بسيطة، فعند الضغط على أي رقم مجهول غير مسجل في جهات الاتصال في سجل المكالمات يظهر خيار "البحث Lookup"، وعند الضغط عليه، تجري عملية بحث عبر الإنترنت باستخدام الرقم المجهول عبر تطبيق غوغل ومحرك بحثها.

وقد يتوصل المستخدمون إلى معرفة هوية صاحب الرقم المجهول إذا كان منشورًا على الإنترنت، وهي تختصر العملية اليدوية التي يجريها المستخدمون بنسخ الرقم ثم لصقه في شريط البحث في غوغل.

 وتبدو تلك الطريقة بسيطة للغاية وأقل فاعلية إذا ما قورنت بالآلية المستخدمة في التطبيقات المخصصة للكشف عن هوية المتصلين، مثل تطبيق تروكولر الشهير، الذي يعتمد على قاعدة بيانات ضخمة لأسماء الأشخاص وأرقام هواتفهم على نحو دقيق إلى حد بعيد.

ولا تبدو الميزة الجديدة في تطبيق هاتف غوغل منافسة لتطبيقات الكشف عن هوية المتصلين بشكلها التقليدي.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الميزة ظهرت أولًا لمستخدمي التطبيق في اليابان، ومن المقرر أن تتيحها الشركة على نطاق عالمي في غضون أسابيع قليلة على نحو تدريجي.

ويُعد تطبيق هاتف غوغل تطبيق الاتصال الافتراضي لإدارة المكالمات في هواتف بكسل ومعظم الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الشركة المصرية للحوم تعلن أسعارا أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلى 40%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف العميد محمود السعدني، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، تفاصيل إعلان الوزارة ضخ 150 طن من اللحوم الطازجة يوميا بـ 1500 منفذ بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك. 

وقال "السعدني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين: "نضخ يوميا ما يقرب من 98 طن ونصل إلى 140 و150 طن لحوم طازجة وضاني وسوداني ومن جيوبتي، واللحوم تقل عن أسعار السوق بـ30% إلى 40%".

وأوضح: "أسعار اللحوم السوداني 285 جنيه، ولحوم بلدي طازجي 353، ولحوم ضان طازجة بـ360 جنيه، علاوة على الدواجن المحلية والمستوردة".

وأردف، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين: "اللحوم آمنة تماما، ولجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية موجودة في بلد المنشأ للكشف على الأبقار قبل شحنها إلى مصر، وفور وصولها مصر يتم الكشف عليها للتأكد من سلامتها، وبعد الذبح يجرى الكشف على اللحوم مرة ثالثة ثم تشحن من توشكى وسفاجا في عربات مبردة حتى تصل إلى القاهرة ليجرى الكشف عليها مرة رابعة بواسطة أطباء الشركة وأطباء من الإدارة المركزية للخدمات البيطرية".

مقالات مشابهة

  • غوغل تختبر في البرازيل خاصية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية
  • آبل تعلن عن نظام تشغيل جديد لحواسبها المحمولة
  • تشجع على الخيانة والخداع .. ميزة جديدة في iOS 18 تثير الجدل
  • تركيا تفرض غرامة على غوغل لعدم الامتثال لقواعد المنافسة
  • "جنة الغشاشين".. ميزة جديدة تطرحها آبل!
  • هيئة تركية رسمية تغرم غوغل 15 مليون دولار.. لماذا؟
  • بالفيديو.. الشركة المصرية للحوم تعلن أسعارا أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلى 40%
  • الأجهزة الأمنية في صنعاء تعلن عن إنجاز أمني استراتيجي غير مسبوق
  • Truecaller يكشف ويحظر المكالمات غير المرغوب فيها باستخدام ميزة جديدة
  • بأسعار اقتصادية..مواصفات موبايل شاومي Redmi A3x