عوضت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا التراجع المسجل خلال العام الجاري 2024، في ظل مخاوف من توسع وزيادة حدة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وقفزت أسعار الغاز الطبيعي في الأسواق الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بعد أن أكد مسؤولون إسرائيليون كبار أن تل أبيب لا تمتلك خيارا سوى الرد على الهجوم الإيراني الذي نفذ نهاية الأسبوع الماضي.

وصعدت أسعار الوقود الأزرق بنحو 7% في تعاملات اليوم، وذلك لليوم الرابع على التوالي. وأجبرت المخاطر الجيوسياسية المتزايدة هذا الشهر المتداولين على إعادة تقييم إمدادات الطاقة في أوروبا في ظل التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

إقرأ المزيد البنك الدولي يحدد الدول العربية الأكثر تأثرا من التداعيات الاقتصادية للصراع في الشرق الأوسط

وكانت أسعار الغاز قد تراجعت بنحو 30% منذ بداية العام الجاري، لكنها عادت للارتفاع مؤخرا. ودعا مسؤولون أوروبيون وأمريكيون إسرائيل لتجنب التصعيد المتبادل الذي يمكن أن يؤدي إلى حرب واسعة.

ويهدد الصراع الواسع في منطقة الشرق الأوسط بدفع أسعار الطاقة العالمية إلى الارتفاع في وقت لا تزال فيه البنوك المركزية تحاول كبح جماح التضخم في العالم.

المصدر: بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البورصات البورصات الأوروبية الشرق الأوسط الطاقة النفط والغاز الهجوم الإيراني على إسرائيل الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

بيسل تستعرض ابتكارات رائدة في مؤتمر موزعيها في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

دبي-الوطن:
استضافت بيسل للشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، وهي العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال العناية بالأرضيات، مؤتمر لموزعيها في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، وهو حدث سنوي يجمع الموزعين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا. وكان المؤتمر لهذا العام مميزاً بشكل خاص، حيث قدمت بيسل تقنيات ومنصات جديدة ثورية في فئتي CROSSWAVE® وأجهزة التنظيف المحمولة، اللتين فازتا مؤخراً بجوائز “منتج العام” المرموقة في دول مجلس التعاون الخليجي.

قالت فاتن البلطجي، المدير العام لشركة بيسل في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “كان مؤتمر موزعي بيسل في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لهذا العام فرصة استثنائية لنا للتواصل مع موزعينا الكرام وعرض التقنيات المبتكرة التي نقدمها للسوق. يلعب موزعونا دوراً حاسماً في نجاحنا، ونحن ملتزمون بتزويدهم بأفضل المنتجات والدعم لتلبية احتياجات عملائنا المتطورة. إن تقديم CROSSWAVE® وأجهزة التنظيف المحمولة الجديدة هو دليل على التزامنا بالابتكار والتميز في العناية بالأرضيات، لضمان توفير قيمة ونمط حياة مريح لعملائنا. نحن نسعى لبناء ولاء للعلامة التجارية وتراث عبر منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، مع التركيز على الجودة بدلاً من الربح التجاري.”

مع استمرار بيسل في الابتكار والتكيف مع الاحتياجات الديناميكية لسوق العناية بالأرضيات، ستظل الأحداث الاستراتيجية مثل مؤتمر موزعي بيسل في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا حاسمة في تعزيز النمو وتوطيد الشراكات القوية. تلتزم بيسل بتقديم قيمة لا مثيل لها لعملائها وشركائها، مما يعزز ريادتها في الصناعة.


مقالات مشابهة

  • ابتكارات رائدة في مؤتمر موزعي "بيسل" بالشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا
  • بيسل تستعرض ابتكارات رائدة في مؤتمر موزعيها في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا
  • لماذا فشلت إيران في التحول إلى مركز لتصدير الغاز إلى أوروبا؟
  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • النفط تجدد التزامها: سنوقف حرق الغاز بهذا الموعد
  • النفط: سنقلل حرق الغاز المنتج الى أدنى مستوى له نهاية العام
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • الهجرة الدولية: أكثر من 6.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المأوى خلال العام الجاري
  • «الشرقية إيسترن كومباني» ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط