قانون التصالح في مخالفات البناء هو أحد القوانين الحديثة في جمهورية مصر العربية، تم إصداره لأول مرة في عام 2019، ويعتبر هذا القانون خطوة هامة لتقنين أوضاع البناء غير المرخص وتوفيق أوضاع المباني المخالفة. نظرًا لأهمية هذا القانون للأشخاص الذين يرغبون في توفيق أوضاع بنائهم أو الحصول على التراخيص اللازمة لمبانيهم القائمة، فقد ظهرت تساؤلات متعددة حول تفاصيل التطبيق، بما في ذلك سعر المتر في قانون التصالح لعام 2024.

تعرف على سعر المتر حسب قانون التصالح الجديد 2024 قانون التصالح في مخالفات البناء: البدء في تطبيقه بعد شهر من نشر اللائحة التنفيذية

ومنذ إصداره، تم تعديل وتحديث قانون التصالح عدة مرات ليتناسب مع المتطلبات المتغيرة ولتسهيل عملية التصالح للمواطنين، وفي هذا المقال، سوف نستعرض التفاصيل المهمة حول قانون التصالح، بما في ذلك تحديثات أسعار المتر الحالية وكيف تؤثر على المواطنين الراغبين في توفيق أوضاع مبانيهم.

سعر المتر في قانون التصالح على الأراضي الجديد 2024

تم إرفاق جدول من قبل الحكومة المصرية يوضح سعر المتر في قانون التصالح على الأراضي الجديد 2024، حيث تأتي الأسعار على النحو التالي:

 

أرض بمساحة 250 متر مكعب، سعر المتر فيها في المدينة والمناطق الصناعية يساوي 500 جنيه، أما في القرى فسعر المتر 125 جنيه.أرض بمساحة أكبر من 500 متر مكعب، سعر المتر فيها في المدينة والمناطق الصناعية يصل إلي 2000 جنيه، أما في القرى فسعر المتر 1000 جنيه.أرض بمساحة 1000 متر مكعب أو أكثر سعر المتر فيها في المدينة والمناطق الصناعية يساوي نحو 3000 الاف جنيه، أما في القرى فسعر المتر 2000 جنيه.أرض بمساحة 2000 متر مكعب أو أكثر، سعر المتر فيها في المدينة والمناطق الصناعية يساوي المتر 4000 جنيه، أما في القرى فسعر المتر 3500 جنيه. خطوات التظلم على طلبات التصالح المرفوضة في قانون التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح في مخالفات البناء: الحالات التي لا يُسمح فيها بالتصالح قانون التصالح في مخالفات البناء توفر فرصة أخيرة لتقنين الأوضاع تطورات قانون التصالح الجديد: ماذا يجب أن تعرف؟ الهدف من  قانون التصالح في مخالفات البناء

بعد أن تعرفنا على سعر المتر في قانون التصالح على الأراضي الجديد 2024 سوف ننتقل للحديث عن الهدف من إنشاء قانون التصالح الذي تم طرحه سنة 2019، ويهدف هذا القانون إلى:

الحد من مخالفات المباني المنتشرة.تنظيم أوضاع المباني بشكل مناسب.تنسيق الشكل والهيكل العمراني للمدن والقرى. بعد إقراره.. كل ما تريد معرفته عن قانون التصالح في مخالفات البناء مزايا قانون التصالح في مخالفات البناء مواعيد بدء العمل به

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إقرار قانون التصالح مخالفات البناء قانون التصالح أهمية قانون التصالح تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء اسعار قانون التصالح مخالفات البناء تصالح في مخالفات البناء قانون التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح فی مخالفات البناء أرض بمساحة متر مکعب

إقرأ أيضاً:

17 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بسوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، عن تلقي 16 ألف و656 طلب تصالح على مخالفات البناء تقدم بها المواطنين بسوهاج منذ بدء تلقي طلبات التصالح والعمل بالقانون الجديد في 7 مايو الجاري وحتى الآن، بمختلف المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة.

استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بسوهاج

وأكد محافظ سوهاج، على استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، داعيا المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح، وتقنين أوضاعهم، وفقاً لأحكام القانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، مؤكدا على تقديم كافة أوجه التعاون والتيسير عليهم .

ومن جانبه أوضح اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام محافظة سوهاج، ورئيس اللجنة الفنية العليا للتصالح، أن سوهاج جاءت في المركز الخامس على مستوى الجمهورية من حيث تلقي عدد طلبات التصالح، وجاءت الطلبات بواقع 14 ألف و 895 طلب تم تلقيها من خلال 14 مركز تكنولوجي بنطاق المحافظة، وعدد 904 طلب تم تلقيها عبر بوابة خدمات المحليات، بينما تم تلقي 857 طلب من خلال تطبيق الموبايل تصالح، بالتنسيق بين وزارة التخطيط، ووزارة التنمية المحلية للتيسير على المواطنين.

يذكر أن محافظة سوهاج تواصل استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء من المواطنين، وذلك تنفيذاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، الذي يهدف إلى تنظيم البناء والقضاء على العشوائيات.

تمثل هذه المبادرة فرصة لأصحاب المباني المخالفة لتسوية أوضاعهم القانونية والحصول على تراخيص رسمية لمبانيهم. تضمن العملية فحص المخالفات والتأكد من مطابقتها للمعايير والشروط المحددة بالقانون، ويشمل نطاق التصالح مخالفات البناء التي ارتكبت قبل تاريخ معين حدده القانون، مع استثناء بعض الحالات التي تمثل تهديداً للأمن والسلامة العامة.

وتتضمن إجراءات التصالح تقديم طلب رسمي مرفق بالمستندات المطلوبة وسداد رسوم الفحص، يليها فحص المبنى من قبل لجان مختصة لتقييم المخالفات، وفي حال الموافقة، يتم تحديد قيمة الغرامة التي يجب دفعها لإتمام التصالح والحصول على شهادة رسمية بذلك.

تسعى الدولة، من خلال هذه الخطوة إلى تحسين الوضع العمراني في المدن والقرى، وتوفير بنية تحتية أكثر أماناً وتنظيماً، كما تسعى إلى توفير موارد مالية إضافية يمكن استثمارها في تحسين الخدمات العامة والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • بعد القانون الجديد.. موقف طلبات التصالح في مخالفات البناء المستوفية لنموذج 10
  • 17 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بسوهاج
  • البحيرة تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الجديد في مخالفات البناء.. إلغاء نموذج 10 تصالح ومصدر يكشف البديل لملايين الطلبات
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الخطوات
  • قانون التصالح في مخالفات البناء: الفرص والإجراءات
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح في مخالفات البناء استثنائي ولفترة زمنية محددة
  • خطوات التصالح في مخالفات البناء 2024.. بكام سعر المتر؟
  • «التنمية المحلية» تحذر من مخالفات البناء الجديدة: لا تصالح فيها
  • التنمية المحلية: القانون 187 حل مشكلة تقنين وضع اليد بحالات محظور التصالح فيها