بوابة الفجر:
2024-06-12@08:18:42 GMT

دعاء اليوم 30 رمضان.. اغتنموا ساعة الإجابة

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

دعاء اليوم 30 رمضان.. اغتنموا ساعة الإجابة.. دعاء اليوم 30 رمضان آخر الليالي  من الشهر المبارك وتحث فيها دار الإفتاء المصرية المسلمين على الإكثار من الدعاء في تلك الللية وخاصة في وقت الفجر حيث يطلب العبد من ربه ما يريد.

أدعية اليوم 30 من رمضاندعاء اليوم 30 رمضان.. اغتنموا ساعة الإجابة

حول دعاء اليوم 30 من رمضان، والذي يعد موضع اهتمام الكثير من المسلمين أوضحت الإفتاء أنه لا يوجد صيغة ثابتة للدعاء ولكن يستحب أن يناجي المسلم ربه في آخر الليالي الوترية والتي يجب اغتنامها، ونرصد لكم في السطور التالية الأدعية التي نشرتها دار الإفتاء عبر صفحتها الرمسية حيث يمكن ترديد على سبيل المثال:-

- اللهم استُرْ عَوْرَاتِنا، وآمِنْ رَوْعاتِنا، واحفظنا من بين أيدينا، ومِن خلفنا، وعن يميننا، وعن شمائلنا، ومِن فوقنا، ونعوذ بعظمتك أن نُغتالَ من تحتنا يا رب العالمين.



- اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

- اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا ودعائنا، اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وانت راضً عنا يارب، اللهم اجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا.

- اللّهم اشف مرضانا ومرضي المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين.

- اللهمَّ أصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.

- اللهم اقض حوائجنا وحوائج السائلين.

- اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا.

- اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

- اللهم إنا نسألك بحقِّ ما خَفِيَ من ألطافك، ونسألك لطفًا تَهدي به قلوبنا فتفرح بالحق وتحبه وتألفه وترضاه وتثبت عليه، ونسألك لطفًا تصرف به عنَّا ما يؤذينا أو يضرنا يا رب العالمين.
-

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان دعاء اليوم 30 من رمضان دعاء الیوم 30 رمضان ن تشاء

إقرأ أيضاً:

ما حكم صيام أول أيام عيد الأضحى؟.. الإفتاء توضح

حكم صيام اليوم العاشر من ذي الحجة.. يتساءل الكثير من المسلمين ممن يحرصون على صيام التسع الأوائل من شهر ذي الحجة، عن حكم صيام أول أيام عيد الأضحى، وأجابت دار الإفتاء المصرية عن هذا السؤال.

حكم صيام أول أيام عيد الأضحى

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص حكم صيام أول أيام عيد الأضحى، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حكم صيام أول أيام عيد الأضحىحكم صيام اليوم العاشر من ذي الحجة

أوضحت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيس بوك»: أن يحرم باتفاقٍ صيام يوم العاشر من ذي الحجة، لأنه يوم عيد الأضحى، فيحرم صوم يوم عيد الفطر، ويوم عيد الأضحى، وأيام التشريق، وهي ثلاثة أيام بعد يوم النحر، وذلك لأن هذه الأيام منع صومها، لحديث أبي سعيد رضي الله عنه: «أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نَهَى عَنْ صِيَامِ يَوْمَيْنِ، يَوْمِ الْفِطْرِ، وَيَوْمِ النَّحْرِ».

وورد عن نبيشة الهذلي رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «أَيَّامُ التَّشْرِيقِ أَيَّامُ أَكْلٍ وَشُرْبٍ وَذِكْرٍ للهِ» أخرجه مسلم في «صحيحه»

حكم صيام أول أيام عيد الأضحىدعاء الـ العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

- رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ.

- رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

- اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدِني، وعافِني وارزقني.

- رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ.

-فَلَا تُشْمِتْ بِى الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ.

- رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ.

- اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْنِي إنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

- اللهم أعوذ برضاك مِن سخَطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصى ثناءً عليك، أنتَ كما أثنيت على نفسك.

- اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به منى، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كل شيءٍ قدير.

- اللهم ربَّ السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالقَ الحب والنوى، ومنزلَ التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته.

- رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِى وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ.

- اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك.

اقرأ أيضاًموعد صلاة عيد الأضحى المبارك بالقاهرة والمحافظات

حكم صيام وقفة عرفات لغير الحجاج وأفضل الدعاء

حكم صيام اليوم العاشر من ذي الحجة.. «الإفتاء» توضح

مقالات مشابهة

  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • ما حكم صيام أول أيام عيد الأضحى؟.. الإفتاء توضح
  • الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة
  • دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك»
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • الإفتاء تكشف أفعالا تجلب الطمأنينة للطلاب خلال الامتحانات.. فضلها عظيم
  • دعاء رابع ليالي العشر من ذي الحجة.. «اللهم اهدني فيمن هديت»
  • دعاء وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة