تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أنهت كلية الطب البيطرى جامعة كفر الشيخ استعدادها لعقد المؤتمر العلمى الدولى السابع، 2024، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

 ويعقد  المؤتمر برئاسة الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري، ومقرر المؤتمر الدكتور محمد عاطف هلال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث السابق فى الفترة من 23 إلى 27 من شهر ابريل الحالى.


وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المؤتمر العلمى الدولى السابع هذا العام 2024، يقام تحت عنوان "الطب البيطرى والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030"، سيتم افتتاحه يوم الثلاثاء المقبل بمسرح الجامعة.
وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع البحث العلمى التطبيقى فى مجال الطب البيطرى وحماية الثروة الحيوانية والداجنة من الأمراض الوبائية الوافدة والتأكيد على سلامة وجودة الأغذية ذات الأصل الحيواني وتحسين الاقتصاد القومى من خلال استخدام نتائج البحث العلمى لحل المشكلات المحلية والتطوير العلمي في المجال البيطري في ظل الثورة الصناعية الرابعة .
وقال الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن أهم محاور المؤتمر، صحة وتغذية وإنتاج الحيوان والدواجن والاسماك، والتقنيات الحديثة في البحوث البيطرية، وصحة الاغذية والامراض المشتركة، وأمراض الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والتنمية المستدامة والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وتغير المناخ وتأثيرة على الثروة الحيوانية والداجنة والمسكية.
وأضاف الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطرى بجامعة كفرالشيخ، أن المؤتمر يتضمن محاضرات عامة وندوات متخصصة ويقام على هامش المؤتمر معارض لعدد من شركات الدواء - اللقاحات - مستلزمات العيادات البيطرية والتجهيزات المعملية والمزارع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصاد القومى التنمية المستدام الثروة الحيوانية والداجنة الثورة الصناعية الرابعة الدكتور عبد الرازق دسوقي الحیوانیة والداجنة الطب البیطرى

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد بمجازر الطب البيطرى بالقاهرة لاستقبال عيد الأضحي

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحي المبارك، بكل مجازر القاهرة (الآلي، جيركو، السلام، الممتاز، طره، حلوان) للعمل علي مدار اليوم اعتبارًا من أول أيام شهر ذي الحجة لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم في هذه المناسبة.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكل مجازر القاهرة للعمل 24 ساعة وإلغاء الإجازات للعاملين بالمجازر من أطباء ومعاونين وعمال، وجميع الأطباء القائمين على التفتيش والدفع بأعداد إضافية من الأطباء البيطريين للعمل في المجازر حتي انتهاء العيد لسرعة الأداء بالمجازر ومواجهة الزيادة في عدد المذبوحات.

مرور مستمر على كل المجازر للتأكد من استمرار جاهزيتها

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كل المجازر للتأكد من استمرار جاهزيتها، والتنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، ولإحكام الرقابة على السلع المقدمة لهم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم التنسيق بين مديريات الطب البيطري، والصحة، والتموين لعمل حملات مشتركة للمرور علي كل منافذ البيع وتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والثلاجات، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، واصدار التعليمات بالمجازر لاستقبال حيوانات الاضاحي للمواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد إذ تشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التأكد من صلاحية المعروض من اللحوم حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار د. صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم تفعيل غرفة العمليات والطوارئ بمديرية الطب البيطرى، والإدارات البيطرية بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، على مدار الـ 24 ساعة، إذ تم تخصيص أرقام التليفونات، (27426993 - 27427053) وفاكس 27427057 لتلقي شكاوي وطلبات المواطنين، كما تم وضع خطة لحملات مكبرة استعدادًا لعيد الاضحي إذ تم تقسيم احياء القاهرة الي مناطق حتي يمكن التغطية الرقابية لكل الأحياء ذات الكثافة السكانية، وتم تكثيف حملات القضاء على الكلاب الضالة خاصة حول المساجد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يتابع سير أعمال الامتحانات لمرحلتي البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل
  • رفع درجة الاستعداد بمجازر الطب البيطرى بالقاهرة لاستقبال عيد الأضحي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب
  • الزراعة تُكثّف التوعية لحماية المحاصيل والثروة الحيوانية من موجة الحر
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات بالجامعة الأهلية بسوهاج
  • افتتاح معمل وطاولة التشريح التعليمية ثلاثية الأبعاد في الجامعة اليمنية
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن