قال أيمن عماد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن مصر تمكنت خلال العشرين يومًا السابقة بداية من إبريل أن ترسل 3315 شاحنة من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالإضافة إلى 105 شحنات من المحرقات.

وأضاف عماد، اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا العدد الكبير الذي يأتي تكليلًا لما تقدمه مصر وما تقوم بمصر بالضغط على الجانب الإسرائيلي في إرسال هذه المساعدات الإنسانية في ظل العراقيل المستمر والكثيرة التي تفرضها إسرائيل على إرسال المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يعتبر من بداية كل أسبوع هو يعتبر من العراقيل التي تفرضها إسرائيل نظرًا، لأن المعابر الإسرائيلية عطلة رسمية في هذا اليوم، وبالتالي تؤثر تأثيرًا مباشرًا على أعداد الشاحنات التي تتدفق عبر معبر الرفح أو المعابر المختلفة إلى الأراضي الفلسطينية.

وأوضح، أن معبر رفح تمكن من إرسال 60 شاحنة من شاحنات المساعدات الإنسانية، وهذا العدد يأتي من الأعداد التي تبقت يوم أمس بعدما خضعت العملية التدقيق والمراجعة في المعابر الإسرائيلية لتأخذ دورها في هذا اليوم ولتعبر إلى الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى أربع شحنات للغاز.

وأكد، أن هذا العدد الكبير الذي تقوم بمصر يوميًا بإرسال المساعدات الإنسانية يأتي للجهد المستمر الذي تبذله مصر على مدار الساعة لإرسال المساعدات الإنسانية، ولم يقتصر الأمر على ذلك، ولكن هناك دور آخر في استقبال الجرحى والمصابين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين معبر رفح غزة قضية فلسطين أيمن عماد المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات

استنكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الاثنين 10 يونيو 2024 ، استخدام قوات إسرائيلية شاحنة مساعدات خلال عملية استعادة 4 اسرى بقطاع غزة قبل يومين، معتبرة ذلك "جريمة حرب" يمكن أن تُعرض سلامة العاملين بمجال الإغاثة للخطر.

وحذرت الجمعية في بيان "من خطورة استخدام قوات الاحتلال، السبت الماضي، شاحنة مساعدات إنسانية من أجل التسلل الى مخيم النصيرات وسط القطاع وارتكاب مجزرة بحق المدنيين أدت الى استشهاد 274 شهيدا من بينهم 64 طفلا و 57 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 700 آخرين وفق الاحصائيات الرسمية".

وقالت إن مثل هذا التصرف من قبل الجيش الإسرائيلي "يُعرض سلامة الطواقم العاملة في مجال الإغاثة للخطر".

وعدت "تنكّر قوات الاحتلال داخل شاحنة مساعدات جريمة حرب بحق المدنيين، وخرقا واضحا للقانون الدولي الإنساني والعرفي الذي يحرّم جريمة الغدر".

وتابعت أن "قوات الاحتلال قامت بغدر الناس والتنكر بغطاء المساعدات التي يتوق لها المدنيون في ظل معاناتهم من مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي".

وطالبت الجمعية، المجتمع الدولي "بضرورة محاسبة سلطات الاحتلال على جريمة الحرب هذه، وردعها عن الاستمرار في ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، بالإضافة إلى توفير الحماية العاجلة للمدنيين وللعاملين في مجال العمل الإنساني والطبي وفقا للقانون الدولي الإنساني".
 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة على معبر رفح
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة بمعبر رفح
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • شكري: مصر أوصلت أكثر من 94 ألف طن مساعدات لقطاع غزة منذ بداية الحرب
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يعمق عملياته العسكرية بشمال مدينة رفح الفلسطينية.. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة سائق شاحنة بشظايا صاروخية في قصف شمال إسرائيل
  • خبير: عقد مؤتمر غزة الدولي يعكس دور مصر والأردن في دعم الشعب الفلسطيني