أعلن الدكتور عمرو حمودة نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو ورئيس المجموعة الافريقية، إعتماد البرنامج الإفريقى لعقد المحيطات بالأمم المتحدة 2030 الذى تقدمت به لجنة الخبراء برئاسته .

وذكر بيان صادر اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار فاعليات جلسات المناقشة الخاصة بمؤتمر عقد المحيطات للامم المتحدة والمنعقد حاليا ببرشلونة، حيث قدمت لجنة الخبراء الأفريقية عرض لبرنامج خطة القارة الأفريقية للنهوض ومواجهة التحديات الخاصة بعلوم البحار و الإقتصاد الأزرق للدول الأفريقية.

مشاجرة بالأسلحة البيضاء.. مقت.ل شخص في الإسكندرية

 وتمت مناقشة البرنامج وعرض التوصيات بحضور السكرتير التنفيذي للجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو والعديد من الوزراء ممثلي عن الدول الأعضاء باليونيسكو و الخبراء المعنيين بالعلوم البحرية.

يأتي ذلك في إطار تفعيل دور المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بصفته الشريك التنفيذي لعقد المحيطات للقارة الأفريقية والشرق الوسط. وحيث أن المعهد يستضيف المركز الصيني الإفريقي للعلوم البحرية و الاقتصاد الأزرق بالإضافة إلى مركز التدريب المشترك مع السلطة الدولية لقاع البحار بالأمم المتحدة. 

وجاءت أهم التوصيات كما أعلنها السيد الأستاذ الدكتور عمرو حمودة – نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو أن المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بصدد تنظيم العديد من برامج التدريب لبناء القدرات لشباب الباحثين بالقارة الأفريقية مع شباب الباحثين بالجامعات المصرية وذلك بهدف نقل التكنولوجيا والتدريب على سفن الأبحاث المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية علوم المحيطات اليونيسكو الأسلحة البيضاء الاقتصاد الأزرق الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

البحرية الملكية تتدخل لمساعدة سفينة شحن بميناء جرف الأصفر

قامت البحرية الملكية بإرسال مروحية ودورية أعالي البحار، أمس الخميس لمساعدة سفينة شحن بانمية تعرضت لحريق مهول بمحركاتها، جنوب غرب ميناء الجرف الأصفر.‏

وأفاد بيان للبحرية الملكية أنها وضعت على أهبة الاستعداد دورية أخرى متخصصة في مكافحة الثلوث البحري، تحسبا لأي تسرب ‏محتمل لمواد ملوثة للبيئة البحرية من السفينة المنكوبة.‏

يذكر أن البحرية الملكية دأبت على تقديم المساعدات لسفن الشحن التي تعاني من مشاكل في أعالي البحار.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية البحث العلمي: مصر تفتتح أول بنك لجينات الأحياء المائية لتعزيز الاقتصاد الأزرق
  • افتتاح بنك الجينات والأصول الوراثية للأحياء المائية المصرية بالقناطر الخيرية
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • استعدادات مكثفة لعقد اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لبحث ملفات الأمن القومي
  • البحرية الملكية تتدخل لمساعدة سفينة شحن بميناء جرف الأصفر
  • إماراتية تترأس مبادرة «الذكاء الاصطناعي» بالأمم المتحدة
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع
  • الجيش الأمريكي يدافع عن الاستراتيجية الأفريقية وسط الانقلابات والتحول الروسي
  • بوتين وتوكايف يبحثان هاتفيا التعاون في مجال الطاقة والخدمات اللوجستية
  • الخوري استقبل نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بالإنابة