حالة من الرعب والخوف في الداخل الإسرائيلي تزامنت مع الاحتفال بعيد الفصح العبري في ظل مرور 200 يوم على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط عمليات طعن تمت أمس الأحد واليوم الاثنين ضد مستوطنين إسرائيليين.

الذعر والخوف يخيم على عيد الفصح العبري

وأعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن الشرطة الإسرائيلية ستنشر 3 آلاف عنصر يوميًا في أنحاء مدينة القدس تزامنًا مع بدء عيد الفصح العبري، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اثنين مشتبه بتنفيذهما عملية دهس في القدس أسفرت عن إصابة 3 إسرائيليين، فيما واصلت قوات الاحتلال إغلاق البوابة على حاجز عطارة شمال رام الله واحتجاز مئات المركبات.

استقالة مرتقبة

وبالتزامن مع العيد وسط الأزمات الأمنية، ذكرت أحرونوت أن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية سيعلن عن استقالته اليوم على خلفية الفشل في 7 أكتوبر، في الوقت الذي وبخ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الحرب يوآف جالانت بسبب حدوث تسريب لبعض المعلومات من اجتماعات مؤخرة حضر حينها وزير الحرب الاجتماع عن بعد.

استمرار الحرب واكتشاف مقابر جماعية

وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني، ويرتفع عدد الشهداء الفلسطينين حاليا إلى أكثر من 34 ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والسيدات، وسط اكتشاف مقابر جماعية بعد مرور 198 يوما على الحرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة شرطة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يستعد للهجوم على لبنان.. وإسرائيل تدرس العواقب

قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن القيادة الشمالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي تستعد لهجوم كبير وواسع النطاق على لبنان، لكنها تنتظر فقط الضوء الأخضر، في وقت تدرس فيه إسرائيل عواقب ذلك.

ويتصاعد الصراع بين حزب الله وإسرائيل في المنطقة الحدودية بين البلدين، ويواصل حزب الله استهداف المستوطنات الشمالية والأهداف الإسرائيلية بالصواريخ والطائرات المسيرة، بينما يستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي المناطق الجنوبية من لبنان وأهدافًا تابعة لحزب الله.

وأكدت القناة أن إسرائيل تعلم جيدًا إمكانية الحرب الحتمية مع حزب الله، وهو بدوره يزيد من خطر زيادة رقعة الحرب.

60 قذيفة صاروخية نحو المستوطنات الشمالية منذ صباح أمس الخميس

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، رصد 10 صواريخ أطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه بلدة المطلة شمالي إسرائيل، كما أطلقت 60 قذيفة صاروخية  نحو المستوطنات الشمالية منذ صباح أمس الخميس، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، قال إنهم استهدفوا منصة إطلاق صواريخ باتجاه منطقة أفيفيم ومستودع أسلحة وبنية تحتية في جنوب لبنان.

مجموع الدول السبع تدعو لضبط النس

وأصدر زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع بيانًا مشتركًا بشأن الحرب في قطاع غزة والتصعيد في الشمال، وقالوا في بيانهم إنهم يدعمون بالكامل الاقتراح الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الصفقة، ويدعوون حماس إلى قبوله وتنفيذه.

وعبروا عن قلقهم إزاء التصعيد مع حزب الله، ودعوا جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس لمنع المزيد من التصعيد.

مقالات مشابهة

  • قائد سابق بجيش الاحتلال: إسرائيل بحاجة إلى إنهاء الحرب في غزة وإعادة المحتجزين
  • المستشار محمد خفاجي: الإبادة الإسرائيلية تحرم أطفال غزة من الاحتفال بعيد الأضحى
  • ‏هنية: الضفة والقدس تتعرضان لأبشع عمليات القمع والتنكيل الإسرائيلية
  • معارك بجنوب غزة وارتفاع القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 306
  • خبير عسكري لـ"صفا": "إسرائيل" تتعمد جر جبهة لبنان لحرب شاملة
  • 35 شهيدا بمجازر جديدة في غزة وتحذيرات من تصاعد حرب التجويع
  • جيش الاحتلال يستعد للهجوم على لبنان.. وإسرائيل تدرس العواقب
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم باريس متسببا بإحراج للخارجية
  • افيخاي: حزب الله أطلق 16 مسيرة فوق إسرائيل اعترضنا منها 11
  • الإعلام العبري يكشف عن نوايا الاحتلال بشأن حزب الله