ماجد محمد

أكد الإعلامي الرياضي وليد الفراج أن إدارة المسابقات فب رابطة دوري المحترفين، رفضت بشكل رسمي تأجيل مباراة الأهلي والهلال، المقرر إقامتها يوم الجمعة القادمة.

وطالب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجي جيسوس، لاعبيه بمحاولة بذل جهد أكبر بعد رفص طلب الزعيم بتأجيل المباراة المقامة بجدة.

فيما علق الناقد الرياضي أحمد الفهيد على هذا القرار، مؤكدًا أنه بشكل عام يرفض تأجيل المباريات لأن الروزنامة قد وضعت بالفعل.

وتابع الفهيد أنه يرى أن إدارة لجنة المسابقات يجب عليها النظر في قرار التأجيل وذلك لأن الهلال في موضع ضغط بسبب المباريات، مؤكدًا أنه من. حق الهلال طلب التأجيل.

وعلى صعيد متصل فقد طالبت إدارة نادي الهلال بتأجيل مباراة الأهلي، على خلفية الجولة الـ 28 من مباريات دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر إقامتها يوم الجمعة القادم.

إدارة المسابقات ترفض تأجيل مباراة الأهلي مع الهلال الجمعة في جدة.

أحمد الفهيد: أنا ضد التأجيل لكن من حق الهلال طلب التأجيل .. يجب ان تكون الجدولة بالدوري وفقاً لبطولات آسيا

⁧#أكشن_مع_وليد#الأهلي_الهلال
يعرض الآن مجانا على شاهدhttps://t.co/lz6rzMvMAB pic.twitter.com/20lGWzzqHD

— أكشن مع وليد (@ActionMa3Waleed) April 12, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي الهلال تأجيل تأجیل مباراة

إقرأ أيضاً:

مواجهة محتملة في النهائي.. مشوار ريال مدريد والأهلي في كأس إنتركونتيننتال

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه، كعادة البطل في التتويج بالبطولة المحببة لديه ولدى جماهير الملكي.

ونجح ريال مدريد الإسباني في الفوز على نادي بروسيا دورتموند الألماني، بثنائية نظيفة على ستاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن مساء أمس السبت.

ريال مدريد

وظل نادي ريال مدريد متربع على زعامة قارة أوروبا بعد حصده اللقب الـ15 في تاريخه وتاريخ البطولة ليضرب رقم قياسي جديد في الاحتفاظ باللقب، كعادته متسيد القارة العجوز في حصد اللقب الأغلى على صعيد الأندية.

وعلى غرار ريال مدريد، كان الأهلي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه منذ أيام، ليستمر في هيمنته على القارة السمراء وحصد اللقب الأغلى بها كأكثر الأندية حاصدة للقب على مر تاريخ البطولة.

الأهلي

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على نادي الترجي التونسي بنتيجة 1-0 بمجموع المباراتين، بعد أن تعادل سلبياً في مباراة الذهاب ويحقق الفوز في لقاء العودة الذي كان على ملعب القاهرة الدولي في حضور 80 ألف متفرج من أنصار المارد الأحمر.

وبتتويج الثنائي ريال مدريد والأهلي، تأكد مشاركتهما في بطولة كأس الانتركونتيننتال الحديثة والمقرر لها أن تقام سنوياً، كونهما أبطال قارة أوروبا وأفريقيا.

نظام بطولة كأس الانتركونتيننتال

ويعد نظام بطولة كأس الانتركونتيننتال إلى عدة مراحل، حيث تكون المرحلة الأولى للبطولة ستضم جولتين، الأولى سيلعب خلالها الفائز بدوري أبطال إفريقيا أو الفائز بدوري أبطال آسيا " يحدد من خلال قرعة" مع بطل أوقيانوسيا، والمتأهل من هذه المباراة سيلتقي مع بطل القارة الأخرى.

كأس الانتركونتيننتال

وفي الجهة الأخرى، سيلعب الفائز بكأس كونكاكاف "أمريكا الشمالية" مع بطل ليبرتادوريس "أمريكا الجنوبية" في مباراة واحدة، على أن يواجه المتأهل من الجولتين، بطل دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تختتم البطولة الجديدة "كأس إنتركونتيننتال" بمباراة نهائية في ملعب محايد بين بطل دوري أبطال أوروبا، والمتأهل من المباريات التي ستجمع بين أبطال القارات الخمس الأخرى.

مواجهة محتملة بين الأهلي وريال مدريد في كأس الانتركونتيننتال

وبمشاركة الأهلي وريال مدريد، في بطولة كأس الانتركونتيننتال، فمن الممكن أن تجمع بينهما مواجهة محتملة في البطولة.

حيث تأكد وصول ريال مدريد إلى نهائي البطولة دون خوضه مباريات أخرى في كأس الانتركونتيننتال، وهو ما ينص عليه نظام لائحة البطولة، لذلك ضمن بطل أوروبا في الصعود إلى النهائي دون عناء.

أما عن مشوار الأهلي فيبدأ مشواره بالقرعة في المرحلة الأولي بينه وبين بطل أسيا، وحال وقوعه في القرعة لخوض أول مباراة سيواجه، بطل أوقيانوسيا، ويحتاج الفوز من أجل الصعود للدور المقبل لمواجهة بطل أسيا.

الأهلي

ويحتاج الأهلي للفوز على بطل أسيا من أجل مواصلة مشواره لمواجهة الفائز من مباراة بطل كونكاكاف "أمريكا الشمالية" مع بطل ليبرتادوريس "أمريكا الجنوبية"، من أجل الصعود إلى النهائي لمواجهة ريال مدريد.

مقالات مشابهة

  • «اتحاد القدم» يعتمد تقليص القائمة ويقر «دوري بلو»
  • توك شو سبورت.. شلبي يكشف رحيل 5 لاعبين عن الأهلي وأحمد مجاهد يكشف حقيقة ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة
  • مواجهة محتملة في النهائي.. مشوار ريال مدريد والأهلي في كأس إنتركونتيننتال
  • حمود سلطان : بونو انقذ الهلال..فيديو
  • بيومي: مشكلة النصر أنه ينظر دائمًا للهلال .. فيديو
  • الذوادي: النصر يبحث عن مببرات والهلال يبحث عن إنجازات .. فيديو
  • أحمد فتوح: السوبر الإفريقي أمام الأهلي ثأر كروي
  • أليو ديانج يتلقى عرضين من السعودية وقطر.. والأهلي يرد «خاص»
  • لايف الآن بدون تقطيع بث مباشر النصر ضد الهلال اليوم الجمعة 31/5/2024
  • كأس خادم الحرمين الشريفين 2024.. شاهد بث مباشر مباراة الهلال والنصر اليوم الجمعة