حالة طوارىء .. رفعت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر  حالة الطوارئ لاستقبال عيد الفطر المبارك  لعام 2024، وذلك من خلال عمل 64 منشأة صحية وخدمية طوال أيام العيد.

 ووجهت إدارة الهيئة  باستمرار العمل بجميع المستشفيات على مدار 24 ساعة وطوال أيام العيد خاصة اقسام الطوارئ والاستقبال وكافة الاقسام الحرجة والعاجلة واقسام الكلي والعمليات والعنايات والحضانات .

وأعلنت أن كافة الوحدات والمراكز الأولية تستقبل الحالات الطارئة خلال الفترة الصباحية وحتى الساعة الثامنة مساء في أول ايام العيد بجانب تشغيل عدد من المراكز الكبرى علي مدار 24 ساعة ايضا وبدء العمل بعيادات طب الأسرة والعيادات التخصصية بالمستشفيات بدأ من يوم السبت المقبل.

وعليه يستمر العمل أيضاً بمبادرة رمضانك صحة وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات لاصحاب الأمراض المزمنة طوال أيام العيد.

كما تم تكثيف الجولات المرورية بكافة المنشآت الصحية بقيادة دكتور "احمد البرعي" المشرف العام على فرع الأقصر برفقة  كل من مدير إدارة الرعاية الثانوية دكتور "محمد عبد الهادي" ومدير إدارة الرعاية الأولية دكتور "احمد حماد" ومدير إدارة رضاء المنتفعين دكتور "كيرلس طلعت "، ومدير إدارة الموارد البشريةدكتورة "هاجر محمد".


يأتي هذا بالإضافة إلى عدد من من مديري الإدارات والأقسام المعنية للتاكد من جاهزية المنشآت وتوافر المستلزمات والارصدة وانتظام تواجد الفرق الطبية وتطبيق الخطط المعتمدة للطوارئ بالعيد.

 

وانعقدت انعقدت الغرفة المركزية للأزمات والطوارئ علي مدار الساعة داخل مبني فرع الهيئة من خلال أعضاء الغرف لاستقبال أية بلاغات أو شكاوى علي مدار اليوم والتنسيق المستمر مع غرفة الإسعاف والشبكة الوطنية بالإضافةإلى  الغرفة المركزية للأزمات والطوارئ برئاسة الهيئة بقيادة دكتور احمد السبكي رئيس الهيئة من خلال تقنية الفيديو كونفرنس.

شملت خطة الطوارئ ايضا بشكل العام التأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية والامصال وتوافر فصائل الدم ومشتقاته والمحاليل ومخزون السولار والأكسجين مع المتابعة المستمرة لرصد ومتابعة الأعطال اول باول لسرعة اتخاذ اللازم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر الهيئة العامة للرعاية الصحية عيد الفطر هيئة الرعاية

إقرأ أيضاً:

9 أيام.. اعرف موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 وموعده

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024، يسعى المواطنون لمعرفة تفاصيل إجازة العيد، بما في ذلك موعدها وعدد أيامها، هذا الاهتمام المتزايد دفع الكثيرين إلى البحث عبر الإنترنت للحصول على المعلومات الدقيقة حول هذه المناسبة المباركة.

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول موعد عيد الأضحى المبارك 2024 والإجازة المحددة.

عيد الأضحى المبارك إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

يحصل موظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص، على عدد أيام محددة إجازة في كل عيد، وهذا العام يحصل الموظفون على عدد 9 أيام متواصلة إجازة عيد الأضحى لعام 2024، وتعتبر تلك الإجازة مدفوعة الأجر.

إجازة العيد للقطاع الخاص 2024

طبقا لـ قانون العمل الجديد، فإن للعامل الحق في إجازة بأجر في العطلات، والأعياد، والمناسبات التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

كما يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن ساعات العمل الأصلية، أجرًا عن ساعات التشغيل الإضافية حسبما يتم الاتفاق عليه في عقد العمل الفردي أو الجماعي، بحيث لا يقل عن الأجر الذي يستحقه العامل مضافًا إليه 35% عن ساعة العمل النهارية، و70% عن ساعة العمل الليلية، تحسب على أساس أجر ساعة عمله الأصلية.

فإذا وقع التشغيل في يوم الراحة استحق العامل مثل أجره تعويضًا عن هذا اليوم، ويمنحه صاحب العمل يومًا آخر عوضًا عنه خلال الأسبوع التالى.

تعرف على موعد عيد الأضحى في السعودية..عدد ايام الأجازة للقطاع الخاص والحكومي عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف إجازتك قد ايه أحلى معايدات وعبارات تهنئة عيد الاضحى لجميع الأحباب 2024 موعد عيد الأضحى المبارك 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية يوم الخميس الماضي، أن يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو لعام 2024، هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا.

ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك

وفي ذات الصدد، أوضحت وزارة الأوقاف، ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك، والتي جاءت على النحو التالي:

صلاة العيد سيتم إقامتها فى جميع المساجد التى تقام بها صلاة الجمعة.تقام صلاة العيد فى الساحات التى تحددها مديريات الأوقاف بالمحافظات.المديريات وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد سواء بالمساجد أم بالساحات الملحقة بها.تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك.عند الصلاة يجب الفصل بين الرجال والنساء.إن كانت الصلاة في المسجد صلى الرجال في مصلى الرجال والنساء في مصلى النساء.إن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان لهن في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما.لا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما.الاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة العيد بمصليات السيدات ولا سيما في الساحات لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

مقالات مشابهة

  • «الإسكندرية للكهرباء» تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • هيئة الرعاية بالأقصر تكرم 111 فرد من قيادات الصف الثاني بمنشآتها الصحية
  • الزراعة: عمل القطاعات الخدمية والإنتاجية على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • رفع حالة الطوارىء بجميع مستشفيات الإسكندرية خلال أيام العيد
  • جراح بريطاني: الدماغ يبقى نشطاً لدقائق بعد توقف القلب
  • إعلان الطوارئ بعد رصد مقــاوم فلسطيني يلبس ملابس عسكرية ويحرق شاحنة تنقل مستوطنين في مستوطنة افرايم - فيديو
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • 9 أيام.. اعرف موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 وموعده