توصل بنك «سوسيتيه جنرال» إلى اتفاق لبيع جزء كبير من أعماله في المغرب إلى مجموعة «سهام» في صفقة بقيمة 745 مليون يورو (798 مليون دولار)، مما يسرع خطة الرئيس التنفيذي سلافومير كروبا لجعل العمل أكثر انسيابية في المصرف الفرنسي.

ووفق بيان البنك اليوم الجمعة، فإن البنك اتفق على بيع حصته في بنك «سوسيتيه جنرال المغرب» والشركات التابعة له وحصصه في شركة التأمين «لا ماروكين في».

وقال البنك إن نتائج أعماله خلال الربع الأول من العام الجاري ستتأثر سلباً محاسبياً من هذه الصفقة بـ 75 مليون يورو، مشيرًا إلى أنه سيشطب ملياري يورو من صافي القيمة الدفترية للأنشطة التي سيتخارج منها في روسيا، علاوة على بند استثنائي غير نقدي بقيمة 1.1 مليار يورو يرتبط بعكس احتياطي التحويل في قائمة الدخل الخاصة بالمجموعة. وأضاف أن التخارج سيؤثر سلبًا بمقدار 20 نقطة أساس على معامل كفاية رأس المال الأساسي للبنك (CET1 ratio).

وتعد هذه الخطوة الثانية من جهة التخارج للبنك الفرنسي خلال الأسبوع، بعدما أعلن هذا الأسبوع عن توقيعه اتفاقاً على بيع كامل حصته في بنك «روسبنك» الروسي وأفرع التأمين الروسية التابعة له إلى شركة «إنترروس كابيتال» التي يملكها رجل الأعمال فلاديمير بوتانين.

وكان الرئيس التنفيذي للبنك الفرنسي تعهد بخفض النفقات بقيمة 1.7 مليار يورو بحلول 2026، ونسبة التكلفة إلى الدخل في البنك إلى أقل من 60%، للمساعدة في دعم قوة رأس المال. وأدت استراتيجيته التي أعلن عنها في سبتمبر، إلى عمليات بيع للسهم في ذلك الوقت، لأنه تخلى أيضاً عن أهداف الربحية والنمو وتوزيعات الأرباح التي وضعها سلفه فريدريك أوديا.

اقرأ أيضاًوكالة الطاقة الدولية و«أوبك» يتعارضان بشأن الطلب على النفط

وزير البترول يبحث مع وفد بنك «سوسيتيه جنرال» تمويل مشروعات القطاع

التنظيم والإدارة: استمرار التقديم في مسابقات الوظائف خلال إجازة العيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوسيتيه جنرال سوسیتیه جنرال

إقرأ أيضاً:

تعرف على أغلى 25 لاعباً في كأس الأمم الأوروبية

 

معتز الشامي (أبوظبي)
عند الحديث عن أغلي اللاعبين في يورو 2024، نجد أن هناك 25 لاعبا يتصدرون القائمة من بين قوائم 24 منتخبا مشاركون في العرس الأوروبي، ويترقب عشاق كرة القدم على مستوي العالم، بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» في نسختها الـ 17 في ألمانيا حاليا، بينما يتصدر الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام نجم وسط ريال مدريد ومنتخب إنجلترا، قائمة أغلى اللاعبين المشاركين في يورو 2024، بقيمة سوقية 180 مليون يورو بالتساوي مع كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا، بحسب موقع «ترانسفير ماركيت» العالمي، ويحتل فيل فودين جناح مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا المركز الثالث في قائمة الأغلى بـ 150 مليون يورو، ومن خلفه بوكايو ساكا نجم أرسنال ومنتخب إنجلترا رابعًا بقيمة سوقية 140 مليون يورو.
ويحتل فلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن ومنتخب ألمانيا، المركز الخامس بـ 130 مليون يورو، ورودريلاعب وسط مانشستر سيتي ومنتخب إسبانيا سادسًا بـ 120 مليون يورو، ثم جمال موسيالا متوسط ميدان بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا وديكلان رايس لاعب وسط أرسنال ومنتخب إنجلترا في المركز السابع والثامن بالتساوي بقيمة 120 مليون يورو.
وفي المركز التاسع بقائمة أغلي النجوم ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، نجد هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا وبايرن ميونخ بقيمة سوقية 100 مليون يورو، ثم إدواردو كامافينجا نجم وسط ريال مدريد ومنتخب فرنسا، وأوريلين تشوامينيلاعب الريال ومنتخب فرنسا، ورافائيل لياو مهاجم ميلان ومنتخب البرتغال في المراكز العاشر والحادي عشر والثاني عشر بقيمة 90 مليون يورو لكل منهما بالتساوي.
وهناك 6 لاعبين بقيمة 80 مليون يورو يشاركون في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وهم روبن دياز مدافع مانشستر سيتي ومنتخب البرتغال، بيدري جونزاليس نجم وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا، كولر بالمر لاعب تشيلسي ومنتخب إنجلترا، كفاراتسخيليا لاعب نابولي ومنتخب جورجيا، تشافي سيمونز لاعب لايبزيج ومنتخب فرنسا، ويليان ساليبا لاعب أرسنال والديوك الفرنسية.
وتبلغ قيمة الرباعي نيكولا باريلا لاعب إنتر ميلان ومنتخب إيطاليا، دومينيك سوبوسلاي لاعب ليفربول ومنتخب المجر، جوسكو جفارديول مدافع مانشستر سيتي ومنتخب كرواتيا، ولامين يامالموهبة برشلونة ومنتخب إسبانيا؛ 75 مليون يورو، وأخيرا الثلاثي جيمس ماديسون لاعب توتنهام ومنتخب إنجلترا، كاي هافيرتز لاعب أرسنال ومنتخب ألمانيا، ألكسندر أرنولد مدافع ليفربول ومنتخب إنجلترا، بقيمة سوقية تبلغ 70 مليون يورو.

 

أخبار ذات صلة «الأغلى» يبحث عن «الأغلى».. إنجلترا تطارد اللقب بـ 1.78 مليار يورو 10 نجوم ضلت الطريق عن حفل «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

قائمة أغلي 10 لاعبين في يورو 2024
جود بيلينجهام - منتخب إنجلترا - 180 مليون يورو
كيليان مبابي - منتخب فرنسا - 180 مليون يورو
فيل فودين - منتخب إنجلترا - 150 مليون يورو
بوكايو ساكا - منتخب إنجلترا - 140 مليون يورو
فلوريان فيرتز - منتخب ألمانيا - 130 مليون يورو
رودري- منتخب إسبانيا - 120 مليون يورو
جمال موسيالا - منتخب ألمانيا - 120 مليون يورو
ديكلان رايس - منتخب إنجلترا - 120 مليون يورو
هاري كين - منتخب إنجلترا - 100 مليون يورو
إدواردو كامافينجا - منتخب فرنسا - 90 مليون يورو
أوريلين تشواميني - منتخب فرنسا - 90 مليون يورو
رافائيل لياو - منتخب البرتغال - 90 مليون يورو

تعرف على أغلى 25 لاعباً في كأس الأمم الأوروبية

 

مقالات مشابهة

  • العراق يستورد خضروات وفواكه بقيمة 50 مليون دولار من تركيا في شهر
  • لماذا يفضل جل المغاربة اقتناء كبش صردي خلال عيد الأضحى؟
  • نائبة الرئيس الأميركي تعلن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • أميركا تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • بقيمة 22.1 مليار دولار.. مصر السادس عالميًا من حيث تلقي تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • المغرب..حجز عملات أجنبية دون تصريح مسبق بقيمة 105 ملايين درهم
  • «ضحية» عمرو دياب يطلب تعويضا بقيمة 21 مليون دولار
  • تعرف على أغلى 25 لاعباً في كأس الأمم الأوروبية
  • «الأغلى» يبحث عن «الأغلى».. إنجلترا تطارد اللقب بـ 1.78 مليار يورو