كشفت شعبة المخابز بالقاهرة، عن انخفاض أسعار الدقيق بمعدلات 2000 جنيهاً للطن، حيث كانت وصلت سعر طن الدقيق لـ 21 ألف جنيه، وانخفضت لمعدلات 19 ألف جنيه في الأيام القليلة الماضية.

من جانبه قال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، إن معدلات الأسعار للدقيق انخفضت في الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ معدل الانخفاض مايقارب من 13%، في ظل توافر للدقيق بمختلف أنواعة.

وأضاف فكري في بيان صحفي للشعبة اليوم، عن انخفاض طن الدقيق الخطاب 2000 جنيهاً، أنواع هرم وسياحي وطباقي فيما أنخفض سعر طن الدقيق المروة 1450 جنيهاً، فيما انخفض سعر طن الدقيق الهايل 1950 جنيهاً، بالإضافة إلي انخفاض سعر طن الدقيق العالمية 1100 جنيهاً.

وأشار فكري، عن انخفاض طن الدقيق الامراء، 500 جنيهاً، وانخفاض طن دقيق تاج لـ 700 جنيهاً، مشيراً إلي ان هذا الانخفاض عما كان عليه السعر من قبل عيد الفطر المبارك وأن باقي مطاحن الدقيق الحر سوف تخفض الأسعار تباعًا بعد إجازة العيد ان شاء الله.

من ناحية آخري كان قد أعلن اتحاد الغرف التجارية، عن وجود وفرة بكافة السلع أساسية وغيرها، بعد الافراجات الكبيرة عن البضائع في الموانئ، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار.

وأضاف الاتحاد في بيان صحفي سابق، عن استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع، وعادت إلى متوسط منتصف 2023 وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

وأشار علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن قيام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25% وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم (مرفق).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخابز سعر الدقيق شعبة المخابز سعر طن الدقيق اسعار الدقيق تراجع اسعار الدقيق

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم

شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، إرتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن بأنواعها بمحلات بيع الطيور واستقرار أسعار اللحوم الحمراء.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إرتفاعا طفيفا في الأسعار صباح اليوم بعد وصول سعر التنفيذ إلى 93 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 340 إلى 380 جنيها للبتلو، وشهدت محلات الجزارة ركودا ملحوظا وهو ما يحدث سنويا خلال الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك.

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 100 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 115 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 125 جنيها، وسجل كيلو الرومي 125 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 120 جنيها والبط المولار بمبلغ 100 جنيها والبط البيور والفرنساوي 85 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 210جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 135 جنيها وبدون العظم بمبلغ 150 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 110 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 110 جنيها والهياكل 47 جنيها والأجنحة 52 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 140 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب105 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 145جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بالرغم من إرتفاع الأسعار هذه الفترة قبل عيد الأضحى المبارك وهي الفترة التي كانت تشهد إنخفاضا في الأسعار ولكن هناك أسباب عدة أدت إلى إرتفاع الأسعار ومن أهمها المتحور الذي تسبب في نفوق أكثر من 30% من الدواجن داخل مزارع التربية.

استقرار أسعار كيلو لحوم الأضاحي القائم بأسواق الفيوم 

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية الا أن أسعار الدواجن عاودت الارتفاع مرة أخرى، بعكس أسعار اللحوم الحمراء التي انخفضت مع إنخفاض أسعار الأعلاف، وكذلك بعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية التي تراوحت بين 170، 180 جنيها للكيلو.

وفي سياق آخر واصلت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة. 

مقالات مشابهة

  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • تراجع مفاجئ في حديد عز.. الطن انخفض 950 جنيهًا
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • تراجع حاد لأسعار الذهب العالمية.. الصين وأمريكا وراء الانخفاض
  • الإحصاء: انخفاض معدل التضخم الشهري في مصر بنسبة 0.8%
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى التاجر
  • ارتفاع أسعار الأضاحي يدفع المصريين نحو أفريقيا.. كيف؟