حسم باير ليفركوزن، الذي لم يهزم حتى الآن، لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، الأحد، بفوزه 5-صفر  على فيردر بريمن، لينهي هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11عاما على اللقب.

وتقدم فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي حقق رقما قياسيا في الدوري بوصوله إلى 29 مباراة دون هزيمة هذا الموسم ليضمن لقبه الأول، منذ 1993، بفارق 16 نقطة على بايرن قبل خمس مباريات على النهاية.

وفاز باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى منذ تأسيسه قبل 120 عاما، بعد أن فرض البديل، فلوريان فيرتس، نفسه نجما للقاء بتسجيله ثلاثية  “هاتريك”، بعدما افتتح النيجيري، فيكتور بونيفايس، التسجيل من ركلة جزاء، وأضاف السويسري، غرانيت تشاكا، الهدف الثاني.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 79 نقطة في المركز الأول، بفارق 16 نقطة عن وصيفه بايرن وشتوتغارت الثالث (63 نقطة لكل منهما)، واضعا حدا لهيمنة عملاق بافاريا على اللقب بين عامي 2013 و2023.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المدرب تشابي ألونسو باير ليفركوزن بايرن ميونيخ

إقرأ أيضاً:

مصعب العدوي يتوج بلقب بطولة سنغافورة الدولية للبولينج

توج لاعب منتخبنا الوطني للشباب مصعب العدوي بلقب كأس البطولة الدولية المفتوحة للبولينج الـ54 للشباب التي استضافتها سنغافورة، وتأتي مشاركة العدوي ضمن برنامج إعداد ودعم الرياضيين الواعدين من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب التي خصصت برنامجا متكاملا للاعبين الواعدين لمستقبل الرياضة العمانية وضمن خطة الوزارة كذلك في أبراز مخرجات جديدة من الرياضيين في مختلف الألعاب.

وتمكن العدوي من الحصول على لقب البطولة وسط مشاركة 722 لاعبا ولاعبة يمثلون 17 دولة وهي سلطنة عمان والإمارات وسنغافورة وإنجلترا وأميركا وتايلاند وماليزيا وفنلندا وكوريا الجنوبية واليابان والصين تايبيه والفلبين ومكاو والسويد وفيتنام وإندونيسيا، وشهدت خلالها البطولة منافسة قوية ومثيرة نجح خلالها العدوي من الفوز بلقب البطولة بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه.

وكانت وزارة الثقافة والرياضة والشباب قد خصصت برنامجا لدعم اللاعب الواعد مصعب العدوي من أجل الإعدادات والمشاركات الخارجية له واختار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب هنبو لي عددا من المحطات لإعداد اللاعب، منها معسكر في سنغافورة والمشاركة في البطولة الدولية والتي تكللت بالنجاح، ويتوجه بعدها اللاعب مع مدربه إلى ماليزيا لإقامة معسكر خارجي بالإضافة إلى المشاركة في إحدى البطولات الدولية بهدف صقل اللاعب وتعزيز قدراته الفنية، وهناك أيضا برنامج متكامل للمرحلة القادمة تم إعدادها من قبل الجهاز الفني واللجنة العمانية للبولينج.

وشهدت البطولة منافسة قوية من خلال عدد المشاركين من مختلف الدول، حيث تمكن العدوي من المنافسة بشكل كبير خلال منافسات البطولة، حيث تمكن من جمع 1668 نقطة عبر ثمانية أشواط خاضها جميع اللاعبين، ونجح العدوي من تحسين مستواه من شوط لآخر خلال مجريات البطولة، وجاء في المركز الثاني في هذه البطولة اللاعب السنغافوري تاي برصيد 1661 نقطة فيما حصل على المركز الثالث اللاعب شو مبين من سنغافورة وسيطر على المراكز البقية لاعبو ولاعبات المنتخب السنغافوري.

وأعرب لاعب المنتخب مصعب العدوي عن سعادته بتحقيقه لقب هذه البطولة، مشيرا إلى أن ما تحقق جاء بعد الإعداد الجيد والدعم الكبير من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب لهذا البرنامج بالإضافة إلى جهود كبيرة قدمتها اللجنة العمانية للبولينج خلال الفترة الماضية في إعداد لاعبي المنتخبات الوطنية، وأضاف: الشكر للمدرب على جهوده الطيبة خلال الفترة الماضية بتأهيلي بالصورة المثالية، وأسعى إلى تحقيق مزيد من النتائج الطيبة في المشاركات القادمة وأن أستفيد من هذا البرنامج في الفترة القادمة وهناك عدد من المعسكرات التدريبية والمشاركات الخارجية ونأمل تحقيق مزيد من الإنجازات للبولينج العمانية مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. برشلونة يفاوض "مكوك" الدوري الألماني
  • صخرة دفاع ليفركوزن يقترب من بايرن ميونخ
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد
  • بايرن ميونخ يحسم موقفه من بيع كيميتش.. والأهلي يتفوق على برشلونة في الصفقة
  • بايرن ميونخ يعتزم الاستغناء عن خدمات نصير مزراوي
  • صفقة برشلونة ..بايرن ميونخ يحدد 90 مليون يورو لبيع نجمه إلى الأهلي السعودي
  • ألكاراز يهزم زفيريف ويتوج بلقب بطولة رولان غاروس
  • الأمريكي” غورست” يتوج ببطولة العالم للبلياردو
  • بايرن ميونخ يعلق على صفقة انتقال مبابي لـ مدريد: جشع بالمال
  • مصعب العدوي يتوج بلقب بطولة سنغافورة الدولية للبولينج