كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا الضوء على العلاقة بين حجم الوجبات الخفيفة والكمية التي يستهلكها الأشخاص. وفقًا للبحث الذي نُشر في "مديكال إكسبريس"، يؤثر حجم القطعة من الوجبة الخفيفة، مثل البسكويت المملح، ليس فقط على السرعة التي يأكل بها الشخص، ولكن أيضًا على الكمية المتناولة في كل جلسة.



شملت الدراسة 75 مشاركًا تم تقديم قطع معجنات بأحجام مختلفة لهم، وراقب الباحثون كمية الطعام المستهلكة وحساب السعرات الحرارية لكل مشارك. من خلال تحليل الفيديو لكل جلسة، تم قياس عدد القضمات والوقت الذي استغرقه كل شخص في تناول وجبته.

تُظهر النتائج أن المشاركين الذين تناولوا قطع المعجنات الكبيرة استهلكوا كميات أكبر بنسبة 31% و22% على التوالي مقارنة بالمعجنات الصغيرة ومتوسطة الحجم. تناول الطعام بسرعة وبقضمات كبيرة كان مرتبطًا بزيادة الاستهلاك، سواء من حيث الوزن أو السعرات الحرارية.

تقدم الدراسة بيانات قيمة تشير إلى أن اختيار حجم الوجبات الخفيفة بعناية يمكن أن يكون استراتيجية فعالة للتحكم في كمية الطعام المستهلكة وبالتالي إدارة الوزن والحفاظ على نظام غذائي صحي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«تعزيز» توقع 31 اتفاقية حجز أراضٍ مع شركات محلية ودولية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» أمسية لجوقة «كنيسة سيستينا الحبرية» في بيت العائلة الإبراهيمية

أعلنت «تعزيز»، منظومة الكيماويات والصناعة قيد التطوير في مدينة الرويس الصناعية بأبوظبي، أمس، توقيع 31 اتفاقية مع مستأجرين لحجز أراضٍ في «منطقة تعزيز للصناعات الخفيفة».
وحجزت المجموعة الأولى من المستأجرين مساحات متنوعة عبر عدة مراحل من المشروع، حيث يمثل هؤلاء المستأجرون قطاعات حيوية تُعزز من مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني وتسهم في تنويع مصادره، وتشمل التصنيع، والخدمات اللوجستية، وخدمات الصيانة والتدريب.
وقال مشعل سعود الكندي، الرئيس التنفيذي لشركة «تعزيز»، إن توقيع اتفاقيات حجز الأراضي يؤكد القيمة الكبيرة لـ«منطقة تعزيز للصناعات الخفيفة»، مشيراً إلى أنه يمكن لقادة الشركات الصناعية في المنطقة وقطاع الصناعة المساهمة بشكل فعّال في دفع عجلة النمو الصناعي والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، وأن يصبحوا شركاء رئيسيين في إنشاء المئات من سلاسل القيمة الجديدة، من خلال الاستفادة من البنية التحتية المُجهّزة التي توفرها «تعزيز» بالقرب من مدينة الصناعات الكيماوية ومدينة الرويس الصناعية.
وتوقع أن يتمكن المستأجرون من استخدام قطع الأراضي الخاصة بهم اعتباراً من عام 2025.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا تشن هجوما كبيرا على منشآت للطاقة
  • دراسة: نقص المغنيسيوم يتسبب بامراض منتصف العمر
  • روسيا تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية بوابل من الصواريخ
  • زيت الزيتون على معدة فارغة لفوائد صحية جمة!
  • «تعزيز» توقع 31 اتفاقية حجز أراضٍ مع شركات محلية ودولية
  • مع بدء توافدهم على الأراضى المقدسة .. نصائح للحجاج لتجنب أمراض الزحام والتكدس
  • سلطات مراكش تراقب 905 محلا لبيع المأكولات الخفيفة وتغلق 185 محلا
  • كم وجبة ينبغي أن تتناول الحامل يوميا؟ وأي الأطعمة تتجنب؟
  • دراسة: الوجبات السريعة بات ترفاً للامريكيين بسبب التضخم
  • نصائح مهمة للحجاج لتجنب ضربات الشمس والأمراض التنفسية