أقامت زوجة دعوي طلاق للخلع، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بعد رفضها تسوية المنازعات بالصلح وإصرارها على الانفصال، وقدمت مستندات وشهود على ما وقع لها من ضرر مادي ومعنوي بعد إجبارها على بيع مصوغاتها الذهبية وجزء من منقولاتها بعد زواج دام 3 أشهر -لسداد ديون زوجها، وأكدت: "زوجي خدعني وأوهمني أنه ميسور الحال، وأتضح لي أنه مديون بمبالغ تجاوزت مليون و200 ألف".


وأشارت الزوجة البالغة من العمر 26 عام بدعواها أمام محكمة الأسرة: "زوجي تركني معلقة بعد أن هربت من قبضته أثر محاولته إجباري على توقيع تنازل عن حقوقي، وشهر بسمعتي، وأجبرني على قبول تصرفاته الجنونية وعصبيته، وحاول الانتقام مني، ليسرق مني مبالغ مالية بخلاف- المنقولات والمصوغات- وصلت إلى 290 ألف جنيه".


وتابعت: "حاول زوجي الحصول على مكاسب مالية من عائلتي وإبتزازهم، وهو ما رفضه وقررت التصدي له، ولكنه لاحقني وحاول إلحاق إصابات بي وعاهة مستديمة لولا إنقاذي من قبل المارة من يديه، مما دفعني للبحث عن الطلاق بسبب خشيتي على حياتي بعد ملاحقته بالعديد من قضايا النصب وديون متراكمة عليه لا حصر لها".


وأشارت الزوجة بدعوي الطلاق التي قدمتها بعد شهور من زواجها، إلى أن زوجها حرمها من حقوقها المسجلة بعقد الزواج، ورفض الانفصال عنها وديا وتركها معلقة، واستولى على منقولاتها ومصوغاتها ومبالغ مالية منها، مما دفعها للجوء لطلب الطلاق منه عدة مرات.


يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة دعوي طلاق للضرر الخلع

إقرأ أيضاً:

سيدة تطالب بالانفصال عن زوجها خلعا بعد شهور من زواجهما.. تفاصيل

أقامت زوجة دعوى خلع، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، ادعت فيها تخلفه عن توفير مسكن زوجية مستقل له، وإجبارها بالعيش برفقة والدته بمنزل عائلته، لتؤكد: "هربت من جحيم الحياة الزوجية بسبب تعنت زوجي وحماتي، وتدخلهم في حياتي وخداعهم لي".

وتابعت الزوجة بدعواها بعد شهور من زواجها: "زوجي كان قد وعدني قبل الزواج بالعيش فترة مؤقتة بمنزل والدته لحين انتهائه من منزل الزوجية، لاكتشف كذبه بعد الزواج، وتخطيطه لجعلي أعيش برفقة والدته لأرعاها، لأذوق العذاب بسبب عنفه حماتي وسيطرتها علي زوجي، ورفض زوجي كل الحلول الودية لحل المشاكل بيننا".

وأكدت: "رفضوا تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لها بنفقة شهرية، وكذلك امتنع زوجي من تمكيني من حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج من منقولات ومصوغات، ولم ينفق جنيها واحدا علي منذ انفصالي عنه رغم علمه بحملي وحاجاتي إلي مصروفات علاج ومتابعة الحمل، وأثبت وفقاً لتحريات الدخل يسار حالة زوجي المادية وكذب ادعاءته بأنه متعسر ولا يستطيع سداد النفقات- مما دفعني لرفض العودة لمنزل والدته- وطلب الطلاق خلعا، بعد أن تركني زوجي معلقة حتي يجبرني علي التنازل عن حقوقي الشرعية".

والقانون أعطى للمطلقة نفقة العدة تقدر بنفقة 3 أشهر من النفقة الشهرية، والقانون أوجب على تمكين الحاضنة من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة حتى سن الـ15 للذكر و17 للأنثى.

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.


 







مقالات مشابهة

  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • سيدة تطلب الطلاق: أخفى عنى زواجه من أخرى وعلمت بالصدفة بعد إنجابه طفلة
  • سر الزوجة الأولى.. هل قتل سفاح التجمع زوجته؟
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها
  • جدة تلاحق زوجة ابنها بدعوى تمكين من رؤية أحفادها بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • فوز الفهد: ما انفصلت ولا قدمت شكوى ضد زوجي .. فيديو
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • سيدة تطالب بالانفصال عن زوجها خلعا بعد شهور من زواجهما.. تفاصيل
  • سيدة تطالب بزيادة نفقة أبنائها للضعف بعد زواج زوجها بأخرى.. التفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس بسبب 650 ألف جنيه.. أقرأ التفاصيل