أعلنت أوكرانيا تعرض عدد من مدنها لقصف روسي صباح اليوم الخميس، استهدف منشآت لتوليد وتوزيع الكهرباء في مناطق خاركيف، وزاباروجيا، ولفيف، وكييف.

وقال عمدة مدينة خاركيف الأوكرانية إيهور تيريخوف إن المدينة تعرضت لهجوم بالصواريخ من قبل القوات الروسية، وإن دوي الانفجارات سمع في أرجاء المدينة. ولم يوضح العمدة المواقع التي استهدفها القصف الروسي.

وأوضح تيريخوف عبر تليغرام أن الجيش الروسي استخدم "الصواريخ" لضرب ثاني المدن الأوكرانية تعدادا للسكان. وكتب في رسالة سابقة على تليغرام "بالنظر إلى الجهة التي يستهدفها المعتدي الروسي، قد تشهد خاركيف مشكلات في إمدادات الطاقة".

وكتب حاكم المنطقة أوليغ سينيغوبوف عبر تليغرام "وجّه المحتلون ما لا يقل عن 10 ضربات على منشآت حيوية في مدينة خاركيف والمنطقة"، مشيرا إلى عدم تسجيل إصابات.

وقال سلاح الجو الأوكراني في وقت سابق إن حوالي 9 قاذفات إستراتيجية روسية من طراز "تو-95 إم إس" تحلق في الأجواء ويشتبه في أنها تستعد لإطلاق صواريخ باتجاه أوكرانيا.

من جهته، قال حاكم زاباروجيا بجنوب أوكرانيا إيفان فيدوروف إن انفجارات دوّت في المنطقة، وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن هناك المزيد من صواريخ كروز في الجو.

أما حاكم منطقة لفيف في الغرب ماكسيم كوزيتسكي فأكد على تليغرام أن الدفاعات الجوية تعمل في المنطقة.

وقال وزير الطاقة الأوكراني هيرمان هالوشينكو على تليغرام إن الهجمات استهدفت منشآت لتوليد وتوزيع الكهرباء في مناطق، خاركيف وزاباروجيا ولفيف، وكييف.

واستُهدفت منطقتان في أوكرانيا بالصواريخ أمس الأربعاء ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص على ما أفادت السلطات المحلية.

وتستهدف موسكو بشكل كثيف منشآت الطاقة الأوكرانية في الأشهر الأخيرة وتشن بعضا من أكبر الضربات الجوية في الحرب المتواصلة منذ أكثر من سنتين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية: أوكرانيا تخطط لشن هجمات إرهابية بما يشمل المدارس في روسيا حال خسرت الحرب

كشف خبير لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية أن أوكرانيا تخطط لـ"نشاط إرهابي" يستهداف المدارس الروسية وغيرها من البنية التحتية المدنية، في حال خسرت الحرب.

كشف تقارير غربية سرية عن نجاحات أنظمة التشويش الروسي في شل الأسلحة الأمريكية باهظة الثمن في أوكرانيا

وقال نيكولاس دروموند، محلل الدفاع والأمن، للصحيفة إن "أوكرانيا تخطط لهجمات أكثر ضررا في روسيا، ويمكن أن تكون أنشطة إرهابية، بما في ذلك قصف المدارس"، إلا أنه أشار إلى أن "أي ضربات ستقتصر على المناطق الحدودية لأن الضربات في عمق روسيا ستكون بمثابة تصعيد كبير".

وأضاف: "سوف ترغب أوكرانيا في القيام بنشاط إرهابي في روسيا... إذا انتصرت روسيا في الحرب على أوكرانيا أو حصلت على أي نوع من النصر، أعتقد أن أوكرانيا ستشن حملة لخلق تمرد داخل روسيا، وسيكون ذلك أكثر تدميرا بكثير من أي شيء رأيناه على الخطوط الأمامية".

وأكد أن "النشاط الإرهابي سيشمل قصف المدارس وقصف البنية التحتية... والذي سيبدأ بشكل جدي إذا تم فرض أي اتفاق سلام على فلاديمير زيلنسكي"، الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته.

وتابع قائلا: "إنهم يخططون بالتأكيد لمثل هذه الهجمات الآن... أعتقد أن هذا أكثر رعبا بالنسبة لـ"الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين من الحرب التقليدية، لأنه إذا أطلق الأوكرانيون العنان لهذه الحملة الإرهابية في روسيا، فسوف يفقد السلطة بسرعة كبيرة لأن الناس سيقولون "أنت" لا تفعل ما يكفي" لوقف الهجمات.

يذكر أنه في  22 مارس وقع هجوم إرهابي في قاعة "كروكوس" للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو، أطلق خلاله المهاجمون النار من أسلحة أوتوماتيكية على الأشخاص الموجودين في المبنى وأشعلوا النار في القاعة، مما أدى إلى مصرع 145 شخصا وإصابة مئات آخرين.

وتصر العواصم الغربية، وخاصة واشنطن على أن الهجوم نفذت تنظيم "داعش ولاية خراسان" الارهابي لإبعاد الشبهة عن كييف، بينما تؤكد السلطات الروسية وجود "أثر أوكراني" واضح وراء العملية.

المصدر: "ديلي إكسبرس" + RT

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • الكرملين: استهداف منشآت الطاقة في أوكرانيا لعرقلة المنشآت العسكرية
  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • صحيفة بريطانية: أوكرانيا تخطط لشن هجمات إرهابية بما يشمل المدارس في روسيا حال خسرت الحرب
  • صحيفة روسية: أوكرانيا باتت ساحة لاختبار أسلحة غربية متطورة
  • قتيلان بهجمات على دونيتسك وخيرسون
  • الشراكة بين بكين وكييف.. هل صحيح أن الصين خانت صداقتها مع روسيا؟
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 منذ بداية الحرب !
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 جنديا منذ بدء العملية العسكرية