القدس المحتلة-سانا

أعلن المكتب الإعلامي في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مجازر في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، راح ضحيتها 19 شهيداً وأكثر من 200 جريح.

وقال المكتب في بيان اليوم: إن قوات الاحتلال نفذت عدة جرائم في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات وهي قصف 3 مدارس ومنازل عدد من العائلات، محملاً الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأدان المكتب جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وطالب كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه الإجرامي المتواصل على قطاع غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الإعلامي في غزة أن الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا شمال القطاع بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منه تظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبتها وحجم الدمار والتخريب الذي ألحقته بالمنازل والمنشآت والمرافق ما يكشف مجدداً فاشية وعنصرية وإرهاب هذا الاحتلال.

وأوضح المكتب في بيان اليوم أن حجم الجرائم والدمار يظهر أن الاحتلال يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة وأنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري جنباً إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وسياسة التجويع والتعطيش.

ولفت المكتب إلى أن الاحتلال تعمد خلال اقتحامه مخيم جباليا تدمير البنى التحتية والمقومات الاقتصادية فيه، إضافة إلى قيام آلياته بتجريف المقابر في تعدّ فاضح وصارخ على القيم والمبادئ الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني كما يظهر مشهداً جديدا من مشاهد جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في القطاع المنكوب.

وأدان المكتب استمرار العجز الدولي عن وقف جريمة الإبادة الجماعية ضد أهالي القطاع، محملاً شركاء الاحتلال وداعميه في مقدمتهم أمريكا وألمانيا وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن كل هذه الجرائم وداعياً إلى الإسراع في تطبيق قرارات محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية بحيث تكفل وقف العدوان ومحاسبة مسؤولي الاحتلال كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية.

وطالب المكتب أحرار العالم دولا وشعوبا بتكثيف تحركاتهم في مختلف الميادين للضغط علي الاحتلال وشركائه لوقف الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات والمستلزمات الطبية والوقود والاحتياجات الإنسانية بما يحد من المجاعة التي يعيشها أهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الشهداء تتجاوز الـ36400
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء العوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و 220 جريحاً
  • 95 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعي ‌الرمثا ومعيان باروخ للعدو الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعيّة وتحقق فيهما إصابات مباشرة
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و280 جريحاً
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف الاحتلال مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة