مراكش الان:
2024-06-13@23:24:15 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس.

كما يُرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد.

وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس..حرارة مع أجواء غائمة في بعض مناطق المغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بأجواء حارة نوعا ما بالسهول الداخلية، وجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية بالأطلسين الكبير والمتوسط.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بضباب محلي ما بين تزنيت وطانطان، مع تكون كتل ضبابية محلية بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، وغرب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر هبات رملية محتملة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 13 و20 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بالجنوب ما بين الصويرة وطانطان.

مقالات مشابهة

  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة
  • طقس الخميس..حرارة مع أجواء غائمة في بعض مناطق المغرب
  • توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس وتدابير الوقاية خلال الموجة الحارة
  • الشرقية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الحار
  • توقعات الأبراج ليوم الخميس 13 يونيو 2024.. مفاجآت مالية ومهنية للبعض
  • طقس الأربعاء..تشكل سحب مع قطرات مطرية في بعض المناطق
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • توقعات الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى 2024
  • توقعات أحوال الطقس الثلاثاء