يتيح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بدءا من غدا الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، خدمة حجز جولات إرشادية بالمتحف، على أن يقوم طالب الخدمة بالحجز المسبق إلكترونيًا قبل الزيارة ب 48 ساعة، من خلال الموقع الرسمي للمتحف
.
لتصبح بذلك أول جولة إرشادية يوم الخميس الموافق 11 إبريل 2024.

وتتضمن هذه الخدمة والتي يتم تقديمها بمقابل مادي علاوة على ثمن تذكرة دخول المتحف، توفير عدد من المرشدين السياحيين الذين يقومون باصطحاب زائري المتحف خلال جولتهم لشرح القطع الأثرية في القاعة المركزية وقاعة النسيج المصري، باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الأسبوع، بواقع 3 جولات سياحية يوميًا بمواعيد محدده طبقا لما هو موضح بالموقع الرسمي للمتحف.

تأتي هذه الخدمة في إطار سعي هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمتحف، والعمل على تطويرها لتحسين تجربتهم المتحفية ما يأتي في اطار أحد أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

جدير بالذكر أن هذه الخدمة جاءت من نتاج بروتوكول التعاون بين هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية ونقابة المرشدين السياحيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف القومي للحضارة المتحف القومي للحضارة المصرية المتحف القومي المتحف القومی للحضارة

إقرأ أيضاً:

طلاب التربية الفنية بجامعة حلوان يبدعون فيلما تسجيليا تثقيفيا عن المتحف الزراعي المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبدع طلاب الفرقة الخامسة شعبة التثقيف بالفن للتدريب الميدانى بكلية التربية الفنية جامعة حلوان بعمل فيلم تسجيلي تثقيفي عن المتحف الزراعي المصري، وذلك تحت رعاية  الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة،  الدكتور أحمد حاتم عميد الكلية  وإشراف الدكتور إيهاب أديب.

ويعد المتحف الزراعي المصري هو نافذة للأجيال لمعرفة حضارة مصر الزراعية، أنشأه الملك فؤاد لتوثيق ذاكرة مصر الزراعية. ويضم عدة متاحف منفصلة مثل متحف الزراعة المصرية القديمة، والمتحف الروماني اليوناني، ومتحف المقتنيات التراثية، ومتحف البهو العربي السوري، ومتحف الصداقة المصرية الصينية، ومتحف القطن، ومتحف المجموعات العلمية.

وقد عمل الطلاب بجد طوال فترة التدريب على توثيق محتويات كل قاعة بالصوت والصورة، مما دفع إدارة المتحف لعرض مقاطع من الفيلم على شاشات داخل القاعات لتثقيف الجمهور بتاريخ وتعريف كل قطعة داخل المتحف.

وتوجه الطلاب بالشكر لإدارة المتحف على الدعم الذي تم تقديمه طول فترة التدريب والدعم المعلوماتي لإخراج الفيلم فى صورته النهائية، والذي سيتم عرضه رسميًا في قاعة السينما بالمتحف غدا الثلاثاء 11 يونيو في تمام الساعة 12 ظهرًا.

وتكون فريق العمل من: رنيم عامر، زياد وليد، سهير علي، شمس شريف، شيماء سامي، عمرو محمود، مريم عماد، مي ايمن، منة الله كمال، كريستين ميلاد، ندي حمدي، نورهان علاء.


 

مقالات مشابهة

  • الخدمة المدنية تعلن موعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك
  • نتيجة مسابقة البريد المصري 2024 بالرقم القومي
  • ختام الموسم الثانى من مبادرة «طبلية مصر» بمتحف الحضارة
  • الخدمة المدنية: إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ يوم السبت المقبل
  • طلاب التربية الفنية بحلوان ينتجون فيلماً تسجيليًا عن المتحف الزراعي المصري
  • طلاب التربية الفنية بجامعة حلوان يبدعون فيلما تسجيليا تثقيفيا عن المتحف الزراعي المصري
  • الأوقاف تعلن رسميًا موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في جميع المحافظات المصرية
  • أين أموال مشروع سامراء عاصمة العراقِ للحضارة الإسلامية؟‎
  • "البيئة" تطلق خدمة الحجز الإلكتروني لمواقع بيع الأضاحي
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة