في واقعة هي الأولى من نوعها ظهرت بشكل علني إعلانات لبيع شهادات جامعية وتعليمية رسمية من الجامعات المصرية عبر صفحات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وظهرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صفحة تحمل اسم "شهادات مسجلة" تزعم قدرتها على استخراج شهادات بكالوريوس وليسانس وماجستير معتمدة وموثقة‏‏‏‏‏ ‏‏للبيع من جميع الجامعات، وأرفقت صورا وفيديوهات لإثبات صحة الشهادات.



وتقول الصفحة في منشورها الدعائي إن "الشهادات العلمية الموثقة تمكن صاحبها من الحصول على فرصة عمل داخل مصر أو في الخارج، مشيرة إلى أن من سيحصل على شهادة التخرج وكأنه درس في الجامعة وتخرج منها".



وأكدت الصفحة أن "الأختام تختم من الجامعة نفسها والشهادة تستخدم لأنها صادرة من الجامعة ولها ملف مثل أي خريج في الجامعة".



وقال الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الكيانات الوهمية.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، الدكتور أيمن عاشور، عن إحالة الواقعة إلى اللجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي فور رصد الصفحة، ووجه بسرعة التعاون مع الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وطالب عاشور بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة؛ لمُداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.




وتواصلت “عربي21” مع وزارة التعليم والبحث العلمي المصرية ولم تتلق ردا، وفي حال أرسلت الرد فسوف يتم تعديل هذا النص ليتضمن موقفها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم شهادات جامعية الشهادات العلمية وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهادات جامعية الشهادات العلمية وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. شاب سوداني يحاول التحرش بمطربة أثناء تقديمها وصلة غنائية في حفل خاص والجمهور يستغرب من تجاوب الفنانة وعدم صدها له

أثار مقطع فيديو متداول على نطاق واسع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان ضجة واسعة وصاحبته ردود أفعال غاضبة وساخرة.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع مطربة سودانية صاعدة وهي تغني في حفل خاص حضره عدد كبير من الشباب.

وفاجأ شاب من الحاضرين المطربة ومصور المقطع باقترابه من الفنانة في لقطة وصفها المتابعون بمحاولة التقرب والتحرش بها.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين لتعليقات جمهور مواقع التواصل الاجتماعي, فقد استغرب الكثير من المعلقين من ردة فعل المطربة وعدم صدها للشاب على الرغم من اقترابه منها بشدة.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. بأزياء فاضحة.. حسناء سودانية تستعرض مفاتنها بوصلة رقص تثير بها غضب الجمهور
  • عاشور يشارك في اجتماع وزراء التعليم العالي بـ «تجمع البريكس».. أنشطة وزارة التعليم العالي
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • فيسبوك ساحة معركة لِصراع المعلومات المضللة وزعزعة القرارات
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تبهر الأسافير وتستعرض جمالها الملفت على أنغام أغنية (طريق حبك) ومتابعون: (اللهم الثبات)
  • مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين
  • شاهد بالصورة والفيديو.. شاب سوداني يحاول التحرش بمطربة أثناء تقديمها وصلة غنائية في حفل خاص والجمهور يستغرب من تجاوب الفنانة وعدم صدها له