أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، إقامة بطولة كأس مصر لكرة القدم السباعية، في آخر بطولة هذا الموسم للاتحاد.

وقرر الاتحاد إقامة بطولة كأس مصر يوم السبت المقبل، على ملعب نادي النصر بمصر الجديدة، بمشاركة 5 أندية، هي: مستقبل إسكندرية بطل الدوري لهذا العام، مستقبل دمياط، نادي بهتيم، نادي المصري القاهري، نادي الإرادة بأوسيم حامل اللقب.

جوائز كأس مصر لكرة القدم السباعية

يحصل بطل الكأس على كأس البطولة، بالإضافة لكأس أحسن لاعب، وتعد هذه البطولة الأخيرة لمسابقات كرة القدم، بعد انتهاء بطولة الدوري بفوز مستقبل إسكندرية بالدوري، الذي أقيم بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، وفوز نادي الإرادة بأوسيم بكأس السوبر الذي أقيم في بورسعيد.

اختيار المنتخب يعتمد على كأس مصر 

أكد الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لذوي الشلل الدماغي، أنه يسعى لإقامة بطولة جيدة والظهور بشكل مشرف، مضيفا أن بطولة كأس مصر ستكون منبر الجهاز الفني لمنتخب مصر في اختيار العناصر المميزة التي ستشارك مع المنتخب في البطولات المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللاعبين ذوي الشلل الدماغي كأس مصر ذوي الهمم وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة بطولة کأس مصر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي

اختارت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيوب الكعبي (أولمبياكوس) أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي للموسم 2023/24.

وأفاد بلاغ للاتحاد الذي يوجد مقره بنيون (سويسرا) أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما قدم موسما رائعا بعد خروج فريقه من (أوروبا ليغ) في نهاية دور المجموعات، وسجل 11 هدفا بما في ذلك هدف الفوز في النهائي.

وسجل الاتحاد أن الدولي المغربي بات أول لاعب يسجل 11 هدفا في مراحل خروج المغلوب من مسابقة كبرى للأندية تحت لواء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتشير إحصائيات الكعبي في دوري المؤتمر الأوروبي 2023/24 إلى أنه لعب تسع مباريات سجل خلالها 11 هدفا وقدم تمريرة حاسمة.

وعند وصوله إلى أولمبياكوس هذا الصيف، لعب الكعبي موسمه الأول في مسابقة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث صرح لموقع UEFA.com: “عندما تلقيت العرض من أولمبياكوس، رأيت أنه بمثابة تحدي شخصي. أولمبياكوس نادي مرموق، يسعى دائما للحصول على الألقاب الوطنية ويشارك في المنافسة الأوروبية. حلمت باللعب في بطولة أوروبية”.

وكما كان متوقعا، اختير أيوب الكعبي ضمن التشكيلة المثالية لدوري المؤتمر الأوروبي إلى جانب نجوم من فيورينتينا وأستون فيلا وبروج.

مقالات مشابهة

  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • الاتحاد يتوج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • نتائج بطولة كأس الاتحاد المصري لصيد الأسماك في الإسكندرية
  • عاجل.. المستشار القانوني لاتحاد الكرة يكشف سبب تأخر إعلان عقوبة الشيبي
  • البنك الأهلي السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم يجددان اتفاقية الشراكة الحصرية للرعاية الرسمية للكرة السعودية لمدة 3 أعوام
  • الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات
  • فليك يحسم مستقبل فاتي مع برشلونة
  • فنربخشة يراقب مستقبل ساديو ماني مع النصر السعودي