اعتمدت الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع مواعيد امتحانات نهاية الفترة الدراسية الثانية للصف العاشر، إضافة إلى الصف الحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي للعام الدراسي 2024/2023م، والتي ستبدأ من تاريخ 15 مايو 2024 وحتى 27 مايو 2024.

كما اعتمدت المطوع مواعيد اختبارات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتي ستبدأ من تاريخ 29 مايو 2024 وحتى 10 يونيو 2024، كذلك امتحانات التعليم الديني والتي ستبدأ بتاريخ 22 مايو 2024 حتى 10 يونيو 2024م.

وذكرت المطوع أنه بناء على قرار مجلس التوجيهات العامة، تم إضافة (15) دقيقة على زمن الامتحانات لكل مجال دراسي لمنح الطلبة وقت لقراءة التعليمات والتأكد من عدد الأوراق، كما تم إضافة مدة (30) دقيقة لطلبة صعوبات التعلم لجميع المواد.

ومن المقرر أن يعقد امتحان مادة القرآن الكريم (لطلبة المنازل) للصف العاشر والحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي، يوم الثلاثاء الموافق 14مايو 2024 من الساعة 8 صباحا وحتى الـ 9:15 صباحا، وامتحان مادة الدستور وحقوق الانسان (لطلبة المنازل) لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي يوم الاثنين الموافق 13 مايو 2024 من الساعة 8 صباحا وحتى الـ 9:15 صباحا.

أما امتحان مادة القرآن الكريم (لطلبة المنازل) للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي سيكون في يوم الثلاثاء الموافق 14 مايو 2024 من الساعة 8 صباحا وحتى الـ 9:15 صباحا.

المصدر وزارة التربية الوسومالإمتحانات وزارة التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإمتحانات وزارة التربية مایو 2024

إقرأ أيضاً:

منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024

تقترب امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة، حيث من المقرر بدء الامتحانات يوم السبت الموافق 18 مايو 2024، وانتهائها يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، وفقًا لإعلان مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

توجّه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتوجيهات إلى أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب خلال فترة الامتحانات، بما في ذلك تجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة.

وأكد محافظ الجيزة على ضرورة التنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لتخفيف أية إزعاجات أو مصادر للضوضاء في محيط المدارس، بهدف توفير بيئة هادئة وملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات والإدارات التعليمية باتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة ظاهرة الغش خلال امتحانات نهاية العام الدراسي، وتطبيق القانون بحزم وإقصاء أي طالب يُثبت ضلوعه في الغش، خاصة خلال امتحانات الشهادة الإعدادية. كما تم تطبيق الباركود على ورقة الأسئلة لتسهيل اكتشاف الغشاشين ومحاسبتهم.

وشددت الوزارة على أهمية ضبط لجان الامتحانات ومنع دخول الطلاب بأجهزة محمولة داخل اللجان، محذرة بشدة من خطورة حيازة الأجهزة المحمولة داخل اللجان، حيث يؤدي ذلك إلى حرمان الطالب من امتحان المادة التي يخضع لها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • وزير التربية يتفقد كنترول الثانوية العامة بقسميه العلمي والأدبي
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024 برقم الجلوس
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 thanwya في محافظة المنيا
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • التربية تحدد موعد العطلة الصيفية وامتحانات التوجيهي
  • تعرف على مواعيد وأماكن لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة بالمنوفية
  • مواعيد وأماكن لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة 2024 في المنوفية
  • مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 29 مايو 2024