وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ.

 وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري:

بسم الله الرحمن الرحيم

 الحمد لله القائل في محكم التنزيل، ( ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون).

 والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين.

 أبنائي وبناتي إخواني وأخواتي المواطنين والمقيمين، في المملكة العربية السعودية، والمسلمين في كل مكان.

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

 أهنئكم بعيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير.

نحمد الله الذي أتم علينا شهر رمضان المبارك، ونسأله جل وعلا أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام، وأن يعيده علينا بالخير والمسرات.

 ونشكر المولى سبحانه أن بلغنا عيد الفطر السعيد، الذي تتجسد فيه معاني التواد والتراحم والمحبة والتسامح.

لقد أنعم الله تعالى علينا في بلادنا المملكة العربية السعودية، بنعم كثيرة منها نعمة اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، وشرف خدمة الحرمين الشـريفين، وقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزوار، مواصلين نهج المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ طيب الله ثراه ـ ، وأبنائه ملوك هذه البلاد المباركة من بعده.

ونحمد الله تعالى الذي منّ على ملايين المعتمرين، في شهر رمضان المبارك، بأداء مناسك العمرة بسهولة ويسر بفضل الله، ثم بالجهود المتواصلة التي بذلتها قطاعات الدولة لخدمة ضيوف الرحمن، تسهيلاً لأداء عباداتهم، والقيام بنسكهم، نسأل الله أن يتقبل منا ومنهم صالح الأعمال.

وإذ نستقبل عيد الفطر المبارك هذا العام، لنؤكد ضرورة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، وتوفير ممرات إنسانية وإغاثية آمنة، وإنهاء معاناته بتمكينه من الحصول على جميع حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة والعيش بأمان.

 نرجو الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها، بمنّه وكرمه سبحانه.

 وكل عام وأنتم بخير.

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خادم الحرمين عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

شاهد.. صور القيادة وأقوالهم الخالدة تستوقف أحد ضيوف خادم الحرمين للحج

استوقفت جداريات معرض وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمقر استضافة برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة والتي تزينت بصور الملك المؤسس عبدالعزيز -طيّب الله ثراه- وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وأقوالهم الخالدة, أحد ضيوف البرنامج الذي وقف احتراماً وتقديرا للقيادة الرشيدة على جهودها العظيمة في خدمة الحجاج والمعتمرين.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال الحاج مراد شاميل من جمهورية قيرغيزيا أحد ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة والذي تشرف عليه الوزارة: "أن المملكة العربية السعودية بقيادتها الحكيمة لم تقصر يومًا في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتقديمها كل سبل الراحة لهم حتى يؤدوا المناسك بكل يسر وسهولة.خدمة الحجاج والمعتمرينوأكد: عندما رأيت صور قيادة المملكة حرصتُ على أخذ صورة تذكارية تقديرًا وعرفانًا لهم نظير جهودهم في خدمة الحجاج والمعتمرين".
أخبار متعلقة وزير الخارجية ونظيره الفنزويلي يبحثان أوجه التعاون بين البلدينالشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطيوأضاف "شاميل": رحلة الحج خلال هذا العام لا يمكن أن نصفها بكلمات ولقد رأيت سلاسة في الخدمات سواءً من التنظيم الإداري وإنهاء الإجراءات في المطار، والبشاشة وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال رغم كثافة الأعداد إلا أن الجميع في خدمتنا دون تقصير أو تردد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صور القيادة وأقوالهم الخالدة تستوقف أحد ضيوف خادم الحرمين للحج - اليوم ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحجوعن استضافته ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج أوضح "شاميل": أنه كان حلما لم أتوقعه ولكن الله اصطفاني وأكرمني وجعلني ممّن يحجّون بيته الحرام في هذا العام ضمن قافلة ضيوف خادم الحرمين الشريفين, رافعًا شكره لوزارة الشؤون الإسلامية على كرم الضيافة والحفاوة وحسن الاستقبال منذ نزولهم المطار وحتى وصولهم لمقر الاستضافة بمكة المكرمة.
ودعا الحاج مراد شاميل -المولى عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله- على ما يقدمانه للإسلام والمسلمين.

مقالات مشابهة

  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بمناسبة "يوم روسيا" ويؤكد أن المواطنين متحدين بوطنيتهم ومسؤوليتهم عن مصير البلاد
  • وكيل تضامن الدقهلية يتلقى تهنئة من أسقف المنصورة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين إثر اختتام زيارته للمملكة
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني
  • شاهد.. صور القيادة وأقوالهم الخالدة تستوقف أحد ضيوف خادم الحرمين للحج
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • الملك سلمان يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي ضحايا حرب غزة
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من غزة