الوحدة نيوز/ أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، أن العملية العسكرية الإيرانية ضد كيان العدو الصهيوني تمت بنجاح أكبر مما كان متوقعاً، وعلى الكيان المُحتل أن يتعلم الدرس والعبرة مما حدث وإذا رد فإن عملية إيران القادمة ستكون بالتأكيد أكبر بكثير.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن اللواء سلامي تعليقاً على العملية العسكرية التي قامت بها بلاده ضد الكيان الصهيوني الليلة الماضية، قوله: “إن الأهداف كانت دقيقة للغاية وتم تنفيذ عملية محدودة توازي العدوان الذي ارتكبه الكيان الصهيوني”.

وأضاف: “كان بإمكاننا شن عملية واسعة لكننا حددنا أهدافاً معينة وضربنا المواقع التي كانت منطلقاً لاستهداف قنصليتنا في سوريا”.

وتابع قائلاً: “اتخذنا معادلة جديدة مع الكيان الصهيوني وهي الرد على أي اعتداء من جهته من الأراضي الإيرانية مباشرة”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف: أحكام وصيغ التكبير في عيد الأضحى

أعلنت وزارة الأوقاف أن التكبير سُنة مؤكدة في عيد الأضحى، ويبدأ من فجر يوم عرفة، التاسع من ذي الحجة، وينتهي بعصر آخر أيام التشريق، الثالث عشر من ذي الحجة.

 جاء ذلك استنادًا إلى حديث ابن عباس رضي الله عنهما، الذي كان يكبر من غداة عرفة إلى صلاة العصر من آخر أيام التشريق.

التكبير بعد الصلاة المفروضة

أشارت الوزارة إلى أن التكبير بعد الصلاة المفروضة مستحب، ويُفضل الإكثار منه في هذه الأيام بصفة عامة. وذكرت بعض صيغ التكبير المستحبة، ومنها:
- "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد".
- "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

صيغة مشروعة صحيحة

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الصيغة الأخيرة المذكورة للتكبير مشروعة وصحيحة، واستحبها كثير من العلماء، ونصوا عليها في كتبهم. كما قال الإمام الشافعي رحمه الله تعالى: "وإن كَبَّر على ما يكبر عليه الناس اليوم فحسن، وإن زاد تكبيرًا فحسن، وما زاد مع هذا من ذكر الله أحببتُه".

بذلك، تكون الوزارة قد قدمت إرشادات واضحة للمسلمين حول أهمية التكبير وصيغه الصحيحة خلال عيد الأضحى، لتعزيز الأجواء الروحانية والاحتفالية بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني والهزيمة الاستراتيجية
  • كشف تفاصيل عملية إنقاذ 4 رهائن إسرائيليين من غزة: أحد أكثر الأحداث دموية منذ بدء الحرب
  • بين مكامن الوجع وضِفاف النصر
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • وزارة الأوقاف: أحكام وصيغ التكبير في عيد الأضحى
  • بيان من «الأوقاف» بشأن التكبير في عيد الأضحى
  • صيغة تكبيرات عيد الأضحي 2024
  • ما الرسائل العسكرية للقسام من إعلان مقتل 3 أسرى خلال عملية النصيرات؟
  • دار الإفتاء توضح صيغ تكبيرات يوم عرفات 2024
  • كل عام وأنتم بخير.. تكبيرات عيد الأضحى 2024 مكتوبة