دمشق-سانا

يشارك طلاب الفريق الوطني لأولمبياد الكيمياء في أولمبياد “مندلييف” الدولي الذي تنظمه الصين لهذا العام خلال الفترة ما بين الـ 20 والـ 27 نيسان الجاري.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الفريق السوري يضم أربعة طلاب من الأوائل في اختبارات الانتقاء الوطنيّة في اختصاص الكيمياء وهم سلمة عبد الناصر عمران وعلاء أحمد آذان وزينب علي فارس وزينب مؤيّد حسن.

يذكر أنّ هذه المشاركة هي السادسة لطلاب الأولمبياد العلميّ السوريّ في أولمبياد مندلييف العالميّ للكيمياء، حيث حقّق الفريق 7 ميداليّات برونزيّة في هذه المشاركات.

هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جائزة التفوق.. حامد عبدالرحيم عيد: النجاح إصرار ومثابرة

حصد الدكتور حامد عبدالرحيم عيد، أستاذ الكيمياء بجامعة القاهرة، جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعماله الثقافية والاجتماعية والكيميائية على مدار مسيرته العلمية الممتدة لـ30 عاماً من الإنتاج العلمى والأدبى.

وقال «عبدالرحيم»، فى تصريحات خاصة، إن جريدة «الوطن» تبذل جهداً كبيراً وتُقدم محتوى إعلامياً هادفاً يستحق المتابعة، وأسهمت فى تنوير وتثقيف الشعب المصرى، علاوة على نقل الأحداث بموضوعية ونزاهة.

وعن تفاصيل حصوله على جائزة الدولة للتفوق قال أستاذ الكيمياء بجامعة القاهرة: «حصلت على جائزة الدولة للتفوق عن أعمالى الثقافية والاجتماعية، وأستغل الفرصة فى توجيه رسالة لكل من يريد النجاح فى أى مجال، مفادها أن النجاح ليس مشروطاً إلا بالإصرار والمثابرة وتحديد الأهداف».

وأضاف: «أنتجت أكثر من 60 إصداراً متنوعاً ما بين العلوم التطبيقية فى الكيمياء والأدب والثقافة، بينها 35 ورقة بحثية فى الكيمياء، 12 ورقة منشورة فى مجلات عالمية، و30 إصداراً فى العلوم الاجتماعية باللغة الإنجليزية».

وتابع: «لدىّ إنتاج فى العلوم الاجتماعية، كما أعمل فى تخصصى الكيميائى، ونشرت 5 كُتب باللغة العربية، بينها كتاب بعنوان أنفاس التاريخ، وآخر كتاب شاركت فيه مع مجموعة من العلماء المصريين بعنوان علماء مصريون عظماء، أبرزهم مصطفى مشرفة وعلى إبراهيم، يستعرض قصص مجموعة من العلماء فى مجال العلوم الطبيعية الذين أسسوا النهضة العلمية لمصر فى القرن العشرين».

مقالات مشابهة

  • زياد عشيش يبلغ أولمبياد باريس 2024
  • إيرواني: استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب يزيد من معاناة الشعب السوري
  • شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية
  • جائزة التفوق.. حامد عبدالرحيم عيد: النجاح إصرار ومثابرة
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي
  • الخارجية: مواقف تلك الدول تهدف إلى حرف الانتباه عن الأسباب الحقيقية لمعاناة السوريين، والمتمثلة في دعمها للتنظيمات الإرهابية بما في ذلك تلك المدرجة على قوائم مجلس الأمن، وتسهيل نهب الثروات الوطنية، وفرض التدابير القسرية الانفرادية اللا إنسانية على الشعب ا
  • رئيس “الفيفا” يتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي الأولمبي في “أولمبياد باريس 2024
  • "الجيومكانية" تشارك في برنامج " إدارة الأزمات على المستوى الوطني 23 " بالرياض
  • اختتام المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي.. تعزيز البنية التحتية وتطوير البيئة التشريعية للتحول الرقمي
  • البيئة تشارك في المؤتمر الدولي لإدارة المياه البحرية بالدنمارك