بدأت الإدارة العامة للمرور اليوم، أول أيام تطبيق برنامج تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%، والتي يتم دفعها عبر أنظمة سداد، حيث حددت كيفية الاستفادة من التخفيض وأنواع المخالفات التي لا يشملها البرنامج.

تخفيض المخالفات المرورية

وأكدت المرور أنه يسري تخفيض المخالفات المرورية على جميع المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 2024/4/18م، يتم تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة.

ويستفيد من التخفيض المواطنين والمقيمين، وتقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر تبدأ من تاريخ 2024/4/18م حتى 2024/10/18م.

بدءًا من اليوم (الخميس 18/ 4/ 2024م) .. تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%) والمادة (75) من نظام المرور.#تخفيض_المخالفات_المرورية#المرور_السعودي pic.twitter.com/wjBaN2UvDo

— المرور السعودي (@eMoroor) April 17, 2024 مخالفات لا يشملها التخفيض

ووفقا لما أعلنته المرور، فإن ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من تاريخ 18/ 14 2024م، يؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة 50%، وهي:

التفحيط.

قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها.

تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم / ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم / ساعة فأقل.

تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم / ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم / ساعة.

سداد

وأوضحت المرور أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض (25%) وفق المدة المحددة نظاما.

ولا يشترط أي إجراءات للاستفادة من التخفيض، حيث أن سداد المخالفات المرورية يظهر آليا من خلال نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء.

وحذرت المرور من التعامل مع أي روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تزعم ذلك.

ويهدف تخفيض المخالفات المرورية إلى تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث في طرق المملكة وجودة الحياة فيها، ويشمل التخفيض المواطنين والمقيمين والزوار.

قال متحدث المرور العقيد منصور الشكره، إن تخفيض المخالفات المروية، يشمل مخالفات نظام المرور فقط، والتسديد عبر نظام سداد أو منصة إيفاء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تخفيض المخالفات المرورية المرور المخالفات المرورية الإدارة العامة للمرور سداد تخفيض المخالفات المرورية المخالفات المروریة المتراکمة تخفیض المخالفات المروریة سداد المخالفات المروریة تخفیض سداد

إقرأ أيضاً:

4 تطبيقات مجانية لإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي على الآيفون

تشعر الآن كما لو أن كل مجال التقنية يدور حول الذكاء الاصطناعي، حيث يمكنك بسهولة إنشاء مختلف أنواع المحتوى، والمميز أنك لا تحتاج إلى جهاز حاسوب بإمكانيات قوية، بل بمجرد استخدامك هاتف الآيفون.

مع وجود تطبيق الذكاء الاصطناعي المناسب، يمكنك توليد النصوص والصور وغيرها. لنتعرف إلى مجموعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية التي تضع أدوات الإبداع داخل هاتفك الذكي مباشرة.

تطبيق للكتابة

إذا كنت تكتب كثيرا، فمن المؤكد أنك ستقدّر وجود روبوت المحادثة "شات جي بي تي" على هاتفك. أتاحت أوبن إيه آي استخدام الروبوت في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2022، وكان له تأثير بالغ على العالم حتى الآن. توجد العديد من تطبيقات الويب المبنية على "شات جي بي تي" ويمكنك استخدامها على هاتفك، لكن الشركة أصدرت التطبيق الرسمي على الهواتف الذكية.

يتيح لك التطبيق على هاتف الآيفون إمكانية استخدام النموذج الجديد الذي أعلنت عنه أوبن إيه آي مؤخرا "جي بي تي 4 أو" مجانا، وهو نموذج يوفر تنوعا كبيرا في التعامل مع مجموعة كبيرة من المهام، بدءا من صياغة رسائل البريد الإلكتروني إلى توليد أفكار إبداعية مختلفة. وواجهة التطبيق بسيطة وسهلة الاستخدام، لذا بإمكان من لا يملكون خبرة في مجال التكنولوجيا استخدامه بسهولة.

تطبيق للصور

تطبيق "درو ثينجس" (Draw Things) هو مولد صور بالذكاء الاصطناعي يعمل مباشرةً على أجهزة الآيفون الحديثة، وهو ما يتيح إمكانية إنشاء أي نوع من الصور، بدايةً من الصور الواقعية إلى الرسوم التوضيحية الكرتونية، مستخدما نماذج "ستيبل ديفوجن" (Stable Diffusion) مفتوحة المصدر.

لكن يجب أن تعلم أن نماذج "ستيبل ديفيوجن" التي يستخدمها التطبيق لتوليد صور بالذكاء الاصطناعي قد تستهلك مساحة تخزين كبيرة جدا، فإذا لم يكن لديك مساحة كبيرة متاحة، عليك توفير بعض المساحة على نظام التشغيل "آي أو إس" قبل الشروع في تثبيت التطبيق.

تطبيق لاستبدال الوجوه

تطبيق "ريفيس" (Reface) هو تطبيق ظريف، وذلك بفضل قدراته الواقعية للغاية والمضحكة أحيانا في تبديل الوجوه في الصور بالذكاء الاصطناعي. بإمكانك مثلا تبديل وجهك ووضعه على جسد أحد المشاهير أو وضع وجهك في مشهد سينمائي شهير. لا تحتاج إلى أن تكون خبيرا تقنيا للاستفادة من التطبيق، فببضع ضغطات فقط يمكنك الحصول على محتوى يجلب الضحك.

ومع هذا، تتجاوز فوائد التطبيق حدود المرح والضحك، إذ يمكن الاستفادة من نفس التقنية التي تستخدم في عمليات تبديل الوجوه في أغراض عملية أكثر، مثل تركيب الوجه على صورة بمظهر احترافي.

بينما تتوفر مجموعة من الميزات في التطبيق مجانا، إلا أن الوصول إلى مجموعة كاملة من الأدوات، بما فيها بعض خيارات التعديل المتقدمة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، متاح فقط من خلال الاشتراك الذي يبدأ من 3.99 دولارات في الأسبوع.

تطبيق "ريفيس" هو تطبيق ظريف، وذلك بفضل قدراته في تبديل الوجوه في الصور بالذكاء الاصطناعي (آب ستور) تطبيق للرسوم المتحركة

تطبيق "توون مي" (ToonMe) هو تطبيق إبداعي يحول الصور بطريقة مبتكرة إلى صور كرتونية أو صور على هيئة رسوم متحركة. إن كنت لا تتمتع بالقدرة الفنية ولكنك تحب فكرة رسم صورك الكرتونية لمشاركتها على حساباتك في وسائل التواصل الاجتماعي، أو لإضفاء طابع مميز على صورتك الشخصية، أو فقط للتسلية، فيمكنك تجربة هذا التطبيق. بمجرد رفع صورة سيلفي بسيطة، يتولى التطبيق تنفيذ المهمة الصعبة، ويوفر لك صورة شخصية مرسومة باليد بجودة عالية وكأنها مأخوذة مباشرة من فيلم رسوم متحركة.

يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من القوالب بحيث لا يقتصر الأمر على مجرد قالب عام لشخصيتك الكرتونية، بل يقدم لك صورة كاريكاتيرية مخصصة تعبر عنك. فمثلا، يمكنك أن تبدو كشخصيات من أفلام بيكسار أو ديزني أو تتحول إلى بطل أنيمي.

مقالات مشابهة

  • متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟.. توضيح مهم من الداخلية
  • 4 تطبيقات مجانية لإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي على الآيفون
  • تفاصيل تطبيق “Angry GF” لحل الخلافات بين الأزواج والأصدقاء (فيديو)
  • أستاذ أمن معلومات: إطلاق تطبيق لحل الخلافات الأصدقاء والأزواج
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1027 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • TikTok يختبر الميزة المنتظرة!
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بعد مد المهلة.. أسهل طريقة لسداد المخالفات المرورية
  • «المرور» يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر