تراجعت أسعار الذهب، الأربعاء، عن مستوى مرتفع قياسي وسط صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية بعد صدور بيانات أظهرت ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع لتتراجع التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة الأميركية.

وهبطت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2338.19 دولار للأونصة بحلول الساعة 1258 بتوقيت غرينتش، كما انخفضت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.

1 بالمئة إلى 2360.7 دولار.

وصعد مؤشر الدولار 0.5 بالمئة وقفزت عوائد سندات الخزانة الأميركية بعد صدور البيانات التي قللت من جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا. 

وقال تقرير لوزارة العمل إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 0.4 بالمئة على أساس شهري في مارس مقارنة مع توقعات خبراء بارتفاعه 0.3 بالمئة في استطلاع لوكالة رويترز.

وقال تاي وونج تاجر المعادن المستقل الذي يتمركز في نيويورك إن أسعار الذهب تراجعت إذ أن البيانات التي أظهرت ارتفاع التضخم بأكثر من المتوقع تساهم في توقعات بتأجيل خفض أسعار الفائدة وأن يتم ذلك بمعدل أقل.

وارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي عند 2365.09 دولار أمس الثلاثاء.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى28.01 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في ثلاث سنوات تقريبا أمس الثلاثاء.

وتراجع البلاتين واحدا بالمئة إلى 969.05 دولار والبلاديوم 1.9بالمئة إلى 1071.75 دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أسعار الذهب ذهب أسواق أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 11-6-2024، مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأميركية الرئيسية ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لمعرفة تفاصيل عن خطط المجلس بشأن أسعار الفائدة.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم.. مفاجأة فى عيار 21

 

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0317 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2302.89 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة أيضا إلى 2320.20 دولار للأونصة. ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو المقرر الأربعاء فضلا عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 29.22 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 962.20 دولار، وانخفض البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 893.60 دولار للأونصة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3560 جنيها.

عيار 21 يسجل 3115 جنيها.

عيار 18 يسجل 2670 جنيها.

الجنيه الذهب 24920 جنيها.

الذهب العالمي

يشهد سعر أونصة الذهب العالمي تداولات مستقرة في نطاق ضيق حول نفس مستويات اغلاق الأسبوع الماضي، وذلك بعد انخفاض حاد في أسعار الذهب يوم الجمعة بسبب اعلان المركزي الصيني عن وقف مشتريات الذهب، إلى جانب تقرير الوظائف الأمريكي الأفضل من المتوقع.

وأغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 2300 دولار للأونصة وهو ما يزيد من الضغط السلبي على مستويات الأسعار.

تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر مايو أظهر ارتفاع في أعداد الوظائف الجديدة بأعلى من التوقعات بالإضافة إلى ارتفاع متوسط الأجر في الساعة، الأمر الذي قلل من توقعات خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي وساعد هذا على ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي ليختتم تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع، ويبدأ جلسة اليوم ليستكمل المكاسب ويسجل مؤشر الدولار ارتفاع بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع.

وساعد هذا على زيادة الضغط السلبي على أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربطه مع الدولار، هذا بالإضافة إلى ارتفاع في العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات والتي ترتبط بعلاقة عكسية أيضاً مع أسعار الذهب.

ومن جهة أخرى أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب وزيادة الاحتياطي خلال شهر مايو ليوقف سلسلة من مشتريات الذهب استمرت 18 شهر، وتشير العديد من التوقعات أن البنك الصيني يهدف من هذا إلى دفع أسعار الذهب إلى التراجع على أن يعود ليستكمل المشتريات من جديد خلال الأشهر القادمة.

بالإضافة أن البنوك المركزية الأخرى ستستمر في شراء المعدن النفيس وزيادة احتياطاتهم من الذهب بهدف تنويع ممتلكات البنوك بعيداً عن الدولار الأمريكي

مقالات مشابهة

  • صعود الدولار يهبط بأسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • الذهب يفقد بريقه مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • بريق الذهب يخفت مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء
  • الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار
  • الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم
  • استقرار أسعار الذهب
  • «آي صاغة»: 0.5% تراجعا في أسعار الذهب المحلية خلال أسبوع
  • 0.5 % تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع