عادت طائرة مصر للطيران، من الأجواء بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية، بسبب عطل فني أصاب الطائرة ولكنها هبطت في المطار بسلام دون أي خسائر.

بحسب مصادر مطلعة، فإن طائرة مصر للطيران أقلعت دون ركاب من مطار برج العرب متجهة إلى مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، وبعد إقلاعها بدقائق فوجئ الطيار بعطل في الطائرة، على الفور أطلق الطيار نداء استغاثة طبقا للقوانين الدولية، وتواصل مع برج المراقبة وعادت مرة أخرى إلى مطار برج العرب بسلام دون أي خسائر سواء في جسم الطائرة أو الطاقم.

وأكدت المصادر، أن رحلة مصر للطيران وهي من طراز بوينج 737-866، لم يكن على متنها أي ركاب، حيث أقلعت من برج العرب دون ركاب لإعادة المعتمرين من جدة إلى أرض الوطن بعد إنهاء مناسب العمرة  بالاراضي المقدسة.

وقالت المصادر، أن الشركة الوطنية مصر للطيـران، على الفور سيرت رحلة بديلة من مطار القاهرة الدولي إلى جدة لإحضار الركاب المقرر إعادتهم على الطائرة التي عادت من الأجواء مرة أخرى إلى برج العرب لحين فحص العطل الفني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر للطیران برج العرب

إقرأ أيضاً:

فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية

تعرضت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية النمساوية لأضرار جسيمة بسبب البرد، الذي تسبب في سقوط جزء من مقدمة الطائرة، الأحد.

وقالت الشركة في بيان: إن الرحلة كانت تحلق من بالما دي مايوركا بإسبانيا إلى فيينا بالنمسا. عندما تسبب البرد في أضرار بنوافذ قمرة القيادة وبعض الأغطية ومقدمة الطائرة”.

وقالت إميلي أوكلي، إحدى الركاب على متن الرحلة: “أعتقد أننا كنا على بعد حوالي 20 دقيقة من الهبوط. عندما دخلنا في سحابة من البرد والعاصفة الرعدية، وبدأت الاضطرابات”.

وبينما كانت الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، تمر عبر منطقة العاصفة. التي قالت شركة الطيران إنها لم تكن مرئية على الرادار، تم إطلاق نداء استغاثة بسبب الأضرار.

وأضافت أوكلي أن عاصفة البرد تسببت في تطاير الهواتف والأكواب داخل الطائرة.

وتابعت: “لم نلاحظ أن مقدمة الطائرة مفقودة إلا عندما خرجنا منها، لقد قام الطيارون بعمل ممتاز حقًا. في الحفاظ على سلاسة الأمور وسلامتها قدر المستطاع”.

وعلى الرغم من المرحلة الأخيرة الصعبة، هبطت الطائرة بسلام في مطار فيينا-شفيشات، ولم يصب أي من الركاب بأذى.

A hail storm caused extreme damage to an Austrian Airlines plane flying from Mallorca, Spain to Vienna, Austria. Part of the plane’s nose was ripped off, exposing radar equipment, and smashing the cockpit windows. @TrevorLAult has details. https://t.co/hNhQAo3L8E pic.twitter.com/lscRJk8qwG

— World News Tonight (@ABCWorldNews) June 11, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وفاة نائب رئيس مالاوي في حادث تحطم طائرة مأساوي
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • اختفاء طائرة عسكرية تقل نائب رئيس مالاوي وعددا من المسؤولين
  • اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • ‎أضرار بالغة بجسم طائرة نمساوية بسبب حادث بمطار فيينا… صور
  • ألمانيا.. إجلاء نحو 100 شخص من طائرة ركاب بمطار شتوتجارت بسبب عطل فني
  • فيديو مرعب لاحتراق محرك طائرة ركاب أثناء إقلاعها(فيديو)