بوابة الفجر:
2024-06-02@21:42:05 GMT

"الزراعة" تشهد افتتاح موسم حصاد القمح في سيناء

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناه بسيناء، بحضور عد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزارعين.


وقال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواصل الدائم والمتابعة المستمرة للمزارعين خلال موسم حصاد وتوريد القمح والعمل على تذليل اي عقبات أو مشكلات قد تواجههم.


وأضاف ان مزارعي القمح بالمراقبة قد توحهوا بالشكر إلى وزارة الزراعة، للجهود المبذولة لدعمهم ودعم الفلاح المصري، والمتابعة المستمرة بتقديم الدعم الفني، وتوصيل التوصيات الفنية الزراعية المناسبة لكل فترة ولكل محصول، في سبيل تحقيق إنتاجية عالية، تساهم في تحقيق عائد مجزي من الزراعة.


وأكد صلاح، ان قطاع استصلاح الاراضي، يواصل تقديم كافة أكال الدعم لجميع المستفيدين بالمراقبات التابعة له، والتيسير عليهم، فضلا عن توفير مستلزمات الانتاج الزراعي، كذلك متابعة زراعاتهم، وتقديم التوصيات الفنية لهم، ونقل الممارسات الزراعية الحديثة، ونتائج البحوث الزراعية العلمية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رئيس الحجر الزراعي يلتقي ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور سعد موسي رئيس الحجر الزراعي المصري بكلا من الزا فيڤار ومحمد عشماوي ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة وكذا درة فيعاني  رئيسة مؤسسة اقتصاد المعرفة.

جاء اللقاء في إطار حرص الوكالة الفرنسية للتنمية  التنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي فيما يتم من دراسات جدوي لمقترح مشروع جديد ستقوم الوكالة بتنفيذه.

التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالسيدة كلامونس مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية لعرض خطة الأنشطة المستقبلية للوكالة الفرنسية للتنمية فيما يتعلق بالقطاع الزراعي.

وأكد موسي أثناء اللقاء استعداد الوزارة توفير الدعم الفني لمشروعات الوكالة في مختلف المجالات الزراعية طبقا لاولويات الوزارة واتساقا مع استراتيجية التنمية  الزراعية المستدامة ٢٠٣٠،

وفي نهاية اللقاء توجه موسي بالشكر للوكالة علي مجهوداتها والتجارب الناجحة التي خاضتها الوزارة مع الوكالة لاسيما في تنفيذ مشروع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي والذي ساهم مع الدولة المصرية في تطوير قطاعات مثل الألبان والأسماك بجمهورية مصر العربية.
 

1000050432 1000050431

مقالات مشابهة

  • رئيس الحجر الزراعي يلتقي ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة
  • زراعة النواب تطالب بدعم استثمارات قطاعَي الزراعة والري بالموازنة الجديدة
  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • حصاد أنشطة مركز بحوث الصحراء خلال شهر مايو 2024
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع