أجرى وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لبحث التطورات الخطيرة الراهنة في المنطقة.

إقرأ المزيد أنباء عن "هجوم إسرائيلي محدود على إيران" وسط نفي إيراني- لحظة بلحظة

وتبادل الطرفان الآراء حول "آخر التطورات في غزة واستمرار الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة وقفها في أسرع وقت ممكن والإسراع بإرسال وايصال المساعدات الإنسانية، فضلا عن مناقشة بعض التطورات الإقليمية الأخرى".

وأعرب وزير الخارجية الإيراني في هذا الاتصال الهاتفي عن أسفه للفيضانات الشديدة التي شهدتها الإمارات، وأعلن استعداد إيران لمساعدة المتضررين منها.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الجارين والمنطقة وأيضا عقد اللجان الاقتصادية والقنصلية المشتركة بشكل منتظم.

 

المصدر: ارنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي أخبار إيران الحرب على غزة الهجوم الإسرائيلي على إيران طهران طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‎المرشد الإيراني يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في طهران

الخميس, 30 مايو 2024 4:03 م

متابعة /المركز الخبري الوطني

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الخميس، بأن المرشد الإيراني علي خامنئي استقبل الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة الإيرانية طهران.

‎وقال خامنئي لدى استقباله الأسد، إن “الرئيس الراحل ابراهيم رئيسي لعب دورا بارزا في تعزيز العلاقات بين طهران ودمشق، وكان لوزير الخارجية حسين أميرعبداللهيان أيضا اهتمام خاص في هذا السياق”.‎وأشار خامنئي إلى أهمية العلاقات بين إيران وسوريا في إطار “محور المقاومة” وقال: “الهوية السورية المميزة وهي المقاومة، تشكلت في عهد الراحل حافظ الأسد ومع تأسيس “جبهة المقاومة”، وهذه الهوية ساعدت دائما على الوحدة الوطنية السورية”.
‎وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه الهوية وأشار إلى أن الغربيين وأتباعهم في المنطقة خططوا لإسقاط النظام السياسي لهذا البلد وإخراج سوريا من معادلات المنطقة من خلال شن حرب على سوريا لكنهم لم ينجحوا. والآن يخططون لمحاولة إخراج سوريا من المعادلات الإقليمية بوسائل أخرى، بما في ذلك الوعود التي لن يحققوها أبداً.
‎وأضاف المرشد الإيراني أن “الدول الغربية كانت بصدد إسقاط النظام السوري عبر الحرب التي شنت ضده وإبعاد سوريا عن المعادلات الإقليمية لكنها فشلت، والآن أيضا هي بصدد تنفيذ هذا المخطط لكن بطرق أخرى”.
‎وختم خامنئي، بالقول للأسد:”نثمن ونقدر صمودكم القوي بوجه هذه الضغوط، وننتقد مواقف بعض الدول الإقليمية حيال قضية غزة”.
‎وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للانباء، بأن الرئيس السوري بشار الأسد قدم تعازيه للمرشد الغيراني وحكومة وشعب إيران، قالئلا إن “العلاقات الإيرانية السورية هي علاقة استراتيجية”، مشيرا إلى أنه “كان للرئيس الإيراني الراحل تأثير مهم على دور الجمهورية الإسلامية في المنطقة والقضية الفلسطينية في السنوات الثلاث الماضية، فضلا عن تعميق العلاقات بين إيران وسوريا”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث هاتفيًا مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة
  • استعرضا التطورات الخطيرة في رفح.. عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • وزير الخارجية يبحث نظيره الإيراني التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الإيراني المكلف
  • ‎المرشد الإيراني يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في طهران
  • وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة يعقدون جلسة مباحثات رسمية مع وزير الخارجية الإسباني