قالت الدكتورة هبة أحمد، مدير عام حديقة الحيوان في بني سويف، إن الحديقة شهدت إقبالا كبيرا جدا وقد أقبل عليها حوالي 10 آلاف زائر، مؤكدًة أن الحديقة شهدت مصادر للسعادة والبهجة  وتم افتتاح أماكن كثيرة واحتوت الحديقة على حيوانات كثيرة.

“كرة القدم والطائرات الورقية”.. مظاهر احتفال الأطفال في عيد الفطر..شاهد طوارئ مستشفي سوهاج الجامعي تستقبل ٧٠٢ حالة خلال عطلة عيد الفطر

وأضافت “أحمد” خلال مداخلة هاتفيه لبرنامج “صباح الخير يا مصر”المذاع على القناة الأولى، اليوم الجمعة، أن هناك منطقة للألعاب المائية واللعب مع الحيوانات الأليفة مباشرة.

 منطقة الألعاب المائية 

وواصلت: “هناك منطقة جديدة يتم افتتاحها وبها حديقة مفتوحة والتي تهتم بالعب الأطفال مع الحيوانات الأليفة مباشرة ويتم التصوير معهم وإعطائهم للطعام مباشرة، كما احتوت على منطقة الألعاب المائية وكانت هذه المرة الأولى لافتتاحها، إضافة إلى دخول حيوانات بشكل أكبر”.

6200 مواطن يحتفلون بعيد الفطر المبارك في حديقة الحيوان بالزقازيق

جدير بالذكر أن حديقة الحيوان بالزقازيق، استقبال الزائرين في ثالث أيام عيد الفطر المبارك اليوم الجمعة، وسط أجواء إحتفالية للإستمتاع بمشاهدة الحيوانات المختلفة وإدخال الفرح والسرور على أبنائهم، مع تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية، حفاظًا على صحة وسلامة الزائرين والعاملين بالحديقة.

وقال المهندس أيمن لطفي، مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، إن حديقة الحيوان بالزقازيق استقبلت خلال أول أيام عيد الفطر 2024 نحو 2000 زائر، وفي اليوم الثاني استقبلت 4200 من مختلف المراكز والمدن، ليصل إجمالي ما تم استقباله لـ 6200 زائر للإستمتاع بمشاهدة الحيوانات المختلفة، والفقرات الاستعراضية والألعاب الترفيهية، وسط تكثيف أعمال النظافة والتأمين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك في إطار حرص الإدارة والعاملين على تهيئة الأجواء المناسبة حتي تظهر الحديقة في أبهي صورها أمام روادها.

وأوضح مدير عام الحديقة أن مواعيد تبدأ العمل تبدأ من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً طوال أيام العيد، لافتا أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوي تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك، مع تواجد جميع العاملين والموظفين بالحديقة ومنع الأجازات والراحات خلال تلك الفترة.

وذكر مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، أن مواعيد العمل بالحديقة تبدأ من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً طوال أيام العيد، لافتا إلى أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوي تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك، مع تواجد جميع العاملين والموظفين بالحديقة، ومنع الأجازات والراحات خلال تلك الفترة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حديقة الحيوان عيد الفطر بني سويف بوابة الوفد الوفد عید الفطر المبارک مدیر عام

إقرأ أيضاً:

شاهد: بسبب قيظ الصيف.. حديقة حيوانات بمكسيكو سيتي تقدم أطعمة مثلجة للأسود والقردة

في ظل موجة حر شديدة، أطعمت حديقة حيوان تشابولتيبيك مكعبات من اللحوم المجمدة للأسود، بينما كانت الأطعمة النباتية المجمدة من نصيب القردة.

اعلان

ويقول رئيس حديقة الحيوان ألبرتو أولاسكوغا: "نستخدم الأصباغ وخلاصات النباتات، ونستخدم الدم للحيوانات آكلة اللحوم، على سبيل المثال. فبدلا من أن يستغرقوا خمس دقائق لتناول الطعام، سيقضون وقتاً أطول من خلال اللعب بقطع الآيس كريم المجمدة."

وصباح الجمعة، قامت الأسود والقردة بلعق ومضغ الآيس كريم الملون أمام أنظار الزوار، ومن بينهم عشرات الأطفال.

واستمرت درجات الحرارة في العاصمة المكسيكية، التي تقع على ارتفاع 2240 ​​مترًا فوق مستوى سطح البحر، حول 30 درجة مئوية، وهو حر غير اعتيادي في هذه الفترة من العام في المدينة.

ورغم أن إطعام الحيوانات المصاصات المثلجة ليس بالأمر الجديد في تشابولتيبيك، فقد زادت حصص الطعام المجمدة مع استمرار موجة الحر.

شاهد: أطعمة مجمدة لحيوانات حديقة باريس من أجل الانتعاش خلال موجة حر قياسية

في موطنها في جنوب المكسيك، تستمر قرود العواء في السقوط ميتة من الأشجار بسبب ضربة الشمس في جنوب المكسيك، وربما يصل عدد الوفيات الآن إلى أكثر من 250.

وفي الشمال على ساحل الخليج الرطب، اضطرت حديقة حيوان إلى إنشاء غرف مكيفة للنسور والبوم والطيور الجارحة الأخرى.

وفي ولاية تاباسكو الجنوبية، تتم مساعدة القردة التي يمكن إنقاذها من الجفاف وضربة الشمس من قبل المنظمات غير الحكومية التي عدم تحرك الحكومة.

حديقة حيوانات صينية تُواجه انتقادات واسعة بعد عرض كلاب مصبوغة بالأبيض والأسود بدلًا من الباندا ببغاوات "سليطة اللسان" تُجبر حديقة حيوانات بريطانية على وضع نظام خاص لـ"تعليمها الأدب".. ما القصة؟دبان ينجوان من حريق هائل اندلع في حديقة حيوانات في جزيرة القرم

وقد منعت قبة حرارية - وهي منطقة ذات ضغط مرتفع قوي تتركز فوق جنوب خليج المكسيك وشمال أمريكا الوسطى - تشكل السحب وتسببت في سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء المكسيك.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "كيف أقول لك وداعًا"؟ وفاة أيقونة الغناء الفرنسية فرانسواز هاردي عن عمر يناهز 80 عامًا تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا حماية الأنواع الطقس المكسيك حديقة الحيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر يعرض الآن Next شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل فرنسا حركة حماس غزة فلسطين يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة المملكة المتحدة شرطة أسلحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: بسبب قيظ الصيف.. حديقة حيوانات بمكسيكو سيتي تقدم أطعمة مثلجة للأسود والقردة
  • لقضاء وقت ممتع.. أفضل أماكن الخروج في إجازة عيد الأضحى 2024
  • الخراب يطال حديقة مولاي الحسن بالمحمدية وآيت منا يتفرج
  • نفوق 1000 حيوان في أكبر سوق بتايلاند.. أغضب المهتمين بالبيئة
  • كيف تقضي إجازة عيد الأضحى؟.. 5 حدائق بديلة عن حديقة الحيوان
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • أمين الفتوى يرد على شبهات «ذبح الأضاحي وحقوق الحيوان»: هناك قواعد وآداب
  • العراق يستقبل 9 ملايين زائر ويرحل 8 آلاف مخالف
  • غدا.. "مملكة الحيوان" ورشة عمل للأطفال بمكتبة مصر الجديدة
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر