البوابة نيوز:
2024-06-12@07:20:14 GMT

بدء موسم حصاد وتوريد القمح بالشرقية لعام 2024

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم بدء موسم توريد وحصاد القمح لعام 2024م  إلى صوامع وشون المحافظة، حيث تم اليوم توريد 2710 طن و716 كيلو قمح لـ 55 موقع مختلف بنطاق المحافظة، مشدداً على ضرورة مراعاة الضوابط والشروط التخزينية حفاظاً على الكميات الموردة من الأقماح.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين أن الاقماح المحلية لموسم 2024 يتم توريدها إلى 55 موقع تخزيني منهم 42 شونة مطورة حكومية و 13 صومعة بطاقة تخزينية تصل الي 802572 طن بمختلف المراكز والمدن وكذلك التابعين لـ (الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين - شركة مطاحن شمال القاهرة - شركة مطاحن جنوب القاهرة – شركة مطاحن شرق الدلتا -  البنك الزراعي المصري).

أشارت وكيلة وزارة التموين إلى ضرورة مراعاة الضوابط أثناء عملية التوريد منها استلام الأقماح بالصوامع والشون (المعدنية – الأسمنتية - الحقلية) والبناكر والشون الاسمنتية والإسفلتية المطابقة لشروط التخزين.

وعدم تخزين اي اقماح محلية في الشون الترابية.

والتأكد من خلو المواقع التخزينية من اي اقماح محليه قديمة أو مستورده

وتطهير الصوامع والبناكر من آثار محصول الموسم السابق مع توافر وسائل الحماية الأولية لمكافحة الحرائق بالشون.

وإتباع أساليب التخزين السليم .

وفي سياق متصل أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح  بلغ  16329 فدان حتي الآن علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394146 فدان لافتاً إلي ضرورة إلتزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد ، موكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استلام الاقماح البنك الزراعي المصري الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب الشركة المصرية القابضة للصوامع

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 377 ألف طن و803 كيلوجرامات منذ بدء الموسم، وذلك في 42 موقعا تخزينيا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة لاستيعاب الطاقة الإنتاجية من المحصول.

تسهيل عملية التوريد على المزارعين

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

حملات رقابية على الشون والصوامع

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة دون بتصريح من مديرية التموين.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • توريد 377 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم
  • توريد 605831 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 150 ألف طن قمح من المزارعين