قال موقع "القاهرة 24" إن مجموعة عجلان وإخوانه القابضة في السعودية خاطبت الحكومة في مصر للاستفسار عن تفاصيل وتصور الدولة لمشروع رأس جميلة على ساحل البحر الأحمر.

إقرأ المزيد "بلومبيرغ": محادثات مصرية سعودية لعقد صفقة جديدة في رأس جميلة

وأضاف الموقع المصري أن المجموعة السعودية القابضة استفسرت أيضا عن الأهداف والموارد التي تسعى الدولة للحصول عليها من الصفقة.

وذكر أن القاهرة تخطط لإقامة مشروع سياحي متكامل بمنطقة على ساحل البحر الأحمر تقع بالقرب من مدينة شرم الشيخ، لاسيما أنها تحظى بموقع متميز ومؤهلة بأن تصبح أحد أبرز الوجهات السياحية في المنطقة.

وأوضح "القاهرة 24" أن الشركة قدمت خطابها إلى الحكومة المصرية لتؤكد جديتها في الاستثمار في منطقة رأس جميلة خلال الفترة المقبلة، لاسيما أنها وجدت المنطقة على رأس الفرص الاستثمارية التي تتناسب مع تطلعات الشركة.

وكشف الموقع المصري بعض تفاصيل العرض السعودي للاستثمار في رأس جميلة، ومن بين تلك التفاصيل أن الشركة قدمت عرضها للحكومة المصرية من خلال شخصية سياسية تشغل عضوية مجلس الشيوخ عن أحد الأحزاب الكبيرة التي تمتلك عددا كبيرا من المقاعد في مجلسي النواب والشيوخ.

إقرأ المزيد مصر.. عرض سعودي مغر للاستحواذ على أرض قرب تيران وصنافير

وقالت مصادر خاصة إن الشركة قدمت عرضها للحكومة عن طريق عضو مجلس الشيوخ إلى جانب أحد الأشخاص المتعاونين مع الشركة.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة أكدت في خطابها للحكومة رغبتها في الاستثمار بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

كما أكدت أن الشركة السعودية تسعى إلى الاستثمار في منطقة رأس جميلة عبر إقامة مشروعها السياحي فيها  وتشييد سلسلة من الفنادق العالمية بعلامات تجارية شهيرة.

وتعد مجموعة عجلان وإخوانه واحدة من أكبر مجموعات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط ويعمل بها أكثر من 15 ألف موظف في أكثر من 25 دولة وعبر 75 شركة، وتمتلك استثمارات قائمة في السوق المصرية تقدر بنحو ملياري دولار، ويبلغ إجمالي استثمارات المجموعة حاليا 15 مليار دولار.

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم البحر الأحمر الرياض القاهرة مؤشرات اقتصادية رأس جمیلة أن الشرکة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستأنف جلساته العامة الأحد القادم

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي الأسبوع القادم وعلى مدى يومي الأحد والإثنين 2 و 3 يونيو 2024 وذلك في تمام الساعة ١١ صباحاً بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتضمن جدول أعمال الجلسات العامة للمجلس، مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 - 2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2024 - 2025.

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل دي سي وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 148 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 144 لسنة2009 والقانون رقم 122 لسنة2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة آي بي آرترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الامتياز الصادرة بالقانون رقم 155 لسنة 1963 المعدل بالقانون رقم 172 لسنة 2005 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة يدما/ العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إتش بي إس إنترناشيونال إيجيبت لميتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم213 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم إنترناشيونال كومباني إس. إيه. لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 9 لسنة 2007 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

نظر قرار رئيس الجمهورية رقم 34 لسنة 2024 بشأن الموافقة على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إسبانيا لتوريد عدد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو.

اقرأ أيضاًالبرلمان العربي يمنح رئيس مجلس النواب الليبي وسام التميز العربي (فيديو)

مقالات مشابهة

  • تشمل 1.545 مليار سهم.. أرامكو تكشف تفاصيل إطلاق الطرح العام الثانوي للأسهم العادية الأحد
  • رسميا.. “أرامكو” تطرح 1.5 مليار سهم الأحد المقبل
  • وجه رسالة قوية ضد الإخوان.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل استشهاد جندي مصري برفح «فيديو»
  • السعودية تستهدف جمع 40 مليار ريال على الأقل مع طرح 0.64% من أسهم "أرامكو"
  • "أرامكو" السعودية تطرح 1.545 مليار سهم في البورصة
  • مجلس النواب يستأنف جلساته العامة الأحد القادم
  • الأهلي يخاطب الفيفا للاستفسار عن تفاصيل بطولتي كأس الإنتركونتيننتال ومونديال 2025
  • الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة MAFI للحاصلات الزراعية بالمنوفية
  • مسؤول مصري: التصعيد العسكري سيكون بمثابة زلزال داخل إسرائيل
  • الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة