وافق مجلس الوزراء على طلب محافظة القليوبية التعاقد وفقًا لأحكام المادة 78 من قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادرة بالقانون رقم 182 لسنة 2018، لتنفيذ عملية إنشاء 2 كوبري مشاه على محور العصار بشبرا الخيمة، ونقل 1 كوبري مشاه، ورفع كفاءة عدد 2 كوبري بمنطقة وابور الثلج والحرس الوطني ببنها.


واستعرض مجلس الوزراء القوائم المالية للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن الفترة من 1/7/2023 حتى 31/12/2023، وأسس إعداد تلك القوائم والسياسات المتبعة في إعدادها، هذا إلى جانب تقرير استثمارات الهيئة خلال نفس الفترة.

ويأتي ذلك تطبيقا للمادة رقم 13 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، والمادة رقم 39 من اللائحة التنفيذية للقانون المذكور، حيث تلتزم الهيئة بأن تقدم قوائم مالية سنوية وربع سنوية إلى كل من رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس النواب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الرقابة المالية يعلن وضع خطة منهجية لإنجاز الحسابات الختامية للسنوات المتبقية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن ديوان الرقابة المالية الاتحادي، الخميس، وضع خطة منهجية بمواعيد إنجاز محددة للحسابات الختامية للسنوات السابقة المتبقية.

وقال نائب رئيس الديوان، قيصر غازي زغير، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك مشكلات كثيرة في الحساب الختامي للدولة، من ضمنها البيانات المالية المقدمة من قبل وزارة المالية".

وأضاف زغير، أن "وزارة المالية تجمع كل البيانات الختامية للوزارات وترسلها فيما بعد إلى ديوان الرقابة المالية"، منوهاً بـ"وجود بعض المعرقلات في تقديم البيانات وتوحيدها وإرسالها إلى الديوان".

ولفت، إلى أن "جهوداً حثيثة بذلت وبالتنسيق بين ديوان الرقابة المالية ووزارة المالية وبتوجيه مباشر من قبل رئيس الوزراء، وتم عقد أكثر من اجتماع بين الوزارة والديوان والجهات ذات العلاقة ووضع خطة منهجية ومحددة بتاريخ الإنجاز للحسابات الختامية للسنوات المتبقية، أما الحسابات الختامية للوزارات بشكل منفرد فهي ماضية بالمصادقة للسنوات وصولاً إلى سنة 2023".

وأشار إلى أن "آخر حساب ختامي تمت المصادقة عليه في موازنة 2014، وكذلك أرسل الحساب الختامي لسنة 2015 إلى مجلس الوزراء لإرساله إلى مجلس النواب، وكذلك الحساب الختامي لعام 2016 أنجز، والديوان الآن يعمل على تدقيق الحساب الختامي لسنة 2017".

مقالات مشابهة

  • احذر.. حبس خمس سنوات عقوبة ذبح الأضاحي في الشوارع
  • توضيح جديد من مالية البرلمان بشأن قانون الملاك الوظيفي.. متى سيصوت عليه؟
  • جرائم تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. تعرف عليها
  • رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • صحيفة روسية: أميركا تستعد بالقانون والتجنيد لحرب كبيرة
  • شيخ العقل شكر مجلس الوزراء على اقرار قانون للقضاء المذهبي
  • بعد جلسة مجلس الوزراء... هذا ما طالبت به نقابة المالكين
  • صدور مرسوم أميري بتعيين الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح محافظا لمحافظة الأحمدي
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟
  • الرقابة المالية يعلن وضع خطة منهجية لإنجاز الحسابات الختامية للسنوات المتبقية