يتطلع العهد إلى تحقيق اللقب الثاني له في البطولة

يتواجه نادي العهد اللبناني مع النهضة العُماني يوم الثلاثاء على ستاد كربلاء الدولي في كربلاء، وذلك في ذهاب نهائي منطقة الغرب بكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

اقرأ أيضاً : قطر تتصدر مجموعة النشامى في البطولة الآسيوية

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة ليتقابل في نهائي البطولة مع الفائز من مباراة نهائي المناطق والتي تجمع بين أبديش عطا القرغيزي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي.

ويتطلع العهد إلى تحقيق اللقب الثاني له في البطولة، بعدما كان حصل على الكأس في نسخة عام 2019، في حين يسعى النهضة لإبقاء اللقب في عُمان، بعد أن كان مواطنه السيب توّج بطلاً في النسخة الماضية.
 
وكان نادي النهضة تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط للعهد و3 للفتوة، ثم تغلب في قبل نهائي الغرب على الرفاع البحريني بعد تعادل الفريقين 1-1 ذهاباً وفوزه 3-1 بعد التمديد في مباراة الإياب.
في المقابل حصل العهد على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، ليحصل على البطاقة المخصصة لأفضل فريق حاصل على المركز الثاني، قبل أن يجتاز الكهرباء العراقي في قبل نهائي الغرب بعد خسارته ذهاباً 1-0 وفوزه 1-0 إياباً ثم تفوق 4-2 في ركلات الترجيح.
 
وشهدت مواجهتي الفريقين في دور المجموعات فوز العهد في مباراة الذهاب 2-1، ثم فوز النهضة 2-1 في مباراة الرد.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العهد اللبناني لبنان سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

إعلان قائمة المنتخب الوطني تحت سن 20 لبطولة غرب آسيا

يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني تحت سن 20، بقيادة المدرب بيتر ماينديرسما، قائمة ضمت 23 لاعبا، تأهبا للمشاركة في بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

وضمت القائمة: محمد الطرايرة، نور الدين ياسين، إبراهيم صبرة، صلاح الدين فراش، عبدالله المنيص، عبدالله الشقران، أمين أبو خليفة، عبد الرحمن الخضور، محمود ذيب، محمد أبو السكر، عمر مرار، أنس الخب، عودة الفاخوري، عدنان نوفل، سلامة سلمان، محمد طه، عمر جق، عز الدين أبو السعود، صالح فريج، ينال المحمود، أحمد خليل، يوسف المقابلة، عبيدة جراح.

ومن المنتظر أن يغادر وفد المنتخب صباح الجمعة 21 حزيران إلى مدينة الطائف في السعودية تأهبا للمشاركة في البطولة، مع التحاق لاعبي شباب الأردن بالوفد حل انتهاء مشاركتهم في بطولة كأس الأردن.

وتقام البطولة خلال الفترة 25 حزيران ولغاية 5 تموز المقبل في السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، حيث حل المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا.

ويفتتح المنتخب الوطني مشواره في البطولة بلقاء العراق الأربعاء 26 حزيران، على أن يواجه لبنان الجمعة 28 من الشهر ذاته، ثم ألبانيا الأحد 30 منه مع اختتام دور المجموعات. 

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

مقالات مشابهة

  • إعلان قائمة المنتخب الوطني تحت سن 20 لبطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. نهائي مبكر يجمع حامل اللقب منتخب إيطاليا ونظيره الإسباني
  • "يورو 2024" قمة نارية بين إيطاليا وإسبانيا... وإنجلترا تواجه الدنمارك بحثًا عن بطاقة للدور الثاني
  • الإعلان عن الأندية المشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • منتخب شباب الهوكي يلاقي هونج كونج في كأس الاتحاد الآسيوي..غداً
  • الاتحاد الآسيوي يعلن الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة و12 مليون دولار للفائز
  • الإتحاد الآسيوي يعلن عن الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • زاخاروفا تصف موقف الغرب من زيارة بوتين لبيونغ يانغ بـ"الهستيري" وتفسر سببه
  • بوسطن سلتيكس يتوّج بلقب الدوري الأمريكي لكرة السلة للمرة 18 في تاريخه