حرص عدد من نجوم الفن على تأدية واجب عزاء الفنانة شيرين سيف النصر، والتي رحلت عن عالمنا يوم السبت الماضي 13 إبريل، عن عمر يناهز الـ 57 عامًا، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث أعلن شقيقها الأكبر خبر وفاتها وكشف وصيتها وأحدث هذا الخبر ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويقام اليوم عزاءها، وذلك بمسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين.

 

 

 

وحرص الفنان أحمد عبد العزيز على تقديم واجب العزاء في الراحلة الفنانة شيرين سيف النصر، ومساندة شقيق الراحلة.


شقيق شيرين سيف النصر يكشف عن وصيتها


وكان قد كتب شقيق الفنانة الراحلة الأكبر عبر حسابه على "فيس بوك" عن وصيتها، قائلًا: "توفيت إلى رحمة الله اليوم اختي الصغيرة الغير شقيقه الفنانه شيرين هانم إلهام سيف النصر تمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينه كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم على ذلك دون عزاء طبقًا لوصيتها برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وإن لله وإن إليه راجعون".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عزاء الفنانة شيرين سيف النصر شيرين سيف شقيق شيرين بمسجد الحامدية الشاذلية الفنان أحمد عبد العزيز الفنانة شيرين سيف النصر مسجد الحامدية الشاذلية هبوط حاد في الدورة الدموية أحمد عبد العزيز شيرين سيف النصر شیرین سیف النصر

إقرأ أيضاً:

علية الجباس.. طارق الشناوي يكشف حكاية "بلطجية السينما المصرية"

يوافق اليوم ذكرى وفاة الفنانة علية الجباس، أشهر كومبارس في السينما المصرية، والتي عرفت بأدوار الشر والبلطجة، مما أُطلق عليها "بلطجية السينما"، وقدمت ما يزيد على 60 عملًا فنيًا، من أبرزها: هوانم جاردن سيتي، وحديث الصباح والمساء، و الخطيئة السابعة، وامرأة فوق القمة، وليالى الحلمية.

 

وكان أول عمل لـ علية الجباس مع نخبة من الفنانين في فيلم "المزاج"، فكان بطولة: مديحة كامل، فيفى عبده، أحمد بدير، وإخراج على عبد الخالق.

 

الفنانة الراحلة علية الجباسأبرز أعمال علية الجباس

إلا أن ذاع صيتها في مسلسل "ليالي الحلمية"، التي جسدت فيه دور السبعاوية، زوجة بسة الذي بدأ جامعًا لـ"أعقاب السجاير"، والذي جسده الفنان الراحل محمد متولي، وفي مسلسل حديث الصباح والمساء، وليالى الحلمية ، هستيريا، هوانم جاردن سيتى، كما أسست فرقة "الجمارك" المسرحية في الثمانينيات حسب ما كان متعارف عليها وقتها في الشركات من تأسيس فرق تمثيلية برز نجوم بعض ممثليها على رأسهم حسن عابدين.

 

ومن اقتصرت الأدوار التي جسدتها الراحلة علية الجباس في نمط معين من الأدوار مثل: السجانة ومعلمة القهوة وصاحبة البيت الشعبي.

 

وكان اخر الأعمال الدرامية التي شاركت بها مسلسل "احنا نروح القسم" عام 2001 أمام أحمد بدير، عايدة رياض، عبدالله فرغلي، حسن مصطفى، تأليف مجدي الإبياري، إخراج إبراهيم الشقنقيري.

 

ورحلت الفنانة علية الجباس عن عالمنا في 29 مايو 2002، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 59 عاما، لتترك لنا أعمالا فنية لن ينساها التاريخ الفني.

 

طارق الشناوي يشيد بمهارة علية الجباس

وأشاد الناقد الفني طارق الشناوي لبراعة الفنانة الراحلة علية الجباس رغم قصر مشاهدها، حيث قال في تصريح سابق له: "يوجد فنانين يطلق عليهم أبطال في المسافات القصيرة، علية بتنتمي لهذا النوع من الفنانين، أنها بتطلع تمثل مشهد لمدة دقائق، ولكن دورها مؤثر جدًا".

 

وأضاف "الشناوي" : " احنا بنتقبل هذه النوعية من الأدوار، لأنه جزء من الفن، اللي بيطلق عليه نجوم المسافات القصيرة.. وجود الفنانة علية كان متشابه في الأعمال، وبالتالي لا أحدد عملا برزت فيه، لأن المؤكد أن وجودها نفسه كان طاغيا ولها حضور".

 

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في والد عبدالله بن كرم
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد العتيبة
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في والد عبد الله بن كرم
  • إطلالة ساحرة لـ ياسمين رئيس في حفل زفافها على رجل الأعمال أحمد عبد العزيز (صور)
  • “الزادمة” يقدم واجب العزاء لاهالي الشهداء في سبها
  • خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • تفاصيل حفل زفاف ياسمين رئيس على رجل الأعمال أحمد عبد العزيز
  • رئيس منطقة الأقصر الأزهرية يُعزى أسرة طالب إعدادية تُوفي في حادث غرق
  • علية الجباس.. طارق الشناوي يكشف حكاية "بلطجية السينما المصرية"