بغداد اليوم - بغداد

 

جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على ثلاثة تجار مخدرات في ثلاث محافظات مختلفة

============

بجهد استخباري متميز لابطال جهاز مكافحة الإرهاب وتعاون مع المديريات العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية وقيادات الشرطة في محافظات (ذي قار، الديوانية، النجف الاشرف)، تمكنا وبثلاث عمليات منفصلة من القاء القبض على ثلاثة تجار مخدرات في المحافظات اعلاه.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

البراءة لـ”الحاج” من جناية النصب على تجار عبر موقع “واد كنيس”

برأت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الأحد، المتهم الموقوف “ا.م.م” من التهم المنسوبة اليه. المتعلقة بجناية تكوين جمعية أشرار قصد إرتكاب جناية والتزوير واستعمال المزور في محررات رسمية وجنحة النصب. وجاءت تبرئة ساحة المتهم بعدما التمست النيابة العامة توقيع عقوبة 15 سنة سجنا في حق المتهم.

كما مثل المتهم أمام العدالة لمعارضة حكم غيابي سبط في حقه وتم ادانته بـ20 سنة سجنا نافذا. قي الوقت الذي تم ادانة 3 متهمين آخرين بعقوبات السجن النافذ ويتعلق الأمر بالمسمى “ح. م”، “ص.م”، “م.ع”.

“انطلاق الوقائع”

وقائع القضية تتلخص في أنه بتاريخ 06/09/2015 بناءا على تعليمات نيابية تم سماع الشاكية “ز.س” من طرف مصالح الضبطية القضائية. في شكواها لتعرضها للنصب والاحتيال و خيانة الأمانة مست مركبتها المخصصة لنقل البضاعة من “نوع رونو ماستر”. وافادت الشاكية إلى أنه خلال شهر ماي 2015 قامت بوضع معلومات المركبة محل القضية على موقع “واد كنيس” لأجل كرائها. فاتصل بها المدعو “الحاج” المقيم بولاية البليدة، طلب منها كراء المركبة لابنه المقيم بعين وسارة ولاية الجلفة. وتم الإتفاق على كرائها بمبلغ 8 ملايين سنتيم لمدة سنة.

وأنه بتاريخ 07/08/2015 تقدم إلى مكان إقامتها ببرج الكيفان ثلاثة أشخاص الأول يدعى “س.م” على أنه ابن المدعو “الحاج”. والثاني “محمد يعمل لدى المدعو “الحاج” وشخص ثالث تجهل هويته وهو سائق المركبة. واتفقوا على كراء المركبة و أخذت الوثائق إلى الموثق.
وبعد أسبوع تقدم منها نفس الأشخاص الثلاثة وسلموها مبلغ 16 مليون سنتيم. وقاموا بتجريب المركبة وتوجهوا إلى مكتب الموث، وتم إبرام عقد الكراء بينها و بين المدعو “س. مراد” وأخذوا المركبة. وبعد ثلاثة أيام حاولت الاتصال بهم على أرقام هواتفهم إلا أنها كانت مغلقة.
وبعد التحري تم إيقاف ثلاثة أشخاص المشتبه فيهم. ويتعلق الأمر بالمدعو “ص.م” و”ح.م” و “م.ع” منتحل صفة سرسوب مراد.  مع ضبط بطاقة تعريف وطنية عليها صورة سرسوب علي منتحل هوية سرسوب مراد. و بطاقة التسجيل الاجتماعي مزورة .
كما قام المشتبه فيهم بأربعة عمليات إجرامية مماثلة استهدفوا من خلالها رافعة نقل ضحيتها من تيزي وزو ، و شاحنة تبريد ضحيتها من برج بوعريريج. وشاحنة إيسوزو ضحيتها من غرداية. وآلة رافعة نقل ضحيتها من ورقلة - حيث تمت متابعة المتهمين. فيما بقي المتهم الحالي في حالة فرار ليتك إدانته غيابيا.

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات بأبوحمد تلقي القبض على أحد أخطر تجار المخدرات وتضبط بحوزته مخدرات وأسلحة ومبالغ نقدية – صورة
  • البراءة لـ”الحاج” من جناية النصب على تجار عبر موقع “واد كنيس”
  • القضاء العراقي يصدر حكما بالإعدام بحق تجار مخدرات
  • بحوزتهما 20 كيلو من الأفيون.. الإعدام بحق تجار مخدرات في واسط
  • جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات
  • حملة أمنية موسعة على تجار المخدرات في 4 محافظات
  • القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات
  • القبض على 7 مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات
  • الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة
  • بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد